هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
سبط بنيامين التورائي واللاكيديمونيين الاغريقى الجزء الثالث

 

قال مؤرخ الأديان ارنست رينان الفرنسى : إن الدراسات التاريخية للمسيحية وأصولها تثبت أن كل ما ليس له أصل في الإنجيل مقتبس من أسرار الوثنية الاغريقي، ودعا أرنست إلى التمييز بين العناصر التاريخية والعناصر الأسطورية الموجودة في الكتاب المقدس... ونحن لا نُبالغ إذا قلنا أن مما يعرف بالأسرار الدينية في المسيحية وااليهودية، مستوحى من الديانة الاغريقية والفرعونية، ومن أشعار هوميروس، ولم يخطر على بال أحد ان الديانة الاغريقية هى الديانة اليهودية.

*المسيحية اولا من أدعت ان الديانة الاغريقية وثنية وقامت بحرق كل كتب الحضارة الاغريقية والفرعونية وعلى راسهم مكتبة الاسكندرية!!... الوثنية لا تبنى حضارة علمية مستمرة الى وقتنا هذا

*علينا ان نعرف ان الشريعه الدينية الاغريقية تمثل 95% من الشريعة المسيحية واليهودية!!.

المقارنة

موت شاول وليونيداس فى ارض المعركة وقطع راسهم

التوراة(صمو: 31)

3 واشتدت الحرب على شاول فأصابه الرماة رجال القسي ، فانجرح جدا من الرماة

4 فقال شاول لحامل سلاحه : استل سيفك واطعني به لئلا يأتي هؤلاء الغلف ويطعنوني ويقبحوني . فلم يشأ حامل سلاحه لأنه خاف جدا . فأخذ شاول السيف وسقط عليه

5 ولما رأى حامل سلاحه أنه قد مات شاول ، سقط هو أيضا على سيفه ومات معه

6 فمات شاول وبنوه الثلاثة وحامل سلاحه وجميع رجاله في ذلك اليوم معا.

 7 ولما رأى رجال إسرائيل الذين في عبر الوادي والذين في عبر الأردن أن رجال إسرائيل قد هربوا ، وأن شاول وبنيه قد ماتوا ، تركوا المدن وهربوا . فأتى الفلسطينيون وسكنوا بها

8 وفي الغد لما جاء الفلسطينيون ليعروا القتلى ، وجدوا شاول وبنيه الثلاثة ساقطين في جبل جلبوع

9 فقطعوا رأسه ونزعوا سلاحه ، وأرسلوا إلى أرض الفلسطينيين في كل جهة لأجل التبشير في بيت أصنامهم وفي الشعب

10 ووضعوا سلاحه في بيت عشتاروث ، وسمروا جسده على سور بيت شان.

 قتل شاول في ارض معركة جبل جلبوع، مع جميع رجالة، وتم قطع راسة...... ويوجد هنا أختلاف ما  بين سفرصموئيل الاول والثانى في موت شاول، حيث يذكر في صموئيل الثانى، ان رجل عماليقى قتلة.

التاريخ العام المورخ :هيرودوت

احتدام القتال في ممر ثيرمولاي وسقط ليونيداس قتيل بعد أن قاتل قتالا مشرفا وقتل معة جميع جنودة، ولقد مضى أحشويرش الى ساحة المعركة ليتفقد جثث الضحايا، فلما قيل لة ان ليونيداس كلن ملك على اسبرطة وقائد لواء الاسبارطين، أمر بقطع راسة ورفعة على وتد ليراه القاصى والدانى.

تطابق في كل شئ  ما بين سبط  بنيامين وسبط الكيديمونيين في الاحداث التاريخية ومن حيث الموقع، ومن حيث الذرية المقدسة، ومن حيث مكان المعركة، في ممر جبلى( جبل جلبوع، وممر ثيرمولاي الجبالى) ومن حيث مقتل شاول وجنودة، وليونيداس وجنودة... وتطابق في رجل الدين ما بين صموئيل وميجيستياس .....واذا قارنت ما بين تاريخ سبط بنياميين المذكور في التوراة  وتاريخ  الكيديمونيين في التاريخ العام تجدهم صورة طبق الاصل .......الفارق الوحيد بينهم هو ما بين الخيال والواقع.

والسؤال هنا لماذا ذكر كاتب سفر صموئيل اسم الفلسطينيين بدل من الفرس؟

 من المعروف ان كاتب سفر صموئيل مجهول الهوية،  ويصطنع الكاتب مقارنة مستمرة بين شاول وداود، وتفضيل داود على شاول من الناحية العسكرية والشجاعة، والسبب الاول فى ذلك هى الحرب الطائفية ما بين يهوذا وسبط بنياميين ومنها الحرب التى اشترك فيها النبى داود مع النبى  طالوت ضد  سبط بنياميين، والسبب الثانى هو ان يهوذا كانت فى صف الفرس فى هذة الحرب ، والتى تضم  الايونيين ومقدونيا فى ذلك الوقت،...... التوراة ..... والعبرانيون الذين كانوا مع الفلسطينيين منذ أمس وما قبله، الذين صعدوا معهم إلى المحلة من حواليهم، صاروا هم أيضا مع إسرائيل الذين مع شاول ويوناثان.(صمو 14 )... فوضع اسم الفلسطينيين(الفينيقيين) الحليف الاول للفرس فى هذة الحرب لتفدى الحرج.

 من المقصود بالفلسطينيين فى التوراة

الفلسطينيين فى التوراة هم الفينيقيون، ولفتح باب للباحثين......... أن اللغة التى يطلق عليها عبرية الان هى فى الاصل اللغة الفينيقية، وكانت اللغة الرسمية لبنى اسرائيل التى كانت تستخدم فى المعابد والمحاكم وشئون الدولة هى اللغة الارمنية، او ما يطلق عليهم فى التوراة اللاويين، أذن كل الكتب المكتوبة باللغة الفينيقية(التى يطلق عليها عبرية الان)، هى فى الاصل كتب مترجمة من الكتب اليهودية الاصلية.

التورة سفر القضاة(3)

3 أقطاب الفلسطينيين الخمسة، وجميع الكنعانيين والصيدونيين والحويين سكان جبل لبنان، من جبل بعل حرمون إلى مدخل حماة.

التوراة: سفر اشعياء 10

24 ولكن هكذا يقول السيد رب الجنود: «لا تخف من أشور يا شعبي الساكن في صهيون. يضربك بالقضيب، ويرفع عصاه عليك على أسلوب مصر.

25 لأنه بعد قليل جدا يتم السخط وغضبي في إبادتهم».

26 ويقيم عليه رب الجنود سوطا، كضربة مديان عند صخرة غراب، وعصاه على البحر، ويرفعها على أسلوب مصر.

27 ويكون في ذلك اليوم أن حمله يزول عن كتفك، ونيره عن عنقك، ويتلف النير بسبب السمانة.

28 قد جاء إلى عياث. عبر بمجرون. وضع في مخماش أمتعته.

29 عبروا المعبر. باتوا في جبع. ارتعدت الرامة. هربت جبعة شاول.

 34 ويقطع غاب الوعر بالحديد، ويسقط لبنان بقدير.

عبروا المعبر: مضيق البوسفور

بعد هزيمة الفرس من الاغريق خسر الفينيقيين السيطرة البحرية على البحر المتوسط واصبحت السيادة البحرية للاسطول الاغريقى، ولذلك يشيرالسفر الى سقوط لبنان بعد هذه الحرب.

شاهد حرق مكتبة الاسكندرية في القرن الثالث الميلادى على يد المسيحية، ومن بعدهم  المسلمين.

https://www.youtube.com/watch?v=AAbpkLoNIoA

وللحديث باقية

http://godsprophets.org/







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز