نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

 More articles 


Arab Times Blogs
ويكيليكس السعودية .. حبر يبحث عن الدم

يقيني في الكتابة وعقيدتي معها هي أنها دوما يجب ان تتحول من تفاعل بارد بين الورق والحبر الى تفاعل حار لاينتهي بين الحبر والدم .. فيستحيل الكلام الذي يسكب حبرا في كؤوس العيون الى خمر مضيء يتوهج في العقول .. وتذيب حرارة الحبر الدم المتجمد في العروق وتعيده دما ساخنا فوارا قانيا يجري في العروق الى القلوب والضمائر والأرواح .. والا فان الكتابة لاتعدو ان تكون تنضيدا للكلام كما توضع التحف والصمديات والمزهريات والتماثيل الحجرية على الرفوف البلهاء وكما تعلق ايقونات الذهب في أعناق الجهلة .. ولذلك صرت كلما كتبت بهذه العقيدة وبهذا اليقين اختلط علي الامر ولاأدري أيهما الدم .. حبري أم دمي؟؟ .. وأيهما الحبر .. دمي أم حبري؟ ..

وهنا سأكون في منتهى الصدق ان قلت بأن كل ماورد في الويكيليكس السعودية التي أطلقها جوليان اسانج لايساوي شروى نقير وأن لاقيمة له على الاطلاق وأنه حبر لايذيب الدم الجامد في العروق .. رغم أن ماورد فيها كفيل بأن يزيح المريخ عن مداره وان يسقط رأس نيوتن على سطح القمر .. فمستوى الفضائح فيها مخجل جدا .. وحجم العار يعلو على جبال الهيمالايا ..  

لاتساوي هذه الأسرار الويكيليكسية شروى نقير لأنها أولا لم تفاجئ مواطنا واحدا عربيا من المحيط الى الخليج ولا تشكل اكتشافا يشبه اكتشاف سر كوهين .. ولم يرفع حاجب عربي أو عربية من المحيط الى الخليج تعجبا ولم يحبس احد أنفاسه وهو يقرأ ويشهق .. وأتحدى أن يقول لي مواطن واحد سواء كان من عشاق المعارضات العربية أو من عشاق التيارات الاسلامية أو من محبي الديكتاتوريات أوعشاق الملوك أو من المقاومين أو الممانعين أو المستقلين أو النائين بالنفس .. أتحداه ان يقول بأنه مذهول أو مصاب بالصدمة والدهشة وخيبة الأمل ..

هل فاجأ أحدا منكم ان يعرف ان سمير جعجع القاتل لرئيس وزراء لبنان رشيد كرامي انما هو شخص تدعمه السعودية التي تدعم كل القتلة والمجرمين وهو يدعمها بالتسول وبالأحرى بطلب الأتعاب كما أي مرتزق؟؟ وهل فوجئ أحد منكم بأن وليد بيك جنبلاط يمالئ وينافق ملك السعودية وأنه يبيع الموقف والكلمة ببراميل نفط ؟؟ وأن الشتائم التي طالما أطلقها ضد السوريين وضد الرئيس بشار الأسد ماهي الا صفقات وأرقام صرف على شيكات سعودية .. ولاعلاقة لكلامه بثأره لدم أبيه كما يدعي ولا علاقة لدم رفيق الحريري به .. الذي صار واضحا أن دم أبيه ودم صديقه رفيق الحريري مشروعان رابحان وحقلا نفط منتجان للمال ليس أكثر ..
وسيكون عتبي عليكم كثيرا وتقديري لذكائكم ليس عاليا اذا قال لي أحدكم بأنه مذهول ومستغرب ومبهوت لأنه يرى في وثائق ويكيليكس دليلا قاطعا أن الأزهر يساهم في المذابح والفتن وهدم دين الاسلام وفي بناء اسلام داعش ودعم أبي بكر البغدادي بصمته الوقح على مايجري .. لأن الأزهر كما يبدو دون مجاملات قد باع لسانه وقلبه ومآذنه بأذانها والأزهر وسجاده وقبابه الى أمراء آل سعود .. باعها بالجملة وكما تباع سبايا داعش وغنائمها داخل المساجد التي يجب أن يتحرر فيها الناس وتعتق فيها الاعناق .. فماالفرق بين أبي بكر البغدادي وبين شيخ الأزهر؟؟ الأول يسرق النفط ويبيعه والثاني يسرق قلب الازهر ويبيعه لتجار النفط ؟؟ الاول يسبي النساء ويباعد بين المذاهب والثاني يسكت عن سبي النساء ويسبي التقريب بين المذاهب .. وصار الأزهر بلا هيبة وهو يطلب الاذن في الكلام والصيام والصلاة والسجود وتلاوة القرآن كما التلاميذ المهذبون .. وصار ثمن الأزهر كله بضعة براميل نفط فقط لاغير ..  

وأما من يقول بأنه لايصدق عينيه أن السعودية منعت السلاح الى غزة فيما تدكها طائرات اسرائيل بالفوسفور الأبيض فسأرسل له من يهديه عينين جديدتين .. وعقلا جديدا .. وقلبا جديدا .. لأنه يحتاج الى تغيير كل ماينفع التفكير والحدس والاستقراء والبرهان القاطع ..ولاشك بعد كل هذا العمر والتجربة مع السعودية ان مالديه لايناسب رأس نملة .. ولاعين ذبابة .. ولا قلب بعوضة ..   
       
ولكني اعتقد جازما أن جوليان اسانج صاحب الويكيليكس أخطأ هذه المرة في رهانه بأنه سيحدث صدمة وروعا في الأمة باطلاقه لمجموعة ويكيليكس السعودية لأنه ارسلها الى أمة صار دمها باردا كدم الزواحف وذوات الدم البارد .. فالسعودية تتصرف علنا بما يفوق فضائح الوثائق المسربة .. فهي تخون علنا .. وتعلن الجهاد علنا مع اسرائيل .. وتشعل الفتنة علنا .. وتحرض على الكراهية والقتل علنا .. وتقتل اليمنيين علنا .. وتشجع القتلة وتكافئهم علنا .. وتبارك الذباحين من على منابر المساجد ومساحات الفضاء علنا .. ومع ذلك لايحاسبها أحد ولاتحتج على سلوكها حكومة ولامظاهرة .. فأين الجديد يااسانج؟؟

أخطأ أسانج لأنه أظهر الوثائق الى أمة تعرف كل ماورد في أوراقه ورقة ورقة ولكنها أمة صارت تنجب ملوكا يعملون جواسيس ومثقفين يبررون للجواسيس فعل الخيانة .. فماذا يتوقع من أمة عرفت أن فيها ملكا على مملكة هاشمية كان يعمل جاسوسا عند الأميريكيين ومع هذا لم تخلعه ولم تحاسبه ولم تقطع نسله وسلالته .. وكان يطير الى اسرائيل وينذر الاسرائليين ويحذرهم فيها من حرب مفاجئة عليهم .. بل جاء بابنه من أم يهودية عاش كل عمره خارج مملكته وجعله ملكا ولم يعترض معارض واحد على هذا الاستهتار الهاشمي والملكي بأدنى درجات احترام الشعب الذي يحكمه ..

وماذا يتوقع اسانج من أمة تثور في ربيع الحرية ولاتعبر شعارات الحرية حدود الممالك والامارات .. بل تستحم الشعارات والحرية والعدالة الاجتماعية والكتب والمؤلفات الماركسية والاسلامية والشهادات العلمية والقصائد العصماء في آبار النفط وتعود خارج الحدود مبللة وجسدها يقطر بالنفط وشعرها مبلل بالزيت الأسود .. ؟؟ 

ماذا يتوقع أسانج من أمة ترى أن السعودية لم تدفع طوال مئة سنة بمواطن سعودي واحد الى فلسطين وأنها حاربت كل من حارب اسرائيل دون هوادة ولكنها ترسل كل ابناء المملكة الوهابية يموتون منتحرين متفجرين بأشلائهم في مساجد دمشق وبغداد وفي اسواق فقراء العرب وفقراء اليمنيين فقط؟؟

ماذا يتوقع اسانج من اللبنانيين الذين يستسلمون لأقدارهم ويتركون أحمد فتفت يتباهى أنه قدم الشاي للغزاة الذين قتلوا آلافا من مواطنيه ومع ذلك لايسأله مواطن واحد أو يستدعيه قاض واحد الى محكمة؟؟ .. وماذا يتوقع اسانج من اللبنانيين الذين  تنازلوا عن حقهم الطبيعي في ممارسة السلطة وتركوا السياسة لعائلات الطوائف .. فجنبلاط الثاني يرث عن جنبلاط الأول ويورث جنبلاط الثالث .. وجميّل الثالث يرث من جمّيل الثاني الذي ورث عن جميّل الأول ويورث جميّل الرابع .. والحريري الكبير ورث الحريري الصغير الذي سيقرر منصب ولي العهد وولي ولي العهد على غرار السعودية .. وكل الطوائف مملوكة لملوك صغار للطوائف كما ملوك النفط وشيوخ القبائل .. ومع ذلك يريدون بوقاحة تعليمنا الديمقراطية السياسية وينتقدون الجمهوريات التي يسمونها وراثية ..
   
ماذا يتوقع اسانج من اللبنانيين وجمهور المستأبل الذين يعرفون أن سعدو الحريري الذي يتنقل بين باريس والرياض ليس زعيما لبنانيا وليس فيه صفات الزعامة ولا القيادة وأنه سفير سعودي مدلل ليس الا .. ومع هذا فانهم يعتبرونه زعيم السنة في لبنان مساويا لرشيد كرامي وسليم الحص؟؟

ياصديقي اسانج .. لقد تجرع المواطن العربي أخبار الخيانات وأخبار الطبقات السياسية الوضيعة التي تتلاعب بمصيره دون ان تحاسب واعتاد قلبه على سم الأفاعي والعقارب .. وصار اذا لسعته افاعي الأسرار والوثائق لايصاب بالتسمم ولا حتى بالألم .. ويتابع طريقه كما لو كانت دودة قد عضته .. نصف مليون وثيقة سعودية تعادل نصف مليون أفعى تعض المواطن ولايبدو أنه تأثر بالسم .. ولكن بعوضة طائفية واحدة تخزه هذه الأيام تجده على الفور يحك جلده بالسكاكين والرصاص ويسلخ جلده السني عن لحمه الشيعي ويفصل قلبه السني عن صدره الشيعي بالساطور ..ويطيح برأسه عن جسده ..

ماذا لو كانت الوثائق تقول مثلا ان حزب الله لم يقدم السلاح الى أهل غزة في الحرب ؟؟ أو أنه اصاب بالخطأ قبة مسجد ناء لأهل السنة  في قرية نائية ؟؟.. كيف كان جنون سم العقارب؟؟ وماذا لو قالت الوثائق ان الأسد قد زار السيدة زينب حفيدة النبي وقرأ الفاتحة في مرقدها؟؟ كيف سيكون فحيح الافاعي يطغى على هدير البحر وهي تبكي على الجامع الأموي الذي ابتلعته قم ..
 
ياصديقي يااسانج .. أسرارك ليست اسرارا بل هي أخبار قديمة .. وقديمة جدا .. الفارق فقط هي أنها تشبه القمامة في حوض من الزجاج واليوم تخرج من الزجاج وتنشر روائحها الكريهة ..  

لانريد يااسانج ان نعرف كم قبض سمير جعجع لأننها نعرف أنه قاتل مأجور وقد كان يوما على الحواجز داعشي الهوى والعقيدة والسكين .. بل نريد ان نعرف من سيقتل الآن وماالثمن .. وكم صار أجر القاتل وثمن الجريمة .. 

ولانريد ان نعرف ماذا يغيظ سعد الحريري ولا ماذا يستفزه بل نريد أن نعرف ان كان رجلا أم نصف رجل أم شيئا آخر بين البينين !!! مثل آل سعود .. ونريد ان نعرف لماذا يصب سعدو الحريري دم أبيه على الحدود بين المذاهب يرسم الخرائط بين الناس ويريد أن يكون هذا الدم لعنة على وطن ونقمة على أجيال؟؟ ..

لايهمنا يااسانج أن تقول لنا ماذا يدور في غرفة الملك السعودي لأن مايقوله وأتباعه أخطر مما لايقوله .. بل نريد أن نعرف سر هذه الأسرة السعودية الغامض .. من أين أتت؟؟ ومن أين تبدأ شجرتها وأين جذورها تنتهي؟؟ ولماذا تهدم هذه العائلة قبر النبي وقبر أمه ومنزله وقبور صحابته .. كما لو كانت عائلة تكرهه؟؟ ونريد أن نعرف سر ظهور اسرائيل ومملكة آل سعود في نفس الزمن وكأنهما أخوان لأم واحدة هي بريطانيا يؤازر بعضهما بعضا ..؟؟ ونريد ان ترسل لنا وثائق قديمة جدا تعترف أن هناك دما يهوديا في البيت المالك السعودي المرخاني ..
 
ولانريد ان تقول لنا ياأسانج ان فيصل القاسم شخص رخيص مثل رياض الأسعد بل نريد ان نعرف نوع الشيزوفرينيا التي يخفيها عن الناس عندما كان يعالج منها في بريطانيا .. ونريد أسماء الأطباء الذين كانوا يكتبون التقارير عن حالته النفسية واضطرابه السلوكي وأنواع العقاقير والمهدئات التي كان يتعاطاها ليظهر لنا رجل بعقل معاكس وضمير معاكس واتجاه معاكس .. 

ماأريدك أن تنشره يااسانج مثلا ليس ان كان عزمي بشارة جاسوسا اسرائيليا أم لا بل مانريد ان نعرفه هو رتبته العسكرية في الموساد الآن فقط ..

 ياأسانج قل لنا في المرة القادمة ويكيليسا تركيا لنرى كيف ان اردوغان كان يريد أن يتقاسم مع اسرائيل خارطة أرض العرب وشعب العرب ومن كان منا في حصة الباب العالي .. وكيف انه يستقبل البغدادي في بيته .. وانه يتناول الغداء مع الجولاني .. وأن له نصيبا في النفط المسروق ونصيبا في السبايا ونصيبا في معامل حلب المسروقة ونصيبا في تجارة البشر والأعضاء البشرية .. وقل لنا كيف وصل أردوغان الى السلطة بدعم ماسوني كبير في صفقة في السجن مع لوبيات المال الذين حقنوا البورصة التركية من أجل عينيه ليقال انه رجل ينقذ تركيا .. وقل لنا يااسانج أن أردوغان هو الذي قتل سكان الغوطة بالكيماوي من اجل مشروعه المجنون .. وقل لنا يااسانج أن حزب العدالة والتنمية هو ذراع الناتو الدموية التي ترتدي قفازات اسلامية ناعمة .. ومخالبها الاخوان المسلمون وداعش والنصرة ..

قل لنا يااسانج عن اسرار خالد مشعل وعن تمثيلية حقن السم في اذنيه لجعله بطلا يتسلل الينا؟؟ وقل لنا عن الثمن الذي تقاضته قيادات حماس لتطعن بالسوريين .. وقل لنا أحاديث لقاء مشعل في قطر مع أميريكيين اسرائليين لاقامة خلافة اسلامية في غزة وينسى بعدها فلسطين من البحر الى النهر .. بشعار هدنة طويلة الامد ..

كل مانشرته يااسانج لم يحول دماء العرب الى حبر أو الى نار لأن ليس في عروق العرب دماء بعد اليوم بل مذاهب وطوائف ونفط واسلام مريض وناتو .. ومانشرته من حبر الوثائق لم يتحول الى خمر معتق ودم في عروق نسيت طعم الحبر المعتق بعد أن اعتادت أن تقرأ في اوراق البترودولار ..

ماورد في وثائقك يااسانج لو كان يخص شعبا آخر لكان كفيلا بأن يسقط المريخ عن مداره وأن يسقط رأس نيوتن على سطح القمر .. وأن ينهار الضوء في القضاء وينقصم ظهره وينهدّ عزمه وموجاته .. فمستوى الفضائح فيها مخجل جدا .. وحجم العار يعلو على جبال الهيمالايا .. ولكن ماهو اكثر عارا هو أن هذه الفضائح لم تطلق محاكمات وتحقيقات واعتذارات ولن تدفع أحدا للاستقالة خجلا .. ولم تدفع مظاهرة واحدة ولافتة محتجة واحدة .. بل كل من ذكرته الوثائق متسولا وقوادا وبائعا للجريمة ينظر اليها بلا مبالاة وكأنها لعبة ورق خسرها مع الأصحاب أو لعبة طاولة لم يكسبها بالأمس في المقهى .. لأنه يعتقد يقينا أن من وراءه أبقار واغنام وقطعان ماشية .. وأن الماشية ليست الا ماشية .. وأنه لايمكن للحبر في مواسم الحبر أن يستحيل الى مواسم خمر .. وأن تكون حرارة الحبر سببا في ذوبان الدم المتجمد في العروق ليطلق فيضانا أحمر قانيا يجرف هذه الأسماء الوضيعة الهزيلة من خارطة السياسة ..وخارطة العار ..







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز