سيد احمد العباسي
sayedalabasiahmed9@gmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2012

كاتب من العراق



Arab Times Blogs
عند المرجعية الخبر اليقين

لاتزال فرحة الانتفاضة الجماهريرية تسلب عقول الشباب وابناء الشعب العراقي .

بعد ان مارس السياسيين ظلمهم طيلة سنوات دون الخروج بنتيجة ايجابية .

رغم وعود الساسة والقادة وبعض رجال الدين المعممين الذين كانوا ولايزالون سبب في خراب العراق . وصورهم لاتزال تحتل مساحات واسعة في اغلب المحافظات الوسطى والجنوبية وخاصة من يسميهم الحراك اليوم طلحة والزبير !!

ومعهم كتلة اتحاد القوى ومن لفها كان التآمر يجري على قدم وساق طيلة سنوات .

وأكثر المتظاهرين يفتقدون للتنسيق الحقيقي . وهناك تفاهمات وقليلا من التنسيق فيما بينهم . ولكن لو أصبح متحدثين بارعين من النخبة المثقفة للمتظاهرين سوف ينقلون صورة واضحة ودقيقة وحية لما يريده ابناء العراق في القنوات الفضائية .

ومما يلفت النظر هناك بوسترات ولافتات كانت عليها صور سيد عمار وسيد مقتدى وبعض السياسيين تطالبهم بالكف عن العمل السياسي وترك البلاد للعباد !!!

وقد حذر كل من المجلس الاعلى وتيار الاحرار وحزب الدعوة وبعض الكتل من تسييس هذه التظاهرات . والشعب يقول لهم أرفعوا ايديكم عن هذه التظاهرات .

بالتسعينات خرجت نكتة عراقية مفادها أن صدام فتح السفر للخارج .

و كان وقتها ممنوعا إلا بمعاملة معقدة مع دفع مبلغ كبير من المال كرسم خروج ، المهم ، صدام اذاع بيانا يسمح فيه بالخروج مجانا ، فصار العراقيون يخرجون من كل حدب و صوب بالسيارات و العجلات بل سيرا على الأقدام إلى منفذ طريبيل الحدودي الشهير وقتها ، وكان منهم رجل عجوز يسير إلتفت إلى من بجواره ، فرأى صدام مع المغادرين !!

قال له أنت مو صدام شسوي هنا ؟

فأجابه أنا أيضا طالع وياكم ؟

فوقف العجوز صارخا :

چا أحنا عليمن طالعين بويه إذا أنت طالع ويانه .. نرجع أحسن !!

الأحزاب الدينية المباركة ترغب بالخروج مع المتظاهرين يوم الجمعة في ساحة التحرير !!

چا أحنا عليمن طالعين بويه إذا أنتم طالعين ويانه .. نرجع أحسن !!

إشلون كلاوچيه !

وهنا علينا ان نؤكد لكل المتظاهرين ان اجتماع رئاسة الوزراء لم يقدم شيء للمتظاهرين سوى تخديرهم كما في المرات السابقة . وفتح باب الطلبات لتلبية حاجات المتظاهرين ماهي الا كذبة أكبر من كذبة نيسان . فلا تنطلي عليكم .

https://www.youtube.com/watch?v=GEgGAwjUj2w تظاهرة اليوم وهم يرددون ( عمي يبواك النفط كلي النفط وين ) اشارة الى عادل عبد المهدي

https://www.youtube.com/watch?v=fKgir_A-nDs وهذا جانب من تظاهرة يوم 20150801 وهم يرددون شعار ( بإسم الدين باكونا الحرامية ) .

وسوف تطوق التظاهرات اذا استمرت بهذا الشكل لأسقاط الفاسدين . وسوف تلجأ الحكومة الى اعتقال بعض الاشخاص وضرب البعض الاخر ولكن عليكم بالصبر والانضباط والحكمة حتى تحقيق كافة المطالب . وعدم الاعتداء على الممتلكات العامة مهما كانت الاعتراضات .

وليس كما تتصور الحكومة ان الشعب يطالب بتوفير الطاقة من الكهرباء والماء فقط . الشعب العراقي هذا اليوم يريد تغيير ( الدستور ) الملغوم !!!!

وبدون تغيير الدستور لايمكن ان تحل مشاكل العراق . عليكم ياشعب العراق ان تضغطون بإتجاه تغيير الدستور وبعدها لكل حادث حديث لتنظيم الاوضاع . ونحذر من المندسين .

ونقول لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي هذه فرصتك والشعب معك والمرجعية اعلنها طواريء وحل مجلس النواب وافرض الاحكام العرفية قبل ان تستفحل الامور وتخرج عن السيطرة . ومن يدافع عن البرلمان والحكومة فهو لايدافع إلا عن نفسه والحفاظ على مكاسبه والتمترس خلف حصانته .

وعلى القوى الوطنية والسياسية وأصحاب الضمائر الحية في الحكومة العراقية ان ترضخ لمطالب المتظاهرين لأنها قادرة على فعل المعجزات . وعلى الشعب العراقي ان يفرض ارادته بالطرق السلمية .

وأؤكد مرة اخرى بدون تغيير الدستور وتحويل النظام البرلماني الى رئاسي لايمكن ان تحل عقدة البلد . ولايمكن بحال ان يبقى نفس السياسيين منذ 2003 يفرضون علينا شروطهم ورؤيتهم السياسية الناقصة .

وهؤلاء الفاسدين والسراق والذين لم يحترموا هذا الشعب العظيم لايمكن ان يستمروا في الجلوس على نفس الكرسي وبعناوين عديدة . هؤلاء الذين عرفناهم يوم نائب يوم وزير يوم مستشار يوم محافظ يتقلبون في الوظائف والمناصب الكبيرة كما يحلو لهم دون ان يراعوا هذا الشعب المسكين المغلوب على أمره .

فالوظائف لهم والتعيينات لأقربائهم حصرا وخزينة الدولة أصبحت ملكا طابو لهم !!

فهل نترجى من هؤلاء الذين ان كانوا داخل العراق أو من الذين أتوا على ظهر الدبابة الامريكية ان يفعلوا خيرا للعراقيين ؟!!

هؤلاء الذين نعرفهم جميعا اين كانوا يعيشون وماذا يعملون . ووالله كانوا معنا في الغربة لايملكون شروى نقير . واليوم يملكون الابراج والاطيان والممتلكات والاف الدونمات والاموال في البنوك والاسهم والسندات بمليارات الدولارات .

الا يسأل سائل منكم ويقول لهم من أين لكم هذا ؟!!

ونقول لحيدر العبادي نحن نعرف انك قلت يجب ان تطبق قاعدة من أين لك هذا .

ولكنك وهذا وعد مني لكل ابناء العراق انك لاتستطيع أمام هؤلاء ان تفعل شيئا !

فقد أصبح المال بيدهم ويملكون العقارات والمتاجر ويشترون الذمم بعدة اسماء !

فما أنت فاعل أمام هذه الحيتان والعصابات والمافيات ؟!

لذلك ننصح إخوتنا المتظاهرين ان لايصدقون وعود الحكومة بالاصلاحات الكاذبة .

وان أول نداء يجب أن يطالب به المتظاهرين هو تغيير الدستور قبل كل شيء .

واذا لاتستطيع الحكومة تنفيذ مطالب المتظاهرين بتغيير ( الدستور ) لأنه أُس المشاكل في العراق . وهو ملغوم يجب تفكيكه قبل أن ينفجر الشعب أكثر من هذا . نطلب من المرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة الامام السيد علي السيستاني دام ظله الشريف ان يقول كلمته فعنده كلمة الفصل والخبر اليقين الذي ينقذ الشعب العراقي من براثن الظلم الذي لحق به طيلة سنوات . فمن غير الممكن السكوت عن الظالم لأن في ذلك مفسدة عامة . وتدعم المرجعية الرشيدة المتظاهرين من أبناء العراق قبل أن تستفحل الامور كما قلت وتخرج عن السيطرة وعند ذاك لاينفع بعدها الندم

 

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز