هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
نيرون والمسيح الدجال الجزء الثالث

وكان نيرون وقتئذ إلهاً من تلك الآلهة. ذلك أن أحد القناصل المنتخبين اقترح بعد موت اجربينا أن يقام هيكل "لنيرون المألَّه". ولما أن ولدت له بوبيا في عام 63 ابنة توفيت بعد مولدها بقليل أعلن المجلس ربوبية هذه الطفلة، ولما أقبل تريداتس ليتلقى من نيرون تاج أرمينية خر راكعاً أمام الإمبراطور وعبده بوصفه الإِله متراس  ولما أن شاد نيرون بيته الذهبي أقام أمامه تمثالاً ضخماً ارتفاعه مائة قدماً، وفي أعلاه رأس شبيه برأسه، تحيط به هالة من أشعة شمسية دلالة على أنه فيبس أيلو هذا ما كان يتصوره أمام حقيقته فإنه وهو في الخامسة والعشرين من عمره كان إنساناً فاسداً، منتفخ البطن، رفيع الأطراف، ضعيفها، ضخم الوجه، مجعد الجلد، أصفر الشعر ملتويهِ، عسلي العينين كلتيهما كان وهو كما يزعم إله وفنان.

سوف اقف عند هذه النقطة، وهى الديانة الميثراسية والالة متراس الفارسى، هذا الدين يرتدي معطفا طويلا في الغموض والسرية، وقد أسرت خيال العلماء لأجيال حتى وقتنا الحالى، السؤال هنا: ما هى الديانة الميثراسية وماهى علاقتها بالديانة المسيحية واليهودية؟

من المعروف ان الدولة السلوقية هي من سلالة هلنستية ترجع تسميتها إلى مؤسس الأسرة الحاكمة، سلوقس الأول  أحد قادة جيش الإسكندر الأكبر(النبى سليمان)، وكانت تشمل وسط الأناضول ، و بلاد الشام ، بلاد ما بين النهرين ، بلاد فارس ، تركمانستان ، وأجزاء من الهند.

الدولة السلوقية هى دولة يهودية بتوليفة هندية فارسية، مثل البطلمة دولة يهودية بتوليفة فرعونية، خليط من مجموعة من الاديان في منطقة واحدة.

في السابق ذكرت ان عيد الكريسماس هو عيد الاله زحل الرومانى الذى يقابلة كرونوس اله الزراعة عند الاغريق، هو نفسة الاله ميثراس الفارسى، ولذلك نجد ان احتفال  عيد الكريسماس قبل المسيح كان احتفال بزحل الرومانى، اوميثراس الفارسي، اوكرونوس الاغريقى(النبى يوسف).

انتشرت ديانة الميثراسية في جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية وكانت روما لها نصيب الاسد من هذه المعابد، واخذت البعل من الديانة الهندوسية ، وجعلتة سر من اسرار العبادة السرية، وعملت الطقوس خاصة بها وكان ذبح العجل من عبادات الديانة الميثراسية، وكان لها كهان يعملون بهذة الطقوس. والغريب في الامر هو وجود هذه الديانة داخل الكنائس الرومانية التى بناءة في القرن الاول والثانى الميلادى.

الديانة المسيحية والاعتراف بالديانة الميثراسية

يقول انجيل متى:

1 ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية، في أيام هيرودس الملك، إذا مجوس من المشرق قد جاءوا إلى أورشليم

2 قائلين: أين هو المولود ملك اليهود؟ فإننا رأينا نجمه في المشرق وأتينا لنسجد له

هذه اعتراف متبادل بين الديانة المتراسية والديانة المسيحية في بلاد المشرق، وعلينا ان نتذكر ان الرسول بولس  كان من منطقة جنوب شرق اسيا الصغرى، سوريا الكبرى التى كانت يوجد بها هذه الديانة.

سفر اعمال الرسل 23

6 ولما علم بولس أن قسما منهم صدوقيون والآخر فريسيون، صرخ في المجمع: أيها الرجال الإخوة، أنا فريسي ابن فريسي. على رجاء قيامة الأموات أنا أحاكم

7 ولما قال هذا حدثت منازعة بين الفريسيين والصدوقيين، وانشقت الجماعة

8 لأن الصدوقيين يقولون إنه ليس قيامة ولا ملاك ولا روح، وأما الفريسيون فيقرون بكل ذلك.

9 فحدث صياح عظيم، ونهض كتبة قسم الفريسيين وطفقوا يخاصمون قائلين: لسنا نجد شيئا رديا في هذا الإنسان وإن كان روح أو ملاك قد كلمه فلا نحاربن الله

10 ولما حدثت منازعة كثيرة اختشى الأمير أن يفسخوا بولس، فأمر العسكر أن ينزلوا ويختطفوه من وسطهم ويأتوا به إلى المعسكر

نلاحظ هنا ان طائفة الصدوقيون لا تؤمن بيوم القيامة ولا بالملائكة ولا بالروح، ومع ذلك هى طائفة يهودية مع توليفة خاصة بها، وهذة الطائفة ذكرت مع بولس ومتى فقط، و متى هو الوحيد الذى ذكر قصة المجوس عند ولادة المسيح!!

الاديان اوالطوائف الدينية تتاثر بالمنطقة التى تحيط بها، وعلى سبيل المثال تاثر المسيحية  المصرية بالدينية الفرعونية اليهودية المشتركة، بموضوع التثليث المقدس، الذى يقابلة في الفرعونية امون وموت وخنسو، ويقابلة عند الاغريق زيوس وهيرا وهرقل، وفى الكتب السماوية هم النبى ابراهيم، وزوجتة سارة والنبى موسى، وهكذا تصنع الطوائف كل دولة تصنع الدين الذى يلائم شعوبها ولكى تنفرد بالحكم والقبض على الشعوب، ومثال ذلك في الاسلام اهل السنة واهل الشيعة والصوفية والوهابية والسلفية، كلها طوائف صناعة بشرية ليس لها علاقة بالدين غير الاسم فقط.

كانت زوجة نيرون من الطائفة الدينية الميثراسية ويقال انها كان كانت راهبة في معبد ازيس المصرية في روما في ذلك الوقت وانها انتحرت بسبب اتهامها بالزنا من قبل رجال الدين اليهودى او الاغريقى.

شاهد هنا عبادة العجل في الديانة المثراسية

http://en.wikipedia.org/wiki/Mithraic_mysteries

وشاهد هنا صورنيرون وعبادة العجل واعدام المسيحين

http://en.wikipedia.org/wiki/Nero

وشاهد هنا علاقة الميثراسية والمسيحية في القرن الاول الميلادى

http://www.truthbeknown.com/mithra.htm

المقال القادم هو ربط كل هذه الاحداث وتفسيرها ان شاء الله

وللحديث بقية

http://godsprophets.org/

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز