هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
أنت ملك اليهود

يحتفل الكاثوليك بعيد ميلاد المسيح فى ليلة 24 ونهار 25 من شهر ديسمبر، والذى يطلق علية عيد الكريسماس، اما عيد الميلاد فى الكنيسة الشرقية وبالذات المصرية  تحتفل فية فى السادس من شهر يناير،  من المعروف ان احتفال ليلة24 من ديسمبر هو احتفال بعيد زحل او اله زحل عند الرومان والاغريق والمصريين من قبل ميلاد المسيح، زحل اسمه مشتق من الجذر زحل بمعنى تنحى وتباعد ويقال انة سمى زحل لبعده فى السماء.

يسمى زحل عند الرومان، و كرونوس عند الاغريق هو اله الحصاد والزراعة، وهو  الة  الزمان نسبة الى الزمن، وكان يحتفل به المصريين القدماء من قبل الرومان، والاغريق.

وكان الاحتفال يستمر 7 أيام،  وكان مناسبة للزيجات،  تعطل الأعمال والمدارس خلالها، وكانت تقام خلال الأحتفال الولائم عامة،  حيث يهدي الأباء أبناءهم الهدايا المختلفة،  وبالمناسبة فهذه عادة توارثها الآخرون في أعياد الميلاد الخاصة بالسيد المسيح. واصبح عيد زحل هو عيد ميلاد المسيح عند الكنيسة  الكاثوليكية.

 وكان كرونوس او زحل  يصور وهو يحمل  المنجل الزراعى رمز الحصاد وتخزين المحصول الزراعى،  ويطلق على فترة حكمة انة كان  عهد الملكية والرخاء الزراعى، وكرونوس فى الكتب السماوية هو النبى يوسف، والجميع يعرف قصة النبى يوسف وبعدة عن ابوة يعقوب والسبع سنوات مع الحصاد والطوفان المذكورة فى التوراة والقران.

 عصرحكم زحل ارتبط بالملكة كليوباترا،  وفترة حكمة  هو النموذج الامثل عند الاغريق والرومان والمصريين.

عيد زحل عند المصريون

فى  مدينة اسكندرية كان يوجد هيكل لزحل تم بناؤة فى عهد  الملكة كليوباترا، وكان المصريين يحتفلون بعيد زحل فى 8 من شهر يونيو الى 7 يوليو،  وفى عهد الملك قسطنطين في القرن الثالث الميلادى، تم هدم تمثال زحل الموجود داخل الهيكل، وتغير اسم الهيكل، واصبح  كنيسة قيسرية !! واصبح عيد زحل هوعيد الملاك ميخائيل.

موضوع هدم التماثيل داخل المعباد، كانت هى رسالة السيد المسيح،  تطهير المعباد من الطقوس الوثنية، وهذا ما كتب  في انجيل متى  21:

 12 ودخل يسوع إلى هيكل الله وأخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل، وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام

13 وقال لهم: مكتوب: بيتي بيت الصلاة يدعى. وأنتم جعلتموه مغارة لصوص

فرجيل الشاعر

ولد لاسينيوس بليو نصير فرجيل في عام 70 ق.م، وفى عام 40ق.م، كتب الشاعر في كتاب الرابع من المختارات، تم ولادة طفل يعتبر بداية المدينة الفاضلة.

 قيصرون ابن كليوباترا تمت ولادتة في عام 47 قبل الميلاد، في وقت كتبة هذه الاشعار كان عندة سبع سنوات فقط.

 يقول فرجيل:والان سيعود العصر الاخير الذى يبش بة نشيد كومية(سبيل)، وها هى ذى الاحقاب العظيمة، وينزل من السماء العليا جيل ساتورن ( زحل، كرونوس، اخانتون ، النبى يوسف)، المتعاقبة تولد من جديد، وتعود العذراء، ويعود حكم زحل الجديد، اى لوسينا الطاهرة العفيفة(ربة المواليد) ابتسمى للغلام الذى ولد منذ قليل، والذى سيزول فى عهدة لاول مرة جيل جديد، وينشأ فى العالم جيل الذهب. ان الهك ابوللو(النبى هارون) قد اصبح الان ملكا على الارض.

قانون تسجيل المواليد من بلغ سن 14 عام في عهد اغسطس.

الانجيل لوقا: 2

1 وفي تلك الأيام صدر أمر من أوغسطس قيصر بأن يكتتب كل المسكونة

2 وهذا الاكتتاب الأول جرى إذ كان كيرينيوس والي سورية

3 فذهب الجميع ليكتتبوا، كل واحد إلى مدينته

4 فصعد يوسف أيضا من الجليل من مدينة الناصرة إلى اليهودية، إلى مدينة داود التي تدعى بيت لحم، لكونه من بيت داود وعشيرته 

الناصرة: افسس     اليهودية: مقدونيا     مدينة داود: مدينة فليبى

بلوتارك المؤرخ اليونانى

وعلم انطونيو ان هيرود ملك اليهود (ملك اليهود المقصود هنا هو ملك مقدونيا، مقدونيا في ذلك الوقت  كانت تمتع بحكم ذاتى، وكانت افسس، وطيبة المقدسة من ضمن املاك مقدونيا)

 قد اعلن ولاءة لاكتافيوس واخذ معة عددأ من الفرق والكتائب، وان بقية حلفائة من الملوك قد تخلوا عنة ولم يبق لدية من السلطة شئ، خارج مصر.

الا ان امثال هذه الانباء الان لم يعدلها اى تاثيرعلية وبدت علية السعادة لتخلصه بسيس الامل، ومن القلق معأ، وترك منتجعة البحرى الذى سماة تيمونية واستقبلته كليوباترا في قصرها واقامت المدينة واقعدتها بالحفلات. وثبت قيصاريون ابن قيصر(حسب اعتقد بلوتارك) من كليوباترا في قائمة الشباب.

قانون تسجيل المواليد في عهد اغسطس ان كل من بلغ سن 14 عام، يسجل اسمة باسم المدينة التى يقيم بها، ولذلك سمى المسيح بالناصرى، نسبة الى مدينة الناصرة او مدينة افسس(الافسسي) في تركيا حاليا.

ظهور المسيح وهو فى سن الشباب كان لغز محير العالم ، ولا احد كان يعلم  اين كان  قبل مرحلة الشباب.

أنت ملك اليهود

الانجيل يوحنا : 18

ثم دخل بيلاطس أيضا إلى دار الولاية ودعا يسوع، وقال له: أنت ملك اليهود

34 أجابه يسوع: أمن ذاتك تقول هذا، أم آخرون قالوا لك عني

35 أجابه بيلاطس: ألعلي أنا يهودي؟ أمتك ورؤساء الكهنة أسلموك إلي. ماذا فعلت

36 أجاب يسوع: مملكتي ليست من هذا العالم. لو كانت مملكتي من هذا العالم، لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلم إلى اليهود. ولكن الآن ليست مملكتي من هنا

37 فقال له بيلاطس: أفأنت إذا ملك؟ أجاب يسوع: أنت تقول: إني ملك. لهذا قد ولدت أنا، ولهذا قد أتيت إلى العالم لأشهد للحق. كل من هو من الحق يسمع صوتي

38 قال له بيلاطس: ما هو الحق؟. ولما قال هذا خرج أيضا إلى اليهود وقال لهم: أنا لست أجد فيه علة واحدة

39 ولكم عادة أن أطلق لكم واحدا في الفصح. أفتريدون أن أطلق لكم ملك اليهود.

 

من الاشياء التى تجمع ما بين المسيح وقيصرون، ان  كلاهما اطلق علية نسبة الى امة ، المسيح  ابن مريم فى القران، وكذلك فى التاريخ العام قيصرون ابن كليوباترا.

 

بعض أسئلة القراء

 

هل الحملة الصليبية كان هدفها القدس؟

الحملة الصليبية كان هدفها البتراء وليس القدس العربية التى كانت ليس لها مكانة تاريخية فى ذلك الوقت،القدس المذكورة فى التوراة هى مدينة "طيبة الاغريقية"،  البتراء كان اسمها فى ذلك الوقت "بيت المقدس"، واذا رجعنا الى كتب التاريخ  الغربية نجد ان شعار الحملة فى بدايتها "عودة البتراء المقدسة" واعتقد المؤرخين عن طريق اللبس انها على اسم "بيتر المقدس" اول بابا للكنيسة فى عهد المسيح. واذا رجعت الى اصل كلمة بيتر سوف تجد انة مستمدة من البتراء، واذا نظرنا الى خط سير الحملة الصلبية، نجد ان الحملة كان نزلت فى عكا وبعد ذلك اريحا فى طريق البتراء لو كان هدفها القدس العربية كانت اقرب اليها من اريحا، خصوصا ان صلاح الدين كان تمركز فى الشام. بعد الحروب الصليبية التى استمرت عدة قرون اختفت البتراء من الخريطة بسبب توقف الحج وطرد المسيحيين الغربيين من المنطقة كلها، الى ان اكتشفها المستشرق السويسرى بركهارت عام 1812 م.

انظر الى الطراز المعمارى الذى بنيت علية البتراء، هو طراز اغريقى بحت ليس لة علاقة بعرب الانباط، كيف يبنى عرب الانباط مدينة بهذا الشكل، وهم يفتقدون الى المبانى بشكل عام!!،  واذا نظرنا الى المعبد نجد ان التماثيل الموجودة  داخل المعبد هى تماثيل الهه اغريقية، ليس لعرب الانباط علاقة بها، سوى انهم كانوا المرشدين للحجاج الى  البتراء، وحسب الوصف الاثرى لعلماء الاثار، هو معبد دينى اغريقى تم بناءة فى القرن الثالث ق.م زمن اسكندر الاكبر،  وكان يتم فية الذباح والتضحية.

ما سبب وضع صورة البتراء على غلاف كتاب انبياء الله فى التاريخ العام؟

وضعت صورة الخزنة كادليل لا يقبل الشك ان البتراء هى هيكل سليمان، حسب ما وصف التوراة فى سفر الملوك، واخبار الايام، هى صورة طبق الاصل من حيث المساحة والرسومات والتماثيل الموجودة فى المبنى، واذا رجعنا الى الانجيل نجد ذكر هيكل الخزانة.

انجيل مرقس: 12

41 وجلس يسوع تجاه الخزانة، ونظر كيف يلقي الجمع نحاسا في الخزانة. وكان أغنياء كثيرون يلقون كثيرا

42 فجاءت أرملة فقيرة وألقت فلسين، قيمتهما ربع

43 فدعا تلاميذه وقال لهم: الحق أقول لكم: إن هذه الأرملة الفقيرة قد ألقت أكثر من جميع الذين ألقوا في الخزانة

44 لأن الجميع من فضلتهم ألقوا. وأما هذه فمن إعوازها ألقت كل ما عندها، كل معيشتها

وللحديث باقية

 

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز