ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
حرب الله دعي راس داعش والنصرة

حزب الله دعس راس داعش والنصرة بالامس كان حزب الله ملائكة الله ،رجال الله ، ابطال الله على الارض. بالامس سمعنا الصمت يلفه علم السواد ، ويغلفه السكون ويرفرف فوق رؤوس البعض طيورا صغيرة صفراء تهلوس صارخة انه حزب الله انه حزب الله ، والجميع يترقب ويرتقب والبعض يراقب، هل احتلت داعش والنصرة مواقع حزب الله، هل اسرت بعض جنوده ونجحت كما نجحت في بعض الاماكن بالدول المجاورة، ولكن رد حزب الله كان حاسما خاطفا مزلزلا، حرقهم ودفنهم بمكانهم مثل الجرذان التي يقتلها سم المصايد.

  نعم هذا دور حزب الله وهنا معركته، عند الحدود وفوق الهضاب وبين الوديان، حيث رائحة التراب المجبول بعرق الفلاحين وصوت معاولهم مع ازيز الهواء اللبناني من ارز الرب مرورا بالنهر الكبير ومياهه المتدفقة عنبرا وعبيرا، بالامس كان لبنان مع اول رسالة لداعش وجبهة النصرة لجس نبض رجال حنبعل وصمود صور بوجه الاسكندر والمقاومة وتجربة الاسرائيليين .

ولكن هيهات ان تكون بيروت ام الشرائع مركزا للجهل، وجبيل بلدا للتخلف وهي ام الحرف ، او يقبل الجبل ان يستبدل خضار جباله بسواد داعش واخواتها او يرضخ البقاع مقبرة الاتراك لازلام اردوغان، او يمزق كتب جبران خليل جبران، او يسكت جبل عامل عن نشر الحق والفضيلة ، اما ما يدور بخلدكم فهو بعيد جدا جدا عن وعيكم فطرابلس اسمها تراب بولوس ولن تكون الا طرابلس قلعة المسلمين المعتدلين والتعايش بين المسلمين والمسيحيين، فارجو ان تبعثوا رسائلكم بالبريد المضمون الى غير بلد، ولا تنتظروا من اسرائيل تشارككم حربكم، فقد تعلمت الدرس عندما نالها البؤس على ارضنا، وان غردت معكم فانه تويترات وفيسبوكيات واضغاث احلام، فلبنان عصي عصي حتى على اخر جاهل منكم .

داعش جبهة النصرة رسالتكم وصلت باضرط الاوقات واصعبها عليكم لذلك سنستعملها ورقا للتواليت، على فكرة التواليت يعني باللبناني الحمام وباللغة العربية المرحاض او بيت الخلاء ايه خلاء يجمعكم كلكم. وكي لا اطيل على عقولكم التي نبت بها الشعر من قلة استخدامها وسوء استعمالها ، لا مكان لكم بيننا فلا بيئة حاضنة ولا حضن ولا حتى حضانة. فان كنتم تحلمون انتم وبعض النازحين بان تقيموا دولتكم بلبنان، فالبنان لكم بالمرصاد بكل اطيافه، جيش امن داخلي احزاب رجال دين مثقفون فنانيين الشعب والارض والشجر والحجر ، حتى اصوات الجوامع والكنائس أصواتها ضدكم، ودعائها عليكم وصلاتها تردد الله ياخذكم. يا عمي حتى هيفا مستعدة تحمل بارودي وتقاتلكم، شو انتو متصورين راح نستقبلكم بالكبة والتبولة وصحن الحمص ياعمي هيدي دعاية، انتو ما بتطلعوا من جيل ولاد ولادنا بالحرب.

  اعلموا انكم لن تدخلوا لبنان لانكم الموت، ونحن الحياة لانكم الجهل والتخلف، ونحن منارة هذا الشرق لانكم الكفر، ونحن الايمان لانكم السواد والظلمة، ونحن النور والنهار لانكم ماجورين عملاء، ونحن الاحرار نحن لا يوجد بيننا اهل ذمة ايها الذميون لا مكان لكم بيننا فانتم عار على كل شيئ وما العملية الاستشهادية التي نفذتها الفتاة الكردية الا رسالة بان كل جمعكم لا يساوي لحظة عيش بوجودكم، وبان شرفكم لا يقاس بالنعال يا ابناء البغال ، فتاة تطلق اخر رصاصة على راسها كي لا تقع اسيرة بين ايديكم، وتقولون انكم مسلمون لعنة الله عليكم شوهتم الاسلام بجهلكم يا جهلة يا اصحاب الارهاب.

  واخيرا انا خائف على حزب الله من رسالة قاسية ترسلها بعض الحوريات ، لان سمعت ان الحور العين منزعجة منهم جدا لانهم ارسلوا رجال داعش والنصرة بشكل مزري فكان يجب عليهم ان يحمومهم فرائحتهم عفنة نتنة مثل رائحة الجيف، وشكلهم مقرف مقزز شبيه بالضباع، وكان الاجدر بكم ان تحلقوا ذقونهم وتلبسوهم ( بوكسرات) بل هناك شكوى تقدمت بها احد الحوريات الى شركة ديزني لاند تطالب بها تعديل فيلم حورية البحر بحورية داعش. داعش جبهة النصرة هلق عنجد عم تمزحوا مع حزب الله ولا عم تمزحوا.

  على كل حال داعش والنصرة اكلوا خرة واندحروا، وان اعتقدوا بان بعملهم هذا يحمون بيئتهم الحاضنة من النازحين فهم مخطئون فغدا سيكون يوما اخر فاليوم شاهدنا وجوه بعض النازحين وهو اسود من سواد علم داعش ، وغدا سنشاهدهم وهم عائدون الى دواعشهم لان لبنان لا تخدعه دموع التماسيح







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز