هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
دان ويافا التورائية والعلبة دى فيها فيل ج1

 

في فيلم سر طاقية الاخفاء، كان الفنان توفيق الدقن يسال الفنان عبد المنعم ابراهيم ..العلبة دى فيها أية؟... فكانت العلبة بها خاتم صغير...، فيجيب الفنان عبد المنعم فيقول ان العلبة فيها خاتم... فيقوم توفيق الدقن بصفع عبد المنعم على وجهة ويقول لة ان العلبة دى فيها فيل فيها أية.. فيل!! وهكذا عدة مرات لغاية عبد المنعم ابراهيم حفظ الجملة ويقول من تلقاء نفسة ان العلبة دى فيها فيل....العلبة دى فيها فيل.

هذا مثال على أن تكرر شئ غير معقول... الى  ان يصبح حقيقية في نظرك، وهى تخالف العقل والمنطق والعلم... الارض دى كان فيها قوم كنعان..، الارض دى مقدسة، واقام بها بنى اسرائيل...، مع التكرار اصبحت حقيقية من رغم انها تناقض التاريخ والعقل والمنطق.

 هل يعقل ان التاريخ اصبح لة  قسمين تاريخ عام وتاريخ دينى وهم لا يلتقيانّ!! هل يعقل ان جميع المؤرخين القدماء حتى القرن الاول الميلادى، لم يذكروا قصة نبى واحد من الانبياء، بداية من النبى ابراهيم الى السيد المسيح علية السلام!! هل يعقل جميع المعابد اليهودية حتى القرن الثالث الميلادى، اختفت من على وجهة الارض!!، في ايطاليا، وفى اليونان، وتركيا، ومقدونيا، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، ومصر!!، هذه البلاد من المفروض ان يكون بها معابد  يهودية حسب ما ذكر التوراة والانجيل، اكثر من 50 معبد مفقود!!.

 العلبة دى فيها وهم وخيال وليس فيها فيل، الارض دى ليست ارض كنعان وليست ارض بنى اسرائيل.... أذن اين هى هذة الارض المقدسة؟

عزيزى القارى... ليس هيكل سليمان  الوحيد المفقود،  بل جميع المعابد اليهودية مفقودة من على وجهة الارض، الصراخ والبكاء لا يبنى تاريخ، التعتيم والتضليل ونشر ثقافة الجهل تبنى الارهاب.

دان ويافا التورائية

 

هذا ما قالة التوراة عن عدد بنى اسرائيل عند الهجرة وعدد سبط دان،  وعن مدن دان، وعن موقع دان في الخريطة الدينية.

التوراة سفر العدد(صح:1)

1- وكلم الرب موسى في برية سيناء، في خيمة الاجتماع، في أول الشهر الثاني في السنة الثانية لخروجهم من أرض مصر قائلا

2 أحصوا كل جماعة بني إسرائيل بعشائرهم وبيوت آبائهم، بعدد الأسماء، كل ذكر برأسه

34 من ابن عشرين سنة فصاعدا، كل خارج للحرب في إسرائيل. تحسبهم أنت وهارون حسب أجنادهم

45 فكان جميع المعدودين من بني إسرائيل حسب بيوت آبائهم من ابن عشرين سنة فصاعدا، كل خارج للحرب في إسرائيل

46 كان جميع المعدودين ست مئة ألف وثلاثة آلاف وخمس مئة وخمسين.

47 وأما اللاويون حسب سبط آبائهم فلم يعدوا بينهم.

بداية احصاء بنى اسرائيل وحصر جميع الذكور فقط وعدد كل سبط... لكى نتصور حجم المهاجرين ومساحة المكان....عدد بنى اسرائيل الذكور فقط 63550 الف ما هم فوق 20 عام بدون اللاويون ... نقدر نقول ان العدد الكلى ما يزيد عن مليون مهاجر، مليون مهاجر في ارض فلسطين في القرن 12 ق.م غير باقى الشعوب المذكورة في سف الخروج، امر مستحيل!! العلبة دى فيها خيال واسع جدأ.

حدود بنى اسرائيل في  منذ  بداية الهجرة الى  زمن النبى داود:

20 وعرف جميع إسرائيل من دان إلى بئر سبع أنه قد اؤتمن صموئيل نبيا للرب.(صموالاول:3)

عدد سبط دان:(العدد صح:2)

38 بنو دان، تواليدهم حسب عشائرهم وبيوت آبائهم، بعدد الأسماء من ابن عشرين سنة فصاعدا ، كل خارج للحرب

39 المعدودون منهم لسبط دان اثنان وستون ألفا وسبع مئة.

موقع سبط دان ووصف المكان.

سفر يشوع(صح:19)

40 لسبط بني دان حسب عشائرهم خرجت القرعة السابعة

41 وكان تخم نصيبهم صرعة وأشتأول وعير شمس

42 وشعلبين وأيلون ويتلة

43 وإيلون وتمنة وعقرون

44 وإلتقيه وجبثون وبعلة

45 ويهود وبني برق وجت رمون

46 ومياه اليرقون والرقون مع التخوم التي مقابل يافا

47 وخرج تخم بني دان منهم وصعد بنو دان، وحاربوا لشم وأخذوها وضربوها بحد السيف وملكوها وسكنوها، ودعوا لشم دان، كاسم دان أبيهم

48 هذا هو نصيب سبط بني دان حسب عشائرهم. هذه المدن مع ضياعها

الحديث هنا عن دولة وليس عن مدينة واحدة، دولة تضم  ما يقرب من 16 مدينة مع ضياعها، مع عدد سكان ما يقرب من 100 الف نسمة، دولة تقع في شمال اسرئيل، حتى يافا، ونلاحظ هنا ان يافا من المفروض ان تكون على الطرف الاخر من  البحر موقع بنى سبط دان!!! من المفروض وجودة نهر او بحيرة مياة  اسمها اليرقون أين هى؟ ومن المفروض  ايضا ان موقع سبط بنى دان هو مكان قوم كنعان!!! ولكن نجد هنا سبط دان خاض حرب مع قوم  اخريين غيرقوم كنعان!!! ومن المفروض ايضا ان الجليل تقع في منطقة سبط دان شمال فلسطين!! في الخريطة  يضع  يهوذا في جنوب فلسطين كيف يكون الجليل تابع لليهوذا!!

  والاسئلة التى  يعجز الرد علية، دخول الارض المقدسة  بدأ من الشمال اما من الجنوب؟!!، واذا كان سبط بنى دان  اخذ نصف الارض اين مواقع  باقى الاسباط؟!!من الجهل ان تضع نصف قارة فى دولة  صغيرة، وتدعى انها أرض بنى اسرائيل.

يافا التورائية

سؤال : لماذا مدينة يافا الساحلية لم تكن من مدن التقسيم؟ ومن المفروض ان موقع سبط بنى دان يفصلهم عن يافا بحر، أين هذا البحر؟

يافا في التوراة (سفرعزرا:صح:3)

7 وأعطوا فضة للنحاتين والنجارين، ومأكلا ومشربا وزيتا للصيدونيين والصوريين ليأتوا بخشب أرز من لبنان إلى بحر يافا، حسب إذن كورش ملك فارس لهم.

سفر المكابيين الاول(صح14)

5 وفضلا عن ذلك المجد كله جعل يافا مرسى، وفتح مجازا لجزائر البحر.

معنى جزائر البحر: جزائر : جمع جزيرة ، وهى الأرض التى يحيط بها الماء من كل ناحية.

نحن الان امام بحر اسمة يافا على اسم الميناء، وبة مضيق يربطة بجزر اخرى، لا يوجد فى فلسطين هذا الوصف ، غير في ارض اليونان!!.                                                                      

جميع كتب التوراة والانجيل بها اخطا جغرافيا، وليس فقط 73 كتاب الغير معترف به.

الخريطة الدينية لسبط بنى دان حسب تخمين علماء اللأهوات(انظر الى الخرائط الدينية اسفل المقال).

دودونا ابيروس

تقع ابيروس دودونا في مقاطعة  شمال غربي اليونان تجاور كلاً من تيساليا ومقدونيا وتراقيا وتفصلها عن تيساليا سلسلة جبال البندوس ، وبعد إنحطاط الحضارة الموكينية أصبحت إِبيروس مركزاً لانطلاق غزوات القبائل الدورية (بنى هيلاس او بنى اسرائيل) في أواخر الألف الثاني ق.م نحو بلاد اليونان. إمتدت الثقافة الهلِّينية إِلى إِبيروس وما جاورها, منذ أن شيد الدوريون معبدا لزيوس أمون المصرى  في دودونا، وبها المدينة الاثرية الاغريقية اوريقوم، هى نفس مدينة الرقوم المذكورة في التوراة، وبها ايضا النهر المذكور!! وهى كانت اخر حدود الاغريق في ذلك الوقت.

خليج كورنثة

تقع كورنث ضمن برزخ كورنث الذي يصل شبه جزيرة المورة بــاليونان، إلى الغرب من هذا البرزخ يقع خليج كورنث، وإلى الشرق الخليج الساروني. اسم المدينة القديم إفيرا(ephyra)  له أصول ما قبل هيلينية، حيث يعود لمرحلة شعوب بدو البحر، منذ القرن الثامن قبل الميلاد حيث كانت وقتها محكومة من قبل أوليغارشية تجار، فأصبحت قوة تجارية تنافس أثينا و طيبة الاغريقية(اوروشليم التورائية) واستفادت من التجارة و النقل عبر البرزخ، ومن مهارة صناعها وخاصة صانعي الأواني الفخارية سوداء الهيئة، هذه الصناعة التي كانت تميز المدينة والتي انتشرت عبر التجارة إلى كل عالم البحر المتوسط. اشتركت مع المدن الإغريقية الأخرى في حربها ضد الفرس وخاصة في معركتي سالاميس وبلاتيا، حكمها بيرياندر أحد رجال اليونان السبعة الحكماء والذي كان أول من فكر بحفر برزخ كورنث من أجل شق طريق بحري بين جهتي البرزخ، واستبدلها بانشاء الديولكوس وهو عبارة عن منحدر صناعي مع رافعات مبني من الحجارة تسير عليه السفن من جهة إلى الأخرى. استمر حكم بيرياندر بين عامي (627-585 ق.م).

بوصول الرومان تحت قيادة لوسيوس موميوس عام 146 ق.م الذي حاصرها ثم استولى عليها، وقد قام إثر ذلك بقتل العديد من سكانها (خاصة المقدونيين)، وأخذ الباقي كعبيد ثم حرق المدينة بالكامل.

التوراة سفر المكابيين الاول(صح10) ..تاريخ سفر المكابيين هو نفس تاريخ  حرب لوسيوس موميوس مع الرومان.

7 وفي السنة المئة والخامسة والستين جاء ديمتريوس بن ديمتريوس إلى أرض آبائه.

68 فسمع بذلك الإسكندر الملك، فاغتم جدا ورجع إلى إنطاكية.

69 وفوض ديمتريوس قيادة الجيش إلى أبلونيوس والي بقاع سورية؛ فحشد جيشا عظيما ونزل بيمنيا، وراسل يوناثان الكاهن الأعظم قائلا:

70 «إنه ليس لنا من مقاوم إلا أنت، وبسببك قد أصبحت عرضة للسخرية والتعيير، فعلام أنت تناهضنا في الجبال؟

71 فالآن إن كنت واثقا بجيوشك، فأنزل إلينا في السهل فنتبارز هناك فإن معي قوة الأمصار.

72 سل واعلم من أنا، ومن الذين يؤازرونني، فإنه يقال إنكم لا تستطيعون الثبات أمامنا، لأن آباءك قد انكسروا في أرضهم مرتين،

73 فلست تطيق الثبات أمام الفرسان وجيش في كثرة جيشي، في سهل لا حجر فيه ولا حصاة ولا ملجأ تهربون إليه».

74 فلما سمع يوناثان كلام أبلونيوس اضطرب غيظا، واختار عشرة آلاف رجل وخرج من أورشليم ولحق به سمعان أخوه لمظاهرته،

75 ونزل تجاه يافا، فأغلقوا في وجهه أبواب المدينة، لأن حرس أبلونيوس كان فيها، فحاصرها.

76 فخاف الذين في المدينة وفتحوا له فاستولى يوناثان على يافا.

77 وسمع أبلونيوس، فتقدم في ثلاثة آلاف فارس وجيش كثير؛

78 وسار نحو أشدود كأنه عابر سبيل، ثم عطف بغتة إلى السهل، إذ كان معه كثيرون من الفرسان الذين يعتمد عليهم فتعقبه يوناثان إلى أشدود، والتحم القتال بين الفريقين.

79 وكان أبلونيوس قد خلف ألف فارس وراءهم في خفية،

80 إلا أن يوناثان كان عالما أن وراءه كمينا، ولم يلبثوا أن أحدقوا بجيشه يرمون الشعب بالسهام من الصبح إلى المساء.

أما الشعب فبقي في مواقفه كما أمر يوناثان حتى أعيت خيل أولئك،

82 حينئذ برز سمعان بجيشه، وألحم القتال على الفرقة، لأن الخيل كانت قد وهنت فكسرهم فهربوا،

83 وتبددت الخيل في السهل، وفروا إلى أشدود، ودخلوا بيت داجون معبد صنمهم لينجوا بنفوسهم.

84 فأحرق يوناثان أشدود والمدن التي حولها، وسلب غنائمهم، وأحرق هيكل داجون، والذين انهزموا إليه بالنار.

85 وكان الذين قتلوا بالسيف مع الذين أحرقوا ثمانية آلاف رجل.

86 ثم سار يوناثان من هناك ونزل تجاه أشقلون، فخرج أهل المدينة للقائه بإجلال عظيم.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز