سركوت كمال علي
sarkawtkamal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 April 2015

محامي من كوردستان العراق

 More articles 


Arab Times Blogs
ايها العراقيون لا تنخدعوا

ايها العراقيون لا تنخدعوا فوالله لن تنالوا حقوقكم, الا بانقلاب وبثورة شاملة على رؤوس الفساد. فعصابات المنطقة الغبراء تحاول ان تخدعكم, فما اصلاحاتهم الا حبر على الورق, فاليوم اعلنوا الحرب عليكم , فتفجير سوق ممتلىء بالبشر وقت الفجر, لهو انذار لكم. فمن سلم المدن والسلاح لداعش, هو نفسه اليوم يقتلكم, اي اصلاحات يتحدثون عنه, والاصنام ما زالوا في اماكنهم, وبالامس كان العبادي مع المالكي وحزبهم حزب الاجرام مجتمعا, وكان اجتماعهم التحضير للتامر على ثورتكم, ولم يمضى سوى سويعات قليلة على اجتماعهم, حتى حدث التفجير الذي اودى بحياة 60 شخصا و17 مفقودا و200 جريح. فليكن هدفكم الاول والاخير هو تحرير المنطقة الخضراء وتفكيكها, فلقد رد رؤوس الفساد على مطالبكم. فاي اصلاح يتحدثون عنه وبالامس قامت حنان الفتلاوي بتحويل ثلاثة ملايين دولار الى المصرف الاهلي في الامارات العربية المتحدة, واليوم تم تاجيل عقد جلسة مجلس الوزراء الى اشعار اخر, واعلنت السلطة القضائية اليوم بان مدحت المحمود مستمر بعمله ولا يوجد مبرر لتقديم استقالته؟؟؟؟. وهناك انباء تتحدث عن توجه نوري المالكي الى ايران للاجتماع بخامنئي ومسؤولين كبار في القيادة الايرانية.

كما ان مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي أبلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحذير طهران من محاولة تقديم نوري المالكي إلى القضاء. اذن هل يتوقع العراقيون الاصلاح من الفاسدين, فاعضاء الحكومة العراقية واعضاء البرلمان السابقون والحاليون غارقون في الفساد, وهل يرجى الاصلاح من الفاسد. الحل ليس في حل البرلمان ولا في الغاء الدستور الحل في تحرير المنطقة الخضراء والقضاء على رؤوس الفساد, وان يتم الطلب من الامم المتحدة بوضع العراق تحت الوصاية الدولية وبتجميد الاموال المنقولة وغير المنقولة لكل الذين حكموا العراق ونزولا لحد اصغر مسؤول في الدولة.

ايها العراقيون لا تنخدعوا فلقد كشف الفاسدون عن انفسهم, فعندما لا يستجيب رئيس الوزراء لمطلب الاغلبية الا وهو محاكمة واعدام نوري المالكي, واحالة مدحت المحمود وغيره من القضاة الى القضاء ومحاكمتهم. وعندما يستقبل بهاء الاعرجي من قبل قاضي التحقيق كملك وليس كمتهم , وعندما يصف المعممون مظاهراتكم بمظاهرات الكفار , ففي هذه الحالة لا تتأملوا اي اصلاح من الفاسدين. اي اصلاح هذا, وهناك مئات الملفات الخاصة بالمفسدين في هيئة النزاهة تم غلقها ولا يجرؤا احد على فتحها, وبالأمس تحدى حاكم الزاملي الادعاء العام وهيئة النزاهة أن يفتحا ملفات فساد سابقة تم غلقها بينها ملفات تخص مفتش وزارة الصحة الأسبق عادل محسن وملفات تزوير في الانتخابات وغيرها من الملفات، فيما هدد برفع توصيات لجنة سقوط الموصل إلى الادعاء العام في حال رفضت اللجنة التصويت عليها غدا.

وقال الزاملي في حديث صحفي، إن "هناك مسؤولين كبار في الدولة والبرلمان تستروا على الفساد ويساندون المفسدين وتسببوا بالتغطية على العديد من ملفات الفساد". وأضاف الزاملي أن "أكثر من 180 ملف فساد بحق مفتش عام وزارة الصحة الأسبق عادل محسن تمت التغطية عليها وغيرها من ملفات الفساد الخاصة بالهلال الأحمر وتزوير الانتخابات وأجهزة كشف المتفجرات ومساعدة داعش"، مبديا تحديه لـ"الادعاء العام وهيئة النزاهة في فتح مثل تلك الملفات السابقة ومحاسبة المفسدين". وأوضح الزاملي أن "تلك الملفات بحاجة إلى ثورة لفضحها وليس بالحديث عنها في وسائل الإعلام". وهدد الزاملي بـ"رفع توصيات لجنة سقوط الموصل إلى الادعاء العام في حال رفضت اللجنة التصويت عليها في اجتماع الغد"، مشيرا إلى أن "تعدد أعضاء اللجنة عطل عملها وبعضهم يدافعون عن المفسدين".

والحل الان هو تحويل المظاهرات الى اعتصامات لمدة 24 ساعة وبعدها القيام بانتفاضة تزلزل الارض تحت اقدام الفاسدين , فوالله لن تنالوا حقوقكم بوعود كاذبة من هذا وذاك , وان لم تنتفضوا ستبقون كما قال ابو قاسم الشابي: ومن لا يحب صعود الجبــال يعش ابــد الدهــر بيــن الحفــــر فعجت بقلبي دماء الشباب وضجت بصــدري ريـــــاح أخـــــر وأطرقت أصغى لقصف الرعود وعزف الريــــاح ووقـــع المطـــر وقالت لي الأرض لما سالت: يا أم هــل تكرهيــن البشــر ؟: أبارك في الناس أهل الطموح ومن يستلـــذ ركــوب الخطــر وألعن من لا يماشي الزمان ويقنع بالعيش ، عيش الحجــر...







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز