سركوت كمال علي
sarkawtkamal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 April 2015

محامي من كوردستان العراق

 More articles 


Arab Times Blogs
صراع اللصوص

كشف نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، يوم الاثنين الماضي، عن قيام نوري المالكي بـ”هدر” تريلون دولار خلال السنوات الماضية. وأضاف الأعرجي “لقد أهدرت الحكومة السابقة نحو تريليون دولار، وهي عبارة عن 800 مليار دولار موازنات العراق النفطية منذ عام 2004 وحتى 2014، بالإضافة إلى نحو 200 مليار دولار منحًا ومساعدات”. واشار الاعرجي الى أنه “لا توجد حسابات ختامية حتى نعرف كيف أنفقت ولا يوجد إنجاز على الأرض حتى نتلمس تلك الأموال من خلال مشاريع ومنجزات”.

بعد ان خرج الالاف من العراقيين في مظاهرات رافضة للعصابات التي تتحكم بهم منذ سنوات وحتى وصل الامر ان يتجاوز المتظاهرون على مرجعياتهم الدينية التي كانت السبب في دمار العراق وفي موت الالاف من العراقيين, بدا الصراع بين اللصوص يطفو على السطح وكل واحد منهم يفضح الاخر ويتبرا من اعمال الاخر بعدما علموا بان ايامهم اصبحت معدودة وكل واحد منهم يحاول الظهور بمظهر الوطني الشريف المخلص وهو بعيد كل البعد عن المواطنة وعن الشرف والاخلاص , وكل واحد منهم يحاول ان يستغل تلك المظاهرات لصالحه او افشاله ولكن هيهات ان ينجحوا بعد اليوم في مؤامراتهم على الشعب فهم ليسوا سوى حثالة ومن اجمل ما سمعته من شعارات رددها المتظاهرون في الناصرية والذي كان يعبر عن مشاعرهم الحقيقية : يا المالكي يا زبالة يا قائد النشالة.

والمالكي بعد اتهامه بهدر تريليون دولار , بدا هو وعصابته بشن حملة في كافة وسائل الاعلام وفي مواقع التواصل الاجتماعي وفي الواقع التابعة له على بهاء الاعرجي وعلى غيره من منافسيه ليظهر نفسه امام الشعب بالملاك الطاهر. اقول للسيد بهاء الاعرجي , اين كنت خلال سنوات حكم المالكي؟ هل كنت في سجونه؟ هل كنت في خارج العراق ومن معارضيه؟ هل كنت ممن فرض عليه الاقامة الجبرية ؟. لقد كنت معه فكلكم لصوص ولا يستطيع اي واحد منكم ان يتبرا او يبرا ذمته امام الشعب, فقصوركم وشركاتكم وملايينكم شاهد على خستكم وعلى جرائمكم.

وللتاريخ يجب ان نضع النقاط فوق الحروف وان يعلم الشعب من يحكمهم , فبهاء الاعرجي وعلى الرغم من العمل ليس عيبا بعدما وصل الى لندن قادما من اليمن سنة 1999م عمل في البداية في بيع كارتات شحن الموبايل وكان يحمل شنطته ويلوف به على العراقيين وفي عام 2000م تعرف الى شخص اسمه نور وهو عراقي ويحمل الجنسية البريطانية ويملك محلا للموبايلات في لندن وعمل عنده بهاء الاعرجي وبدلا من ان يخلص في عمله سرق من صاحب المحل 8000 جنيه استرليني وعنوان المحل في لندن هو وعنوان المحل Mobile shop Cromwell road /London. وهو متهم بالعشرات من ملفات الفساد من امتلاكه لعقارات في لندن والامارات وحصوله على عمولات بملايين الدولارات وغيرها من الملفات ولقد كشفت النائبة في البرلمان العراقي الدكتورة ماجدة التميمي ان مصاريف تاثيث مكتب بهاء الاعرجي كلف 55 مليار دينار عراقي. وفي عام 2013 كشفت مجله التجاره والاعمال القطريه عن ثروه الذي كان نائبا عن كتله الاحرار ورئيس لجنه النزاهه البرلمانيه بهاء الاعرجي في بنوك الامارات وقدرت المجله بحسب المعلومات التي استطاعت الحصول عليها ثروه الاعرجي بـ 7,3 مليار دولار تمثلت بالشكل الاتي . 3,9 ملياردولار نقدا. 671,4 مليون دولار استثمارات عقاريه. 825,01 مليون دولار اسهم في شركات خليجيه وعربيه. 1,4 مليار دولار عقارات قيد الانشاء. 532,06 مليون دولار مكاتب تجاريه وسياحيه . 925,4مليون دولار يخوت ومشاركه اساطيل للنقل . 720,0 مليون دولار تجاره نفطيه .

واكدت المجله ان الارباح السنويه للاعرجي فاقت بنسبه 89% وهي تدر امولاً فائقه عليه. وتساءلت الصحيفه عن مصدر هذه الاموال لنائب في البرلمان ؟ اما بالنسبة للمالكي فهو معروف للقاصي والداني بانه كان في سوريا يبيع السبح والملابس الداخلية النسائية في منطقة السيدة الزينب وفساده وسرقاته معروفة للعالم اجمع وليس للعراقيين فقط. وما زالت المعركة مستمرة بين اللصوص وساكشف لكم في مقالاتي القادمة عن المزيد منهم. وفي النفس الوقت ليعلموا بان نهايتهم اصبحت قاب قوسين او ادنى وان مصيرهم الى مزبلة التاريخ.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز