عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
كماشة مصر والجزائر

بعد مرور أكثر من 22 عام تبادلت روسيا وأمريكا إحتلال أفغانستان لم يتمكنا من القضاء على القاعدة وطالبان..

أعتقد أن مصر وحدها ربما لن تقضى على الدواعش فى ليبيا ويظل خطرها قائم لما تتلقاه من دعم خارجى وتدفق أعداد كبيرة يتم تسريبها بمساعدة الدول المعادية لمصر وهى أمريكا وتركيا وأموال الدويلة قطر, أضافة الى تفكك الدولة الليبية وعدم القدرة على السيطرة لمساحات شاسعة تزيد عن مساحة مصر بثلاثة أرباع!!..

الإستراتيجية التى يمكن أن تحقق القضاء على الدوعش فى ليبيا هى التعاون العسكرى بين مصر والجزائر وعمل كماشة تحاصر ليبيا شرقاً وغرباً وتتدخل للقضاء عليهم جواً وأرضاً وبحر لتنظيف ليبيا من هذا الوباء السرطانى وهو حق مشروع دوليا لمصر والجزائر وهذا ما تفعله أمريكا وروسيا والصين حال خطر يهددها, رغم أن أمريكا أعتدت على فيتنام وأفغانستان وتدخلت فى مناطق أخرى خارج حدودها بآلاف الأميال!!..

كماشة مصر والجزائر الحل (وياحبذا لو أنضمت السودان وتشاد والنيجر) فقط لتأمين حدودها من تسرب الدواعش..

أيضاً تفعيل الدفاع العربى المشترك, وقد أصبح الموقف فى غاية الخطورة وأكثر من أى وقت مضى أصبح الموقف يتطلب رغبنا أو لم نرغب الوقوف الى جانب الجيش السورى ودعمه وتسليحه وفرض حل سياسى مؤقت حفاظاً على ما تبقى من الجيش السورى لأن سقوط وتدمير الجيش السورى هو هدف الصهيونية الأمريكية, مما سوف يؤدى حتماً الى إنهيار دول الخليج والسعودية وإحتلالها من جيوش أمريكا والغرب لحماية أبار النفط والغاز.لا ضربة حظ .. لظلوا فى الأرض حفاه 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز