سيد احمد العباسي
sayedalabasiahmed9@gmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2012

كاتب من العراق



Arab Times Blogs
برزاني يفشل في خلق فتنة طائفية في طوز خور ماتو

بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً

برزاني يفشل في خلق فتنة طائفية في طوز خور ماتو

 

نتيجة الصراع الذي تعيشه الاحزاب الكردية و ( إزمة ) بقاء مسعود برزاني الزعيم الغير شرعي لكردستان وتشبثه بالكرسي يكشف لنا حجم هذا الصراع وتصدير الازمات خارج الاقليم بإفتعال كل ما من شأنه احداث توترات وخلق فجوات ومناكفات ما بين المركز والاقليم .

ومن يقول ان احداث اليوم التي تفاقمت شدتها وأصبحت فيها خسائر عند التركمان  الا وهم الحشد الشعبي والبيش مركة في قضاء طوزخورماتو فهو واهم وبعيد عن الحقيقة فشل فيها برزاني لخلق فتنة طائفية .

وهذه ليست انفعالات وليس تأليب الرأي ضد مكون اخر . ولكننا ننقل مايجري الان من أحداث مؤسفة تدمي القلب راح ضحيتها حتى الان عدد من الشهداء وأكثر من 150 جريح بسبب هذا الحقد الطائفي المقيت عند البيش مركة الذي تسبب بإشتباكات بين البيش مركة والحشد الشعبي !
ليس هذا وحسب وانما كانت تأتي الاوامر من جناب الزعيم مسعود برزاني غير معلن عنها والدليل ان تعزيزات عسكرية بدأت بالتوجه الى الى محيط طوزخور ماتو بعد تزايد الهجمات ضد الشيعة التركمان هناك !

وهذا دليل اخر على توسع أطماع كردستان لضم جميع المناطق التي يسكنها العرب السنة والشيعة وضمها لكردستان .

ولماذا لايوجه برزاني أسلحته الى صدور داعش الارهابي وهو العدو المشترك بيننا وهو التحدي الاكبر الذي نواجهه اليوم ؟

وهذا التطهير والتهجير القسري يجعلنا ندين ونستنكر هذه الافعال الهمجية ضد اخواننا وأهلنا هناك . وقد تمادت قوات البيش مركة الى درجة انها بدأت تحرق البنايات والدور وتسلب كل ماتقع عيناهم عليه من دور أهالي طوز خور ماتو الذين باتوا لاحول ولاقوة لهم الا بالله العلي العظيم .

وهم يناشدون المرجعية عن حل لهذه المأساة التي يعيشون بها بعد ان ازدادت هجمات الفصائل الكردية الحاقدة على كل شيء حي هناك .

واليكم هذا الفلم الذي يعبر عن حقيقة مايجري في طوز خور ماتو :

https://www.youtube.com/watch?v=VXe61WHeqAY

ونحن نريد ان نعرف ماهو الداعي لإستخدام القناصات من اعلى البنايات والار بي جي سفن والقاذفات من قبل البيش مركة لقتل الاهالي في طوز خور ماتو بهذه القسوة والوحشية التي تدل على السادية التي يحملها جندي البيش مركة في نفسه المريضة عندما يعتدي على اخوانه وابناء بلده بهذه الطريقة التي أدت الى قتل عدة اشخاص من الحشد الشعبي .

وهنا علينا ان نسأل قادة كردستان وخصوصا مسعود برزاني اذا كان هذا التغيير الديموغرافي الجديد  لخريطة كردستان بقتل أبناء جلدتهم هل يكون مرضيا عند الله تعالى ويرضي نفوسكم المريضة فماذا يكون جوابهم ؟!!

ثم من الضرورات الخمس التي أجمعت عليه أمم الارض من يوم خلق الله آدم الى أن تقوم الساعة حفظ النفس وعدم الاعتداء عليها . ولهذا شدد في عقاب من قتل نفسا بغير حق في الدنيا والاخرة بإزهاق نفسه كما أزهق نفس غيره .

ثم الايعلم مسعود برزاني من التحذير الذي ذكره الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم عندما حذر من ترويع المسلم لأخيه المسلم ولو مازحا ؟

هذا يعني ياسيد مسعود برزاني ان كل سبب يحزن المسلم ويؤذيه يغضب الله ونبيه الكريم ويجب الابتعاد عنه وهو محرم .

فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ( إن الله قال من عادى لي وليا فقد أذنته بالحرب ) .

وهذا الحديث ياسيد برزاني من صحيح البخاري ( 5/2384 ) وليس من كتب الشيعة حتى تكون المسألة واضحة أمامكم تماما .

والمعاداة هنا قد تكون في القلب بدون ايذاء محسوس فلا يظهر أثرها . أما ألأذى فهو أمر ظاهر محسوس وهو اذا كان بدون حق ينشأ المعاداة ويدل عليها . فهل وصلت لكم الرسالة أم لا ؟ الى متى تبقى عقولكم مغلقة وجامدة مثل الجبل ؟ والى متى تريقون دم المسلم بدون وجه حق ؟!

هل تعرف ياسيد مسعود برزاني ماذا قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟

قال صلى الله عليه وآله وسلم : ( من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجا بها في بطنه في نار جهنم خالدا فيها أبدا ) . وهذا يعني انها رسالة الى كل من يقتل الابرياء من اهالي الطوز على يد العصابات المارقة من البيش مركة .

واذا كان يعتقد مسعود برزاني وعصاباته انه يثير ( فتنة ) بأوامر يهودية وامريكية الغرض منها ( جر ) وسحب قوات الحشد الشعبي من قواطع العمليات بعد النجاحات المتلاحقة التي حققتها قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش والشرطة وابناء العشائر نقول له سوف لايتحقق لك ذلك !

في نفس الوقت نقول لأحبتنا واخواننا وأهلنا التركمان الشيعة اصبروا وصابروا وجاهدوا ان الله معكم وكل قوات الحشد الشعبي وأبناء العراق .

وقد وجهت اليوم المرجعية رسالة الى قيادات كردستان بـ ضبط النفس وعدم التهور بقتل الابرياء من أبناء الطوز وحرق محلاتهم وسلبها .

ولكن هل يسمع ويقرأ مسعود برزاني هذه التحذيرات أم لا ؟!

وهل يتعظ ويفهم البرزاني ومن يقف خلفه ان للصبر حدود ؟

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز