احمد قرداغي
sherdlmk@gmail.com
Blog Contributor since:
01 June 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
انواع السياحة

ارى ان هنالك الآن من (السياحة) ثلاثة انواع:

ا- السياحة التقليدية: وهي السياحة المعروفة لدينا اي السفر الى اماكن اخرى خارج مكان الاقامة، وفي الغالب تكون تلك الاماكن في بلدان اخرى خارج الوطن وعلى امتداد بقاع العالم. ولهذه السياحة منافع وايجابيات كثيرة معروفة لدينا، وهي منافع وايجابيات تتعلق بمجالات مختلفة عديدة.

2- السياحة عبر الانترنيت والانتقال بين مواقعه وصفحاته ودروب عالمه الفسيح، وذلك العالم يتوسع ويمتد يوما بعد يوم. وهذه السياحة مفيدة على العموم ومع ذلك فان لها سلبياتها الكثيرة وفي مقدمتها خطر الادمان عليها وما يرافق ذلك من تغييرات في انماط السلوك الاجتماعي للسائحين حيث قد تتحول السياحة لديهم الى (اقامة دائمية او شبه دائمية) امام الشاشات. كما ان ملازمة الشاشات ولوحات مفاتيح الحواسيب والهواتف الذكية  لها أثار سلبية على صحة الاشخاص (آثار مباشرة وغير مباشرة)، هذا بالاضافة الى وجود اخطار اخرى كثيرة تتهدد (بصفة خاصة) صغار السن والشباب.

3- السياحة في الملكوت: وذلك من خلال الاختلاء بالنفس وممارسة الرياضة الروحية  او ما يسمى (التأمل - Meditation). وهذه سياحة غير معروفة وغير مألوفة في بلداننا في الوقت الحاضر، وهي الآن قد تكون متعلقة  بافراد قلائل معينين يتبعون منهجا خاصا من الرياضة الجسدية والروحية وقد يكونون في الغالب متأثرين بما يعرف ب(اليوغا) بمختلف انواعها. واني اتوقع ان تنتشر هذه السياحة في المستقبل لدينا، وللانترنيت دور ايجابي في هذا الشأن. وهذه السياحة لا تكلف السائح شيئا ولا تتطلب انتقالا مكانيا وليست لها سلبيات من اي نوع كان، كما ان تاثيراتها ونتائجها الايجابية الكثيرة تصبح مشهودة وفاعلة في حياة السائح وهي تزداد يوما بعد يوم وذلك من خلال التعود على تلك السياحة والمواظبة عليها.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز