هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
الدولة اليهودية المفقودة

 إذا أردت أن تتعرف على نظام القطيع في البشر...فالعوام هم القطيع لأنهم يلهثون خلف المقولة دون تدبر ولا تفكر، وهكذا حال القطعان...فيضيع التاريخ بين تراث خيالى وعقول معطلة....ويبقى زخم الجهل متجذرا في الأمة.... ويضيع وطن ويشرد أهلها بسبب جهل مفكريها، أليس منكم رجل رشيد!!

اين هى الدولة اليهودية التى عاصمتها مدينة داود

تم أخفاء دول من الخريطة الدينية بسبب ضيق المساحة فى  أرض فلسطين واصبحت الخريطة الدينية يعجز اى جهاز كمبيوتر ان يرسمها....  السؤال هنا أين هى  الدول اليهودية، والعبرية، وأين مكان اقامة الفلسطيين، والعرب، والارمن، وكنعان، وباقى الشعوب المذكورة فى التوراة والانجيل!!. اين هى الدولة اليهودية المفقودة التى خرج منها المسيح وكان ملك عليها؟؟؟؟

          فوقف يسوع أمام الوالي. فسأله الوالي قائلا: أأنت ملك اليهود؟ فقال له يسوع: أنت تقول.

يسوع هو ملك اليهود اين هى هذة الدولة؟.

مدينة داود فى التوراة

سفر صموئيل الثانى(صح: 5)

1 وجاء جميع أسباط إسرائيل إلى داود، إلى حبرون، وتكلموا قائلين: هوذا عظمك ولحمك نحن

2 ومنذ أمس وما قبله، حين كان شاول ملكا علينا، قد كنت أنت تخرج وتدخل إسرائيل. وقد قال لك الرب: أنت ترعى شعبي إسرائيل، وأنت تكون رئيسا على إسرائيل

3 وجاء جميع شيوخ إسرائيل إلى الملك، إلى حبرون، فقطع الملك داود معهم عهدا في حبرون أمام الرب. ومسحوا داود ملكا على إسرائيل

4 كان داود ابن ثلاثين سنة حين ملك، وملك أربعين سنة

5 في حبرون ملك على يهوذا سبع سنين وستة أشهر. وفي أورشليم ملك ثلاثا وثلاثين سنة على جميع إسرائيل ويهوذا

6 وذهب الملك ورجاله إلى أورشليم، إلى اليبوسيين سكان الأرض. فكلموا داود قائلين: لا تدخل إلى هنا، ما لم تنزع العميان والعرج. أي لا يدخل داود إلى هنا

7 وأخذ داود حصن صهيون ، هي مدينة داود

8 وقال داود في ذلك اليوم: إن الذي يضرب اليبوسيين ويبلغ إلى القناة والعرج والعمي المبغضين من نفس داود. لذلك يقولون: لا يدخل البيت أعمى أو أعرج

9 وأقام داود في الحصن وسماه مدينة داود. وبنى داود مستديرا من القلعة فداخلا .

مدينة داود هى عاصمة مملكة حبرون قبل ان يطلق عليها لقب اليهودية، كما هو واضح من الاصحاح، اذن نحن نبحث عن دولة عاصمتها مدينة داود التى لها حصن وسور كما هو مكتوب، وتلاحظ أيضا وجود خصومة وحرب ما بين داود وسكان اورشليم  الذى يطلق عليهم اليبوسيين وتلاحظ ايضا ان داود يفقد احدى عينة او ضعف بصرى وايضا اعرج

الانجيل ومدينة داود

 

انجيل لوقا( صح: 2)

4  فصعد يوسف أيضا من الجليل من مدينة الناصرة إلى اليهودية، إلى مدينة داود التي تدعى بيت لحم، لكونه من بيت داود وعشيرته.

يصعد من مدينة الناصرة التى في منطقة الجليل، ثم بعد ذلك يذهب الى اليهودية التى هى حبرون(التوراة يطلق عليها دولة حبرون اما الانجيل يطلق عليها الدولة اليهودية) ومنها تقع مدينة داود او بيت لحم حسب ما ذكر لوقا ومتى.

لكى تكون الصورة واضحة انظر الى هذة الاصحاحات.

الدولة اليهودية ليست هى دولة يهوذا

سفر المكابيين الاول(صح 4)

35 فلما رأى ليسياس انكسار جيشه وبسالة جيش يهوذا، وأنهم مستعدون بشجاعتهم إما للحياة وإما للموت، ذهب إلى إنطاكية(فى تركيا حاليا) وجمع جيشا من الغرباء، ولما كثر جيشه الأول، هم بالرجوع إلى اليهودية

اولا: نلاحظ هنا ان يهوذا ليست هى اليهودية.

ثانيا: ان  انطاكية الاغريقية تقع  بجورالدولة  اليهودية  التى تقع تحت الحكم الدولة  السلوقية، وان الدولة السلوقية كانت تضم مقدونيا وسوريا الكبرى  من الاناضول الى  شمال فلسطين، من المستحيل ان تقوم حروب داخل الدولة السلوقية الدينية بدون ان تذكرها!!!

الدولة اليهودية المفقودة هى مقدونيا

علينا ان نربط ما بين هذه الشخصيات بالمدن لكى تكون الصورة اوضح.

الملكة كليوباترا من بيت فيليب او فيلبس المقدونى ، مريم العذراء من بيت داود

قيصرون ابن كليوباترا ولد بدون اب  ولة اخ واخت وملك على مقدونيا ومصر (بلوتارك المؤرخ) وعيسى ابن مريم  ولد بدون اب ولة اخ واخت  وملك اليهود.

مدينة فيليب، مدينة داود.

بحر ايجة، بحر الجليل.

مدينة كافالا المقدونية التى اصبحت اسمها مدينة المسيح في العهد البيزنطى، ومدينة كفرناحوم التى ذكرت في الاناجيل واقام بها المسيح بعد ان ترك الجليل.

ومنزل كليوباترا في افسس تركيا،  ومنزل مريم العذراء في افسس.

جبل اثوس المقدس الذى يقع بجورمدينة فيليب المقدونى، ويخطع الى ملكية مريم العذراء، وجبل صهيون الذى بجور مدينة داود حسب ما ذكر في التوراة والانجيل.

مدينة افسس، ومدينة الناصرة.

طيبة الاغريقية المقدسة  لدى الاغريق التى تم تدميرها على يد الفرس مرتين والتى خاضت حرب مع فيليب المقدونى، والقدس التورائية التى تم تدميرها مرتين على يد الفرس وخاضت حرب مع داود كما ذكر التوراة.

الحرب التى ذكرها التوراة ما بين داود واهل اورشليم اليبوسيين، هى الحرب ما بين فيليب المقدونى وابنة اسكندر ضد طيبة التى رفضت الدخول في  الحلف المقدونى معركة خيرونيا (338) ق.م، وكان فيليب المقدونى اصيب في احدى عينية في احدى المعارك، وكانت بة اصابة ايضا في الرجل مما جعلة يعرج.

 

خروج الانجيل والقديسين من مقدونيا

 

رسالة بولس الى فيلبي نسبة الى مدينة فيليب المقدونى

          3 أشكر إلهي عند كل ذكري إياكم  

4 دائما في كل أدعيتي ، مقدما الطلبة لأجل جميعكم بفرح

5 لسبب مشاركتكم في الإنجيل من أول يوم إلى الآن(صح:1)

15 وأنتم أيضا تعلمون أيها الفيلبيون أنه في بداءة الإنجيل، لما خرجت من مكدونية، لم تشاركني كنيسة واحدة في حساب العطاء والأخذ إلا أنتم وحدكم(صح:4)

22 يسلم عليكم جميع القديسين ولاسيما الذين من بيت قيصر.

المقصود هنا قيصر اغسطس الذى نشا وتربى في مقدونيا، ولة صلة قاربة باسرة كليوباترا وانطونيو، وان بعض القديسين من اسرة المسيح. اول كنيسة تم بناءها في أوروبا كانت في مقدونيا.

الاعفاء من دفع الجزية

يجب ان تعرف ان مقدونيا كانت تتمتع بالحكم الذاتى، وكان سكانها يتمتعون بكل حقوق وأمتيازات المواطن الروماني كاموطنين روما تمامًا. ولا يدفع أهلها ضرائب او الجزية.

سفر المكابين الاول(صح:10)

25 وكاتبهم بقوله: «من الملك ديمتريوس إلى أمة اليهود سلام.

26 لقد بلغنا أنكم محافظون على عهودكم لنا، ثابتون في مودتنا، ولم تتقربوا إلى أعدائنا؛ فسرنا ذلك.

27 فاثبتوا في المحافظة على وفائكم لنا؛ فنحسن ثوابكم على ما تفعلون في حقنا،

28 ونحط عنكم كثيرا مما لنا عليكم، ونصلكم بالعطايا.

29 والآن، فإني أعفيكم، وأحط عن جميع اليهود كل جزية ومكس الملح والأكاليل وثلث الزرع،

30 ونصف إتاء الشجر الذي يحق لي أخذه. أعفيكم من هذه الأشياء من اليوم فصاعدا في أرض يهوذا وفي المدن الثلاث الملحقة بها من أرض السامرة والجليل من هذا اليوم على طول الزمان.

عليك ان تعرف ان مقدونيا كانت تضم  بعض مدن غرب الاناضول التى يطلق عليها يهوذا في التوراة، ومدينة السمرة هنا هى مدينة ازميرالتركية التى كانت تحمل اسم "سميرناه" ، وكانت مقدونيا تسبب ازعاج للرومان، لمطلبتهم باسترداد الحكم من الرومان راجع الحرب المقدونية الاولى بين فيلبس المقدونى الخامس، ومساعدتة لحنا بعل أو بهانيبال في حربة ضد روما، (وراجع سفر المكابين الاول والثانى تجد حروب روما مع هنيبال وقصة الافيال)

اليهود في مصر

  سفر  مكابين الثانى(صح:1)

«إلى الإخوة اليهود الذين في مصر. سلام إليكم من الإخوة اليهود الذين في أورشليم وبلاد اليهودية أطيب السلام.

المقصود هنا يهود مصر هم البطالمة المقدونيين، وعندما يذكر المؤرخين تجمع اليهود فى مصر وفى غرب الاناضول وفى العراق وفى روما المقصود هنا المقدونيين خصوص السلوقيين.(الان عرف سبب وجود اليهود فى العراق).

  كفرناحوم اوكافالا التركية

انجيل متى (صح:4)

12 12 ولما سمع يسوع أن يوحنا أسلم، انصرف إلى الجليل

13 وترك الناصرة وأتى فسكن في كفرناحوم التي عند البحر في تخوم زبولون ونفتاليم.

وضع علماء الاهوات مدينة كفرناحوم في شمال غرب بحيرة طبرية،  وتقول الانجيل ان يسوع  انتقل إليها من مدينة الناصرة في وقت مبكر من خدمته جاعلًا منها مركزًا له حتى أنها دعيت "مدينته" اى مدينة المسيح

وتلاحظ  في الاناجيل ان حركة تنقل المسيح بين كفرناحوم الى اورشليم بالسفن!!! وهذا امر مستحيل، مع العلم ان تسمية بحيرة طبرية كانت بعد الاناجيل(استعارة اسماء المدن الشهيرة موجودة الى وقتنا الحالى).

انجيل يوحنا(صح:6)

1 بعد هذا مضى يسوع إلى عبر بحر الجليل، وهو بحر طبرية

2 وتبعه جمع كثير لأنهم أبصروا آياته التي كان يصنعها في المرضى

3 فصعد يسوع إلى جبل وجلس هناك مع تلاميذه







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز