محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
تراجع كبير لشعبية اردوغان و العم بوتين يرد على الهاتف مكالمة عاجلة من أنقرة

 

تراجع كبير لشعبية اردوغان و حزبه، حيث تراجعت  النسبة إلى تسعة وثلاثون في المائة مقابل واحد و خمسون في المائة سابقا، جاء هذا من خلال تقصي عام و الذي اظهر سخط كبير للشباب  من خلال  الاعتداء على المتظاهرين. فطوال فترة حكمه كانت سياسة اردو..  داعمة لكبح الحريات و قهر الشعب التركي  و النتيجة تراجع خطير  للديمقراطية.

 أما بالنسبة للمعارضة فقالت ان اردو و حزبه ساهما بشكل كبير في تراجع كبير للحريات  وقمع  المعارضين السياسيين و الشباب، من خلال قانون مجحف  سبق التصويت عليه بالبرلمان التركي يمنع التظاهر بالشارع العام.

  اردو الذي أبلى البلاء الحسن في إظهار الغباء السياسي في تفاعله مع القضايا الإقليمية  من تشجع لداحش لتخريب سوريا إلى اقتحامه ارض سوريا إلى المصائب التي وقعت في تركيا من خلال انفجارات بعضها قام به الأكراد المناوئين له، وأخرى لعصابات داحش التي عضت اليد الاردوغانية السخية .

 معارضو اردو السياسيين  أشاروا  إلى ظاهرة الإرهاب داخل و خارج تركيا  بشكل غير مباشر في إشارة إلى دعم اردو  للإرهاب بسوريا من خلال قطيع داحش  حيث أكدوا أن اردو  شجع الإرهاب بالبلاد و المنطقة من خلال سياسته الحمقاء .

ومن جانب آخر غير بعيد عن المنطقة  اردو يتصل بالعم بوتين بعد ساعات قليلة من رحيل    الدكتور فخامة الرئيس بشار الأسد  موسكو بعد زيارة غير متوقعة و لا مبرمجة.

 رد العم بوتين على مكالمة المتصل الخائف المرتجف من أنقرة اردو، أن روسيا  تقوم بدورها في مجارية الإرهاب ليس إلا ، كما "تقوم أمريكا و تحالفها في سوريا"  ..

 الخوف جعل اردو يرتجف  بعد التدخل الروسي ببلاد الشام  بعد الفوضى التي أحدتها اردو  وعصابة داعش و قطعان  إرهابية أخرى من جيش الحمير الحر، جماعات تكفيرية سلفية وهابية إرهابية تقوت بمال و فتوى و سلاح الخلايجة البدو رعاة الإبل، تحت ظل  و  تحصين أمريكي صهيوني لتشتيت  سوريا الأسد ..

هل تعلمون أن التحالف الدولي في سوريا، قوامه  فاق ستون بلدا، و ها هو عام وشوية يمر دون القضاء على داحش، و كما دونت على " عرب تايمز "  سابقا هم لا يريدون القضاء داحش ، لان وجودها يخدم صالحهم، و لا زالا الأمريكان يساعدون الإرهابيين في سوريا و العراق الذي ضرب أوكار" الداحوشيين ،،جمع داحش،، و هو صنو البغل، و عليه وجب التوضيح،  مرسي يا جماعة على صبركم شوية وانهي المقالة  مرسي مرة أخرى " .

 الجيش العراقي الباسل يتلقى دعما كبيرا من الإخوة البواسل من " الحشد الشعبي = سنة شيعة شرطة متطوعون شباب من قبائل عدة، لا مذهبية عند الحشد الشعبي إلا مذهب واحد العراق موحد ".

 قلت : هناك  تنسيق  امني كبير بين الجيش العراقي والحشد العشبي و الروس  من خلال غرفة عمليات ببغداد. السيد  رئيس الحكومة العراقية الدكتور حيدر لعبادي فهم  مكر الأمريكان و أبعدهم عن  العمليات .. احد جنود الجيش العراقي  اظهر لإحدى القنوات الأجنبية، وتابعت الأمر علب  مأكولات أمريكية حديثة الانتاج وجدوها في احد أوكار داحش.

 الروس ما شاء الله عليهم  جادون في القضاء على الإرهاب، و هذا حقهم بينما الآخرون  " التحالف الدولي الزفت " يرغب في دخول أجواء سوريا فقط لإعانة داحش و العصابات الأخرى  لتمزيق  سوريا و العراق، و مستقبلا  إيران و  لبنان مشتل المقاومة.

 التدخل الروسي  لم يعجب أحدا من الخلايجة البلداء، وصاروا ينددون  ليل نهار حتى في الحمام و الله اعلم  من شدة الخوف ..." طبعا ".. لي اليقين التام أن " بني حشون آل بغلون " و " عصابة نسوان النصرة، و  الجيش الحمير الحر و غيرهم ن الجماعات الإرهابي " يتمنون ضربات التحالف الدولي لأنها " أي الضربات حنينة و  حلوة ..

  دمشق و موسكو تجمعهما علاقات متينة و تاريخية و اتفاق تعاون عسكري و يحق لأي طرف طلب النجدة من الطرف الآخر. والأمر  حسب القانون الدولي سليم .. بينما آل سعود أغرقهم الله .. اقتحموا ارض اليمن بدون أي شرعية قانونية و لا حتى رخصة من عديم الشخصية بان كيمون الزفت و لم يعارضهم احد و لا حتى روسيا ..

 سبحان الله .. حلال عليكم الاعتداء على  بلد مسلم و شعب فقير وقتل الأبرياء و تخريبا المنشئات ، حرام على بلد غير مسلم نجدة بلد مسلم، و  تبعا لاتفاق مبرم بين الدولتين أي أن التدخل الروسي في سوريا قانوني صرف.

شوفوا معادلة يصعب حتى على العلامة انشتاين حلها .. حقا " العرب اشد كفرا و نفاقا "

آل سعود بترسانتهم المالية و شيوخهم و قنواتهم النفطية  و سلاحهم استطاعوا شراء العالم .. المال الفتوى السلاح صار البدو الرحل بالخليج يتحكمون في أسيادهم في اليمن، و يقررون من يحكم بلاد الشام..

 صوري يا جماعة الجملة بالأزرق نقلتها  على لسان احد المشاركين في الوفد اليمني المتواجد في موسكو التي تحاول جاهدة بحسن نية  إيجاد حل سياسي.

 لقد أظهر عمو بوتين و روسيا  عظمتها عسكريا في سوريا، و  جديتها سياسيا في اليمن روسيا كانت أول  دولة تحمل الغداء و القوت والدواء،و تحط بمطار صنعاء رغم انف آل سعود الذين أصيبوا بخوف بعد التحذير الروسي لهم بعدم الاقتراب من الطائرة الروسية، ممكن و الله أعلم تبولوا من شدة الخوف .. اللهم لا شماتة  .. لو كانت دولة أخرى لمنعوها

شو جاب الرجال لأشباه الرجال يا جماعة؟ في حين ظلت كل الدول العربية تتفرج على مذبحة الناتو العربي، للشعب اليمني المسلم تحت أنظار العالم و المنظمات الحقوقية الدولية و جلها تأخذ المال السعودي و الخليجي .. و الكوري بان كيون  الزفت يفرك عينيه ..

 روسيا عظيمة عسكريا و سياسيا و هي التي ستقود العالم بتحالف صيني كوري إيراني ..

العالم يتغير هذا ما لم يقدر على فهمه آل سعود و أزلامهم العربان ..

 ألف تحية للرئيس السيسي منورين يا عمو عبد الفتاح ، و الله طلعت جدع مصري و تشرف البلد يا عمو   .. منتحرمش يا فندم .. الرئيس السيسي  أيد تدخل روسيا في سوريا

طيب حلو يا جماعة .. و إن كان هذا فقط و اللللللللللللللللله اعلم .. متوخدنيش يا عمو عبد الفتاح  .. يقطعني و يقطع لساني .. قرار عمو عبد الفتاح مقصود به شد الحبل على أعناق آل سعود "بيغيصهم " يا حلاوة يا ولاد.. و الله انت راجل عسل ..  على كل حال مهما كانت نوايا العم عبدالفتاح السيسي المهم العبرة بالنتائج و الخواتم .. أي والله ..

أشير أن الأهبل المضروب في دماغو هادي المغبون نازل  في فندق بعدن ، فندق زي الخرابة، مرة في كهرباء و ساعات مفيش .. بس في مية في الحمام ..

 المغصوب على عينو هادي لا يتحرك من الفندق، لان المليشيات السعودية و الإماراتية و كمشة من  المرتزقة يمنيين بالولادة، وحاشا أن يكونوا يمنيين، يسيطرون على أربع كيلومترات مربعة .. خبر مؤكد ألف في المائة .. فقط خارج الفندق أي حزام اخضر منيل.

  الأوضاع الأمنية هناك زفت، و تحيا المقاومة اليمنية، و المقاومة في جنوب لبنان، و الضفة الغربية و القطاع، و الشهداء يموتون شبابا و أطفالا و العرب يتفرجون ..

تذكير وختام يا جماعة

آل سعود و السخرة  من جنود  الناتو العربي الصهيوني الأمريكي، و المرتزقة من بلدان مختلفة  اقتحموا بلد اليمن للدفاع عن الأهبل هادي الذي انتهت ولايته الرئاسية،  بل انه وقع استقالته. لكن آل سعود كانوا مصممين على الحرب على شعب  اليمن لكسر شوكة الثوار اليمنيين الذين هزموهم مرات عدة في عقر ديارهم، و سبق لنا أن اشرنا انه رغم ضربات الناتو العربي، إلا أن ثوار اليمن يضربون عمق أراضي آل سعود في محافظة عسيران ونجران. بل أن آخر تقرير أمريكاني صدر في الساعات الماضية وصل آل سعود،  يفيد ا بان خطر الثوار اليمنيين يزداد و أن أراضيهم  الجنوبية صارت هدفا عسكريا للجيش و أحباب الله = أنصار الله  لتحويل المعركة من الداخل اليمني إلى الداخل السعودي، فالثوار اليمنيون دخلوا أرض آل  سعود مند أمد  في المحافظات السالفة الذكر، و رحل عنها سكانها و انقطعت الدراسة  و أغلقت  المدارس هناك ..

 أخبار طبعا لن تجدوها في قنوات العهر النفطية..

 فقط معلومة هامة :  لتعرفوا أن الغرب الصهيوني مصاب بالفوبيا =  الخوف الشديد  من التدخل الروسي في سوريا.  قام الناتو أخيرا بمناورات على شط الأبيض المتوسط ، يعني رسالة وصلت إلى موسكو أننا متواجدون .. وبعدين إحنا عارفين أنكم  متواجدون و لا فائدة منكم. روسيا على الميدان و انتم تقومون بمناورات  يعني لعب عيال وبس .. إن كنتم تريدون القضاء على الإرهاب فتفضلوا مجال سوريا مفتوح ..

 روسيا  سببت لكم ضررا جما، لأنها تحارب الإرهاب  حتى لا يصل ديارها، علما أن هناك عددا كبيرا من الشيشانيين في صفوف داحش و النصرة، و قد يعودون  في يوم من  الأيام إلى روسيا ليخربوها، اللهم تقصفهم في سوريا و ترتاح.

تحية  من مراكش إلى الإخوة في البحرين، و ليستمر النضال حتى تحقيق المطالب ..

دمتم في رعاية الله السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ..







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز