سركوت كمال علي
sarkawtkamal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 April 2015

محامي من كوردستان العراق

 More articles 


Arab Times Blogs
محاكمة المجرم نوري المالكي كمجرم حرب

ساتناول في موضوعي هذا وباختصار بعض الجرائم الذي ارتكبه نوري المالكي رئيس وزراء العراق السابق بحق الشعب العراقي لان جرائمه لا تعد ولا تحصى.

اولا: جرائمه ضد الشعب الكوردي ومؤامراته ضد اقليم كوردستان: 1- قطع الموازنة عن اقليم كوردستان مما الى قطع ارزاق الالاف الموظفين والعوائل,وامتناعه عن ارسال موازنة اقليم كوردستان وحرمان موظفيه من رواتبهم.

2- تحريك قوات دجلة الى اطراف كركوك بهدف احتلالها وبعد ذلك لافشال التجربة الديمقراطية في اقليم كوردستان .

3- منع اقليم كوردستان من التمتع بثرواته الطبيعية من خلال منع الاقليم من بيع نفطه,وبذلك فرض حصارا اقتصاديا ظالما ضد الاقليم.

4- عدم تنفذيه للمادةة 140 من الدستور العراقي والذي نص على ان يتم تنفذيه في مدة اقصها خلال سنة 2007.

والذي ينص على:

اولا :- تتولى السلطة التنفيذية اتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال تنفيذ متطلبات المادة ( 58 ) من قانون ادارة الدولة …

 ثانيا :- .. على ان تنجز كاملة( التطبيع ، الاحصاء ، وتنتهي باستفتاء في كركوك والمناطق الاخرى المتنازع عليها لتحديد ارادة مواطنيها ) في مدة اقصاها الحادي والثلاثين من كانون الاول سنة الفين وسبعة ) وبذلك مشكلة المناطق المتنازع عليها مع اقليم كوردستان.

ثانيا: جرائمه بحق الشعب العراقي عامة:

1- التهجير القسري للسكان وخاصة السنة حيث هناك حاليا ما يقارب المليونيين وسبعمائة الف لاجىء منهم اكثر من سبعمائة الف لاجئ في اقليم كوردستان. والتهجير القسري يندرج ضمن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وفق قاموس القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. وتعتبر المواد (2)، (7)، (8) من نظام روما الأساسي، التهجير القسري جريمة حرب.

2- توقيف وسجن الالاف من ابناء السنة دون توجيهم تهم لهم وتعرضهم لابشع انواع التعذيب وقتل المئات منهم بسبب التعذيب. وعلما بان القانون الدولي يحظر التعذيب وغيره من أشكال المعاملة السيئة في جميع الأوقات, ويقضي بمعاملة المحتجزين وفقاً لأحكام ومبادئ القانون الدولي الإنساني وغيره من المعايير الدولية.

3- تاسيسه ميلشيات مسلحة خاصة لحمايته ولقمع الشعب العراقي.

4- حصر جميع الوزرات الامنية والعسكرية بيديه فكان وزيرا للدفاع وكالة ووزيرا للداخلية وكالة والقائد العام للقوات المسلحة والى اخره من المناصب.

5- تسببه في موت اكثر من 1700 شاب من خلال مجزرة سبايكر الذي يعتبر هو السبب الرئيسي فيها.

6- ارتكابه مجازر كبرى في كربلاء بحق اتباع السيد الصرخي .

7- ارتكابه مجازر كبرى في الفلوجة والزركة زدياليى واستخدامه البراميل المتفجرة في قصف المدنيين وتسببه في قتل الالاف من النساء والاطفال والشيوخ.

8- تاسيسه للعشرات من المؤسسات العسكرية الخاصة لخدمته والتي لم ينص عليها الدستور والمخالفة اساسا للدستور وتبقى جريمته الكبرى انه كان السبب في ضياع العراق وجيشه ,لان الجيش العراقي خسر فقط ما مقداره سبعة وعشرون مليار دولار من الاسلحة الثقلية . وتسببه في الحروب الطائفية وتمزيق النسيج العراقي

  9- اختلاسه المليارات من اموال العراق فعندما استلم السيد حيدر العبادي رئاسة الوزراء من بعده كانت خزائن العراق خاوية وما زال العراق يعاني من شبه افلاس وساتناول في مقالاتي القادمة اختلاساته وغيره من جرائمه القذرة

المحامي سركوت كمال علي العراق- اربيل







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز