سيد احمد العباسي
sayedalabasiahmed9@gmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2012

كاتب من العراق



Arab Times Blogs
فضيحة جديدة لوزير صدري

بعد ان علمت المرجعية ان الفاسدين والمفسدين يتحكمون بمصدر القرار . وهم قريبون جدا من مصدر القرار الحكومي كان توجيهها هذه المرة عبر ممثل المرجعية سماحة السيد احمد الصافي في صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف . قال سماحة السيد الصافي : إن المطلوب من رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي هو المسؤول التنفيذي وقد ابدى اهتمام بمطالب الشعب وحرصه على تنفيذها أن يكون أكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية . مشددا على ضرورة اتخاذه خطوات صارمة في مجال مكافحة الفساد .

ودعا السيد الصافي رئيس الحكومة الى الضرب بيد من حديد لمن يعبث بإموال الشعب حاثا إياه على إلغاء الامتيازات والمخصصات غير المقبولة التي منحت لمسؤوليين حاليين وسابقين في الدولة وان لايتردد في إزاحة غير المناسبين حتى لو كانوا مدعومين من بعض القوى السياسية وان لايخشى رفضهم او اعتراضهم !!!

وهذه الرسالة من المرجعية الى حيدر العبادي وضعته في موقف لايحسد عليه !

وقد كتبنا عدة مرات الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان إتخذ خطوات حاسمة قبل أن تستفحل الامور . وقد مرت سنة كاملة دون ان يلاحظ الشعب العراقي اي اجراءات قانونية لمحاسبة الفاسدين .

بل أن الكابينة الحكومية بكاملها مشروع للسرقة . وان حيدر العبادي محاط بلصوص من أكثر لصوص العالم احترافية من اغلب الكتل والائتلافات !!!

وبنظرة سريعة لو دققنا بأي وزير سنجد ان ذلك الوزير عليه ملفات قديمة تدينه بالفساد . فكيف وضع في منصب يسمح له بالسرقات الخرافية مرة اخرى ؟!!

وهناك مستشارين بالمئات ومدراء عامين وجيوش من الحمايات ومجالس المحافظات ومشتقاتها والمحافظين السابقين واللاحقين وحماياتهم ورواتبهم بالمليارات . هل فكر العبادي بوضع حدا لمثل هذا الفساد المستشري ؟!!

هل سمعتم ان المحاكم العراقية حاكمت وزير او قيادي أو مسؤول ؟!!

وهل هذا يعني ان حكومتنا من النزاهة والشرف تفوق الدول الاوروبية من حيث تطبيق القانون واحترام حقوق الانسان ولايمكن ان يتعدون على الممتلكات العامة وأموال العراق بينما التقارير تؤكد إن العراق ثالث دولة في العالم من حيث الفساد .

في هذا الرابط استمعوا بأنفسكم الى ملفات فساد وزارة الكهرباء التي فضحها النائب حسن سالم  : https://www.youtube.com/watch?v=PTc1UqxX4GE

ليس هذا وحسب هذا مثال بسيط على سرقات المسؤولين الخرافية لدم أبناء العراق .

والاستخفاف بمشاعرهم طيلة سنوات . وعدم احترام المواطن العراقي لكل حقوقه .

https://www.youtube.com/watch?v=_RYI_wIiMhk  هيثم الجبوري يكشف أسماء الفاسدين في الحكومة

https://www.youtube.com/watch?v=NUof8mJhNwU وزيران صدريان استقالا لأنهما عجزا عن تسديد 2.5 مليون دولار شهريا للتيار الصدري !

هنا علينا أن نفكر مليا وبشجاعة لماذا لايحاكم ويحاسب المفسدين على كل الملفات ؟

وقد كشفت مصادر مطلعة عن عقد وزير الزراعة عن التيار الصدري فلاح حسن زيدان ( مثال على فساد الوزراء ) عن قيام الاخير بعقد صفقة مشبوهة تم بموجبها منح عقد ايجار ارض زراعية بمساحة 1600 دونم في قضاء العزيزية في محافظة واسط لعضو القيادة القطرية لحزب البعث المقبور والمحضور انور سعيد عمر !!!

وان الصفقة تمت في مكتب شقيق وزير الزراعة في العاصمة الاردنية عمان تم بموجبها منح عقد الايجار وسجل للتمويه بإسم المدعو ممدوح سعيد عمر شقيق أنور سعيد عمر عضو القيادة القطرية . وهم مشمولين بقانون المسائلة والعدالة وبالاجتثاث وان كان لديهم عقد ايجار تم فسخه منذ عشر سنوات !!!

وان قطعة الارض اعلنت بالمزاد ثلاث مرات حسب قانون 35 ولم تتم موافقة الوزراء السابقين على ايجارها كونها تقع في مكان حيوي وممكن استثمارها افضل من قبل الدولة . فكيف يتجاوز الوزير القانون مقابل الحصول على حصة دسمة ؟!!

وكنت متعجبا ومستغربا من لقاء نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي لمدراء بعض القنوات الفضائية . وعتبي هنا ينصب على مدراء القنوات الفضائية الذين لم تكن لديهم الجرأة والشجاعة لطرح اسئلة حول فساد وسرقات بهاء الاعرجي . كانت جلسة مجاملة ( ثرم بيها بصل ) سيد بهاء لإسكاتهم بسياسته المعروفة التي يلتف فيها على السائل بطرق ملتوية بحيث شتت تفكيرهم !

هكذا بكل ذكاء يحاول كل مسؤول يرمي التهم جزافا على غيره ويخلص بجلده !

بينما فضحت وثائق عديدة قبل ايام قيام زوجة بهاء الاعرجي بشراء العقارات في الكاظمية بأسعار خيالية وهي أغلى الاسعار بين عقارات العاصمة والبلاد عموما !

http://www.qanon302.net/in-focus/2015/08/06/66827  بالوثائق

ليس هذا وحسب كشفت قناة الاتجاه عن قيام النائب بشراء برج في وسط لندن :

https://www.facebook.com/video.php?v=1030968116915248&set=vb.1002625076416219&type=2&theater

https://www.facebook.com/Iraq.Press.M/videos/vb.1437535709891116/1478724435772243/?type=2&theater مزرعة بهاء الاعرجي في النجف شيء لايصدق حتى حديقة حيوانات فيها

وفي تظاهرات اليوم كانت نقابة المحامين في بغداد حاضرة وكان شعارهم :

( المحامي طب للساحة القانون هو سلاحه ) . وكانت رؤيتهم المركزية كما كتبت في المقال الذي كان اسمه ( عند المرجعية الخبر اليقين ) . لقد كتبت يجب تغيير الدستور من الجذر . وبدون تغيير الدستور لايمكن ان تقوم للعراق قائمة !

وقد كانت هتافات المحامين اليوم في بغداد تصب في هذا الهدف وكانت بعض شعاراتهم ( احنه عدنه حل المشكلة الدستور احنه نعدله ) وهذا مايجب ان يكون عليه الحل السحري للعراق وليس حلول ترقيعية لاتغني ولاتسمن من جوع !

وهنا الامتحان الصعب الى حيدر العبادي لنرى كيف سيضرب بيد من حديد ومن سيحاكم ومن سيعاقب ومن سيعدم وفق القانون وكيف سيغير الدستور ؟ 

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز