هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
سبط بنيامين التورائي واللاكيديمونيين الاغريقى الجزء الثانى

عندما تضع يدك على حقيقية  لا تتركها ان تغيب عن عينيك، الا وهى... ان التاريخ الدينى خيالى لا اثر لة، ولا تنخدع على  مقولة انها من المسلمات، كل شئ يخضع للتفكير، وكل شى يخضع للعلم، اذا كانوا يملكون علم عليهم  باثباتة...أحد القارى يساْل ما هو الدليل على صحة هذا البحث؟  الاجابة...التاريخ الدينى كلة ليس لة دليل واحد على ارض فلسطين، ويفتقد الى درجة انهم لا يملكون عملة واحدة على مدار 1400 عاما!!،  جميع المعابد مفقودة، جميع الاثار مفقودة، الدولة نفسها المذكورة تحت اسم اسرائيل فى فلسطين مفقودة من جميع كتب المؤرخين على مر العصور..... اما  ما هو دليلى فهو: علم الاثار، والكتب المقدسة: التوراة، والانجيل، والقران، والشعراء، والمؤرخين، انا  هنا لا انفى ما هو مكتوب فى الكتب المقدسة من احداث، بل لكى أثبتها فى مكانها الاصلى، اما  فيما يخص التاريخ الدينى فهو ليس كلاما منزلا لكي ناخذه كما هو، عندما يذكر التوراة ان هذة البلد بها نهر علينا ان نجد هذا النهر، واذا ذكر كلمة عبور من ضفة الى ضفة علينا ان نجد هذا المضيق، وعندما يذكر اسم مدينة مثل كابول علينا نسال انفسنا كيف ذهب سليمان الى كابول!!، وعندما يذكر القران مدينة بابل من ضمن املاك سليمان، علينا نسال انفسنا كيف ذهب سليمان الى بابل!! واين هذة الاملاك؟ وعندما يذكر التوراة والقران أن ملوك الارض تخضع  لحكم النبى سليمان، علينا أن نبحث من هو الشخص الخفى الذى استولى على العالم بدون احد ان يراة!!، وعندما يذكر القران ان داود وسليمان لهم اعمال تخدم البشرية منها معابد وتماثيل علينا نسال انفسنا اين هى هذة المعابد والتماثيل؟..

يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ  سبأ 13

 

حرب الفرس مع الاغريق الثانية

جميع مصادر الحرب ما بين الفرس والاغريق، مصدرها المؤرخ الاغريقى هيرودوت، ومنها انتقلت الى التوراة، وهذا ما ذكرة فرنكشتين عالم الاثار الاسرائيلى، بان الحرب ما بين شاول ودواد المذكورة فى سفر صموئيل واخبار الايام، كانت حرب  فى ثوب اغريقي وان اسلوب كتباتها هو اسلوب هوميروس الشاعر الاغريقى.

فى هذة الحرب انقسمت بلاد الاغريق على نفسها، منهم من ساعد الفرس ومنهم من وقف ضدها، ومن الدول التى وقفت مع الفرس مقدونيا، والايونيين(تركيا حاليا) مع طائفة من اهل طيبة المدينة المقدسة، ومن الدول التى وقفت ضد الفرس اثينا، اسبرطة او الكيديمونيين، وبعد انتصر الاغريق فرضت اسبرطة او الكيديمونيين سيطرتهم على طيبة المقدسة. الى ان تاتى حرب أبامينونداس مع جايوس ملك أسبرطة( طالوت وجالوت)  ويصبح  بعدها فيليب المقدونى ملك ينتقل  الحكم الى مقدونيا على  جميع بلاد الاغريق.

المقارنة

الاسم

التوراة: سفرصمو 1:صح 9)

1 وكان رجل من بنيامين اسمه قيس بن أبيئيل بن صرور بن بكورة بن أفيح، ابن رجل بنياميني جبار بأس

2 وكان له ابن اسمه شاول، شاب وحسن، ولم يكن رجل في بني إسرائيل أحسن منه. من كتفه فما فوق كان أطول من كل الشعب.

شاول كان ملك على بنى اسرائيل، وكان يحمل اسم الاسد (قيس)، وكان  سبط بنيامين كان القوة العسكرية لبنى اسرائيل  في ذلك الوقت قبل ان ينتقل الحكم الى بنى يهوذا في عهد النبى داود.

التاريخ العام

ليونيداس الأول ملك اسبرطة (540 ق.م- 480 ق.م)

ليونداس كان قوى الجسم، واسم ليون تعنى الاسد، وكانت اسبرطة  في فترة حكمة هى القوة العسكرية للاغريق قبل ان تنتقل الى مقدونيا على يد فيليب المقدونى ويصبح ملك على بلاد الاغريق كلها

العرفة

التوراة: ( صمو:15)

23 لأن التمرد كخطية العرافة، والعناد كالوثن والترافيم. لأنك رفضت كلام الرب رفضك من الملك . 

حزقيال: 21

21 لأن ملك بابل قد وقف على أم الطريق، على رأس الطريقين ليعرف عرافة. صقل السهام، سأل بالترافيم، نظر إلى الكبد

22 عن يمينه كانت العرافة على أورشليم لوضع المجانق، لفتح الفم في القتل، ولرفع الصوت بالهتاف، لوضع المجانق على الأبواب، لإقامة مترسة لبناء برج.

 *ملك الفرس أحشويرش كان عندة خيارين، هل يبدا باثينا، اما طيبة. واختار ان يبدا بطيبة المقدسة.

التاريخ العام هيرودوت

عرافة دلفى أنبات الاسبارطيين منذ بداية الحرب بأن مدينتهم محكوم عليها بالفناء الا أن يقتل ملك أسبرطى(فداء لها) وفيما يالى النتبوة:

أصغوا وعوا ما سيكون مصيركم، ياهل اسبرطة الشاسعة

فاما ان ينهب اولاد برسيوس مدينتكم العظيمة ذات الصيت

او ان لم يكن ذلك، بكت كل ارض اللاكيديمونيين ملكا من بيت هيراكليس(ملكا جريئا

9 لا تقوى الاسود ولا الثيران على جبح جماحة

ان واجهتة بقوتها فلة قوة زيوس(النبى ابراهيم)

واذا ما واجهتة ذا قناة لا تلين فاما ان يقتل او يقتل

واعتقد ان هذه النبوة والرغبة في كسب المجد العظيم لاسبارطة، على نحو لا يكون لمدينة اخرى سواها هو ما حمل ليونيداس على تسريح تلك القوات، ولست اعتقد ان اولئك تخلوا عن المعركة بدون امر، لاختلاف في الراى، وشاهدى على صحة ذلك، حديث ميجيستياس المتنبئ (النبى صموئيل) الذى يصطحبة الجيش معة – وهو أكارنانى، وعلى ما يقال، من عشيرة ميلايوس، وقد نبوءتة بالزلزال العظيم الذى سيحل بالقوم بعدما اتفحص ضحايا القربان، وتلقى الامر واضحا من ليونيداس بترك ثيرمولاى لينقذة من مصير الذى ينتظر الجيش – ولكنة رفض ترك الساحة وحمل ابنة الوحيد الذى يخدم في صفوف تلك القوات على ترك الموقع والعودة، وهكذا كان ان تخلت القوات المتحالفة عن موقعها والممر بامر من ليونيداس.

التوراة: صمو_13

          2 واختار شاول لنفسه ثلاثة آلاف من إسرائيل، فكان ألفان مع شاول في مخماس وفي جبل بيت إيل(معبد ارتميس)، وألف كان مع يوناثان في جبعة بنيامين. وأما بقية الشعب فأرسلهم كل واحد إلى خيمته

التوراة: وموت النبى صموئيل(صمو:28)

10 فحلف لها شاول بالرب قائلا: حي هو الرب، إنه لا يلحقك إثم في هذا الأمر

11 فقالت المرأة: من أصعد لك ؟. فقال: أصعدي لي صموئيل

12 فلما رأت المرأة صموئيل صرخت بصوت عظيم، وكلمت المرأة شاول قائلة: لماذا خدعتني وأنت شاول

13 فقال لها الملك: لا تخافي. فماذا رأيت ؟. فقالت المرأة لشاول: رأيت آلهة يصعدون من الأرض

14 فقال لها: ما هي صورته ؟. فقالت: رجل شيخ صاعد وهو مغطى بجبة. فعلم شاول أنه صموئيل، فخر على وجهه إلى الأرض وسجد.

* قارن ما بين دور النبى صموئيل رجل الدين، ودورالمتنبئ ميجيستياس  رجل الدين الاغريقى.

* كلمة ألهة استخدمت كثيرة في التوراة وهى منقولة من النصوص الاغريقية، والمعنى المقصود بها انبياء الله.

التوراة(صمو 13)13

          2 واختار شاول لنفسه ثلاثة آلاف من إسرائيل، فكان ألفان مع شاول في مخماس وفي جبل بيت إيل، وألف كان مع يوناثان في جبعة بنيامين. وأما بقية الشعب فأرسلهم كل واحد إلى خيمته.

*العدد الاجمالى قبل بدأالمعركة حسب ما قال هيردوت 4200 انتهت الى اختيار 300  فرد فقط.

موقع المعركة ممر على جبل

التوراة

4  وبين المعابر التي التمس يوناثان أن يعبرها إلى حفظة الفلسطينيين سن صخرة هذه الجهة وسن صخرة من تلك الجهة من ، واسم الواحدة بوصيص واسم الأخرى سنه(صمو14)

 1 وحارب الفلسطينيون إسرائيل ، فهرب رجال إسرائيل من أمام الفلسطينيين وسقطوا قتلى في جبل جلبوع (صمو31)

التاريخ العام هيرودوت

ما يعرف باسم ارتيميسيوم حيث يضيق البحر جنوب تراقيا فيكون قناة ضيقة بين جزيرة سياثوس وبر مجنيسيا، فاذا ما مررت بالقنال صادفك شريط على الساحل، وهذا ما يعرف ارتيميسيوم وهو جزء من اوبويا، ويضم معبد ارتميس، ويبلغ عرض الممر المؤدى من تراخيس الى بلاد الاغريق عند ثيرمولاى، خمسون قدما، ويصبح اضيق شرقا وغربا، ثم انة عند البينى، شرقا، لا يتسع الا لعربة واحدة، ولة مثل هذا العرض حين يقترب من المرء من انثيلا على نهر فنيكس، غربا اما في جنوب غرب الموقع فالمرور متعذر، لان الممر مغلق، والطريق شديد الانحدار، وتؤدى الى جبل أوسا.

* معبد ارتميس يقصد معبد جبل بيت ايل، ارتميس هى مريم اخت النبى موسى وهارون

شاهد هنا فيلم عن موقع المعركة

https://www.youtube.com/watch?v=702nxtY7cKA

وللحديث باقية

http://godsprophets.org/







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز