سركوت كمال علي
sarkawtkamal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 April 2015

محامي من كوردستان العراق

 More articles 


Arab Times Blogs
ايران تحترق من مهاباد الى الاحواز

قبل ايام قليلة بدأت الثورة الكردية في ايران وانطلقت من مدينة مهاباد ومدينة مهاباد هي عاصمة اول جمهورية للأكراد في التاريخ والتي اعلن عن قيامها كل من قاضي محمد والزعيم الكردي الملا مصطفى بارزاني في 22 من يناير 1946 والتي لم تدم طويلا غير 11 شهرا وعلى اثره تم اعدام القاضي محمد وانسحب ملا مصطفى البارزاني مع مجموعة من مقاتليه من المنطقة.

وقبل ايام قليلة انطلقت شرارة الثورة الايرانية الجديدة من مهاباد لتمتد الى معظم المدن الكردية في ايران بسبب الاخلاق الساقطة لجلاوزة نظام الملالي في ايران حيث حاول احد ضباط الاستخبارات بمحاولة اغتصاب فتاة ايرانية كانت تعمل بشرف في فندق تارا الواقع في مدينة مهاباد لمساعدة اهلها في الحياة القاسية الذي يعاني منها معظم الايرانيين وابت هذه الفتاة الشريفة الا ان تموت مرفوعة الراس فالف الف تحية لروح الشهيدة البطلة فريناز خسرواني والتي ستكون شرارة الثورة ضد الآيات الشيطانية في قم وطهران كما كان محمد البو عزيزي شرارة اندلاع الربيع العربي. ولقد امتدت الثورة الكردية في ايران الى العديد من المدن الكردية ومنها بوكان و شنو و مريوان و سردشت وسنه.

واليوم امتددت الثورة الكردية لتصل الى مناطق اخرى من ايران فانطلقت شرارة الثورة من مدينة احواز العربية. فبعد يوم واحد من المظاهرات التي خرجت في مدينة المحمرة ضد نظام الملالي في قم وطهران قامت اليوم حركة النضال العربي لتحرير الاحواز قيامها بعملية نوعية ضد القوات الايرانية في مدينة الخفاجية في اقليم الاحواز وكبدت القوات الايرانية خسائره كبيرة في الارواح والمعدات. اما اقليم بلوشستان جنوب شرقي ايران تعتبر من اكثر المناطق الايرانية في تكبيد القوات الايرانية خسائرا في الارواح والمعدات فعملياتهم النوعية ضد القوات الايرانية مستمرة .

واخيرا انقلب السحر على الساحر فكما كانت ايران السبب في تدمير العراق وسوريا واليمن ولبنان فستكون سببا في تدمير نفسها من الدخل والنار التي تسببت في اشعالها في دول المنطقة ستكون سببا في احراق نفسها. فكما تدين تدان....







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز