Nedal Naisseh / نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


Arab Times Blogs
خواطر لا على البال ولا على الخاطر: كيف تصنع ديناً بثلاثة أيام دون وحي ومعلم

1-حديث لعين: عن سعد بن رفيق عن أمه نازك أنها سمعت أبا رغال يقول: ثلاث يلوثن النعال ويجعلنه نجساً كروث البغال، قيل وما هم يا أبو رغال: قال: لحية، وسكسوكة وخشم أبي متعب الدجال، فإني داعس عليها كهذا الصرصار، قالوا وكان هناك صرصار مسكين عابر في المكان فداسه أبو رغال، وكان هناك يهودي فأسلم في الحال.... أخرجه وليد جنبلاط...

2-إجرام المتدينين وانحرافهم الأخلاقي وشذوذهم السلوكي:لماذا يجب تجريم الأديان؟ لا أحد يفهم كيف يقتل إنسان (متدين) إنساناً آخر (غير متدين)، ومن أعطاه الحق أصلاً بذلك ثم يقوم ويصلي لـ"ربه" ويشكره على نعمة الدين، وينام مرتاح البال ويمارس حياته بشكل طبيعي دون أن يرف له جبين أو يقلق له بال؟

3-كيف تصنع دينا بثلاثة أيام من دون معلم: أباح نبي الإسلام لأتباعه من عصابات قريش الإرهابية المسلحة، فعل كل شيء وأي شيء من أجل إثبات نبوته التي شكك فيها أقرب المقربين كأبي طالب، وأبو لهب وأبو جهل وأبو سفيان الذين لم يؤمنوا به، ، وبررمن أجل إثبات نبوته كل أنواع الفظائع والمحرمات (قصة أم قرفة)، والقتل، قطع الرؤوس هتك الأعراض، السبي، النهب، التشليح، الاعتداء على الأبرياء، نزع الملكية، اغتصاب الصغيرات......، هل يحتاج دين ونبي لكل هذا من أجل إقناع البشر به؟

4-الدساتير البدوية والتشجيع على الإرهاب: كيف تدعم الإرهاب والدواعش بالقانون؟ ثقافة الصحراء هي الإرهاب والإجرام بعينه، وأية محاولة لتجميل وتحصين ورعاية وحماية هذه الثقافة هي شكل من أشكال دعم الإرهاب، ودساتيرنا البدوية الإرهابية المتخلفة التي تستمد قوانينها من هذه الدساتير تشجع على الإرهاب والقتل وتناصر فئة وتيار وثقافة بربرية وهمجية على ثقافات المجتمع الأخرى، ويحمي تلك الثقافة البربرية بسلسلة من القوانين التي تمنع نقد أولئك البرابرة والتطرق لهم والتطاول عليهم ويعتبر ذلك خرقاً للقانون وتدميراً للمجتمع المتخلف والمدمر أصلا بهذه الثقافة، لا بل فإن قوانينا ودواعشنا يحمون ويساعدون الإرهاب والإرهابيين، عبر منع أي نقد لهذه الثقافة، ولم أكن أدري أن كتابة مقال ينتقد هؤلاء البرابرة والثقافة الإجرامية سيتسبب بفقداني لحريتي ووضعي بالإقامة الجبرية خدمة للقرضاوي ومشعل وأبي بغل البغدادي وكيري وعبد اللات الوهابي وبية الدواعش الصهاينة ومنعي من السفر والتكسب والارتزاق وإعالة عائلتي من قبل دواعش أمن الدولة، علما بأنني ممنوع أيضاً من العمل في بلاد البعث والرسالة الخالدة لنفس الأسباب تهديد الثقافة البربرية والتصدي لها، وكما تعلمون فمنع السفر هو تمهيد للتقديم للمحاكمة والسجن تالياً، ويستطيع اليوم أي قاضي داعوش بدوي متخلف يؤمن بالإجرام والقتل لفرض العقائد أن يقاضيك إن تبرأت من أفعال وإجرام برابرة الصحراء وانتقدتهم ويزج بك في غياهب السجون لهذه الأسباب ويترك المجرمين والقتلة وقاطعي الرؤوس يسرحون ويمرحون والدواعش يتناسلون ويتكاثرون، وفي الوقت الذي تصدر مراسيم العفو المتتالية والمتلاحقة الشغوفة للعفو عن الدواعش والقتلة والمجرمين البرابرة الصحراويين ويتم تكريمهم وتسوية أوضاعهم وإعادتهم لأعمالهم يرفض دواعش أمن الدولة مجرد النظر في رفع منع السفر والعفو عنا ونحن لم نرتكب أية جريمة بحق الوطن ودافعنا بكل جوارحنا عن شعبنا وعن الجيش وعن سوريا ضد الدواعش ولا يوجد في بيتنا حتى سكين مطبخ، فهل هناك تشجيع للإرهاب والإرهابيين أكثر من ذلك؟

ومن يتآمر على من؟ هنيئا للدواعش والوهابية والإرهاب الدولي بدساتير ودواعش الرسالة الخالدة

5- إجرام وليست بأديان: نحن أمام ثقافة بربرية وهمجية صحراوية فظة بدائية ومتخلفة بعيدة كل البعد عن العقل والمنطق والسلوك القويم، سمـّوها ديناً واستعبدوا البشر من خلالها وبنوا النظم الثيوقراطية الشمولية الاستبدادية الإجرامية باسمها ونسجوا الأساطير الخيالية والوهمية الكاذبة حول شخوصها وأعطوهم أبعاداً مقدسة ومعصومية مطلقة، في الوقت الذي يجب أن يصنفوا بمعايير اليوم القيمية والقانونية كمجرد سفاحين ومجرمين وموتورين ومنحرفين ومهووسين بالجنس والقتل والإجرام والسبي واللصوصية والانحراف الخلقي والشذوذ النفسي واغتصاب الأطفال ومكانهم الطبيعي يجب أن يكون في السجون والمعتقلات والزنازين والحجر الصحي والمصحات العقلية والعصفوريات وليس دحشهم وإقحامهمفي كتب التاريخ، فالجريمة والقتل والذبح والاعتداء على أعراض وأموال وممتلكات ودماء الآخرين وإجبارهم على تقبل عقائد وثقافات لا يبرره أي دين وإله وليس بدين أو بإله من يقول ويؤمن ويفتي بهذا الشيء.

6-لعلمكم: تهديد خطير لعلمكم الدساتير البدوية، التي تعمل بالشريعة، تسمح للدواعش ومن في حكمهم بقتل أي كان من أجل إعلاء ما تسمى بـ"كلمة الله"، وعدم التعرض وانتقاد ثقافة الصحراء، وهذه أكبر مخالفة للقوانين والدساتير العصرية والإنسانية المحترمة وللإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ويستطيع أي عريف، أو قاضي داعوش في المحميات والمزارع والحظائر البدوةي، المسماة دولاً عربية وإسلامية، أن يوقفكم ويمسح الأرض بكرامتكم من أجل حماية ثقافة البرابرة البدو سكان الصحراء...ثم يقولون لك يريدون بناء دول عصرية ويتساءلون لماذا أصبحت أوطانهم خرائب وأطلال تنعق فيها البوم والدواعش والغربان...؟ديروا بالكم وقد أعذر من أنذر ------Time out للفرفشة

7-نهفات من اختبارات المسؤولين: ااذكر لنا قصة آخر كذبة كذبتها النتيجة: إلى الآن لم يخرج أحد من قاعة الامتحان

8-خدوا هالنهفة: (بالعامية معليش) في واحد ع أساس مسؤول، مرة انتخى وعطاني رقمة تلفونه، هالحكي من سنوات، (طبعا أنا ما بدي لا منه ولا من غيره أي شي بس لشوف إذا بدو يكون زلمة ويتجرأ ع الرد) المهم من يومها عم رن له، (كل يوم برن له شي عشر مرات بس الملعون حاطط نغمة بتجنن)، وما بيسترجي يجاوب ع التلفون، وبيتهرف، طبعاً لأسباب عدة منها خوفه من الأمن الذي يراقب الخطوط وما يروحوا يطوطوا له وكي لا يحطها وحدة عنده أنه عم يحكي مع فلان الفلاني وبتبلش بقا الوسوسات والهلوسات والتخمينات والهواجس والحسابات وووووو طبعا لو كان المتصل من حواشي حواشي النظام، ومن وراه لحسة، وبيعرف أنه مرضي عني كان الواقع بيختلف 180 درجة فقط على مقياس معتر....قولوا الله بس

9- مسرّب من اختبار للمحافظين: أتحداكم حدا ينجح عدد لنا أسماء ثلاثة شوارع، أو قرى، وأحياء فقيرة في المحافظة التي تم تنصيبك عليها والياً. النتيجة لم ينجح أحد

10-من اختبارات المسؤولين: متى نطقت بالصدق آخر مرة؟ النتيجة لم ينجح أحد ولكن لا تنسوا المثل القائل: "الكذب ملح الرجال وعيب ع اللي بيصدق"..

11- اضحكوا ع المحافظين: هههههههه أحد المحافظين طلب الاستعانة بصديق وكان يشغل منصب سفير سابق لبلاده في دمشق ليساعده في الإجابة عن سؤال عدد أسماء ثلاث من القرى في المحافظة المعـّين بها...







Design by Arab Times ... All rights reserved
Materials published by Arab Times reflect authors' opinions and do not necessary reflect the opinions of Arab Times