محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
لتسقط حكومة الزعفران الفاشلة بالرباط

إلى رئيس حكومة اللحية بالمغرب ، انك ضعيف سياسيا و فاشل، ولا تفك الخط في علوم السياسية ، و أصلك من جماعة للدعوة كنتم على الحصير تفكون خيوط الحلال و الحرام، و حزبك قد انهار بعد أن تكبرت و ترفعت عن زيارة الضحايا يوم حدوث فاجعة حي بوركون بالدار البيضاء ، حيت سقطت ثلاثة عمارات وأودت ب ثلاثة و عشرين نفرا أبرياء . كان من المفروض أيها الفاشل الغبي و التليمذ الخايب أن تزور على الأقل المصابين بالمستشفى، و تقرا الفاتحة على قبور شهداء الكارثة الذين ذهبوا ضحية الإهمال و الاستهتار من طرف المنتخبين ... الله لا يوفقك و ستعاقب يوم الحشر عن هذه الزلة الكبرى. بنكيران المنافق الذي وعدنا بالكثير و لكنه لم يحقق للشعب إلا شيئا واحدا، الزيادات تلو الأخرى من القوت إلى البنزين .

الشعب متذمر بعد فاجعة سقوط ثلاثة عمارات بالدار البيضاء ضحايا فاجعة حي بوركون هم أيضا مواطنون مغاربة والروح عند الله عزيزة كثير ، يا شاهبندر الأراجيف رئيس حكومة صفر على أصفار هي الأضعف في تاريخ المغرب. توفي طالب جامعي ينتمي لحزب بنكيران الحاكم حزب ،، العدالة و التنمية ،، عدالة ئيههههههه و زفت ئيهههههههههههههه ؟ منافقين عندما كنتم في المعارضة عاملين دوشة ، عشان الشعب، هذا حرام و هذا حلال. جمع كل أعضاء الحزب و جماعته ،، الإصلاح و التوحيد ،، جلاليبهم و استأجروا طائرة خاصة نقلتهم لتقديم العزاء لأسرة الطالب جامعي الحسناوي من فصيل الحزب بمدينة الراشيدية شرق المغرب. أوففففففففففففففف .... على نفاق .... ترك بنكيران و جماعته الناس في حي بوركون ما سأل فيم ، حتى في المستشفى ، و كأنهم ليسوا مغاربة، جايين من كوكب المريخخخخخخخخ يا بنكيران.. أو ربما لأنهم ليسوا أعضاء في الحزب أو ربما هم ليسوا على المذهب المالكي .. اخخخخخخخخخخخخخخخ ... عليك ... منافق بميزة حسن جدا ... الروح عند ربها عزيزة ، يا من يدعون الإسلام ، رحتو طايرين على مدينة الراشيدية بطيارة استأجرتموها ، من أين لكم المال ؟ انتم مبذرون و المبذرون هم إخوان الشياطين، ملايين لاستئجار طائرة ، فقط لتقديم العزاء لأسرة شخص واحد، بينما شهداء الدار البيضاء معندهومش نصيب ..

يا نارييي عليك ... يا بو لسان طويل ... هاد المشهد البطيخي فقط لتقديم العزاء في وفاة الطالب الجامعي ، الذي ينتمي إلى الفصيل الطلابي لحزبكم المنهار شعبيا و الذي فقد شعبيته تمامااااااااااااااا... لم تكلف نفسك يا بنكيران و لا حتى أعضاء حكومتك الخربانة، و لا حزبك و لا حتى جناحك و ظلك ،، حركة الإصلاح و التوحيد ،، زيارة ضحايا فاجعة بوركون. فيهم ناس غادروا هذه الدنيا الفانية ، و منهم من يكافح من اجل البقاء ، و منهم من سوف تلزمه طول حياته عاهة مستديمة ... عيببببببببب و عارررررررررررر يا رئيس حكومة الزعفران ، لو حصل الأمر في بلد آخر لنزلت الحكومة بثقلها إلى مكان الكارثة ، إن لم نقل ان رئيس الحكومة أو وزير التعمير سيقدم استقالته فوراااااااااااا من غير نقاش ، احتراما للضحايا و الأموات الذين سقطوا في ذلك اليوم الزفت الأسود بحي بوركون . وحتى الوزير المعني بقطاع الإسكان المستر بنعبد الله ، في كوكب آخرن و البرلمان في خانة المتغيبونن و البحث جار عن نواب اللأمة لتكوين لجنة لغرض التحقيق حول الكارثة....

شفتو احنا شعب رخيص أوي .. أوي , ما عندناس أحزاب بس عندنا كذابين و منافقين يضحكو علينا كل مرة في حملاتهم الانتخابية و بعدين بححححححححححححححح عيب عليك با بن زمران على وزن بن طارزان أن تفرق بين المواطنين وتجعلهم أشياعا، الموالون لك ولحركتك الدعوية البيريمي = المنتهية الصلاحية ، والمحظوظون وتركب لأجلهم الطائرات الخاصة التي تؤدي مصاريفها من ميزانية الدولة وتقطع لأجلهم الكيلومترات، في حين لا يتحرك ضميرك ولا تكلف نفسك ركوب السيارة الميرسيديس الآخر موديل وتنتقل عبر الطريق السيار مرتاح على سنكت عشرة في وقت زمني لا يتجاوز عشرات الدقائق، لتقف إلى جانب إخوتك المسلمين بلاش مغاربة بس مسلمين، و في شهر رمضان المبارك ، وخذ لك كم صورة على إعلام الطزززززززززز و تصريحات كاذبة كعادتك و ترفع من شعبيتك الزفت التي وصلت تحت الصفر ، اعملها حاجة و لا مؤخزة يعني .. 

عملية انتخابية كما تفعلون دائما و تضحكون على الشعب المغربي في حملاتكم الزفت ، بس انت تلميذ خايب و كسول في علوم السياسة . انت زيرووو يا بن كيران و البرلمانيون زيك ، لانو ما في ولو حزب واحد في البرلمان ولو حتى في المعارضة صرخ أو طلب تكوين لجنة للتحقيق ، الجميع نايم و تعبان ... الروح عزيزة كثير عند الله، ونحن نعيش أيام مباركة من شهر رمضان، والأكيد أن الله يمهل ولا يهمل، وكل التمييز بين شرائح الشعب والذي تصر في كل مرة إظهاره للجميع كون أتباع حزبك وحركتك الدعوية هم الأقرب إليك والأعلى شأنا، وأنت بذلك تزكي الفوارق بين أبناء الشعب الواحد، وتقول للمغاربة ما معناه "إن كتنو عايزين رضاي خشو طوالي على الحزب أو حركة التوحيد والاصلاح"..

لأ يا حبيبي احنا حن خش فيك طوالي في الانتخابات الجاية ، احنا حنخلي حزبك اضحوكة الحياة السياسية بالمغرب ... بسبب فعلتك الزفت ... الأكيد المؤكد و لا يأخذنك الريب أن ضحايا و أموات فاجعة بوركون لن يغفروا لك هذا التمييز والتهاون في حقهم، فانتظر اللعنة الإلهية التي ستنتصر لكل ضحايا هذا الشعب الذي ساهمت في تفقيره .. وعند الاختبار يعز المرء أو يهان ، و اعلم و بدون شك ان حزبك سوف تنزل عليه الحجارة أو الطماطم ، يوم بداية الحملة الانتخابية العام المقبل , المغاربة ذاكرتهم قوية و لن ينسوا لك هذه الزلة العظمى ... اخصصصصص عليك وزير زعفران ...







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز