صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


Arab Times Blogs
ضرّيب البوفيه المفتوح ....ج4

الفهرست:
فصول الضَربْ:
ضرّيب الكرت .........................................................١
ضرّيب الإنشورنس....................................................٢
ضرّيب الطرابيش......................................................٣
ضرّيب البوفيه المفتوح..................................................٤
ضرّيب النساء (وهنا القصد من ألف ليلى).................................٥
ضرّيب الخليجي (سياح الخليج)..........................................٦
ضرّيبات الجنتل........................................................٧
ضرّيب السمارت فون (الهواتف الذكية)....................................٨
ضرّيب الدولة (المساعدات الاجتماعية، الضمان, أموال البطالة).............٩
ضرّيب السيارات......................................................١٠
ضرّيب الضريبة.......................................................١١
ضرّيب أموال الصدقات................................................١٢
ضرّيب الشيشة النرجيلة...............................................١٣

ضرّيب البوفيه المفتوح

كثُر في الآونه الأخيرة المطاعم التي تُقدّم الطعام حتى يشبع الزبون، وهذه المطاعم تسمّى عادة بالبوفيه المفتوح. وهو نوع مبتكر من التسويق لو تمّ استخدامه بالشكل الصحيح حيث كل شخص يمكنه أكل حاجته. ولكن ما يحصل هو عكس ذلك وهناك أشخاص كُثر يبالغون بالمجّان، وعلى مبدأ من يأخذ مالك خذ روحه. إنتقلت هذه الآفة إلى الدول العربية ولا سيما الخليجية منها، وتطوع بعض الشيوخ في المملكة السعودية بتحريم البوفية المفتوح، طبعا عندما تصدر فتوى جديدة من المملكة تتسابق وسائل الإعلام العربية والأجنبية ومواقع الإنترنت للسبق الصحفي لما لهذه الفتاوى من طابع كوميدي وأكشن، وفتوى تحريم البوفيه كانت مصنّفة تحت هذا الملف. ولكن لنعطي الأشخاص حقوقها هذه الفتوى أتت من واقع ولا يستحسن وضعها مع ملفات فتاوى التهريج، لماذا حرّم هذا الشيخ البوفيه المفتوح؟ هو قال أنّ الطعام هو بيع وشراء ويعتبر العقد غير المعلوم نصّه باطل، يعني هو قرّبه للربا، ولكن هو ليس كذلك، أراد الشيخ تحريم ضرب البوفيه، لأنّ في بلاده تجتمع ضريبة البوفية كالأسود المفترسة ولكن بقاعدة فيل أمام المناسف المفتوحة بمشاهد مثيرة ومقززة في موقف تغلب عليه الغريزة الحيوانية على الغريزة الإنسانية. وتكمن المشكلة بالتالي: ماذا لو مرّ داروين أمام هذه الموائد؟ بالتأكيد سيمزّق نصف نظريته ويضع هذه الصور ويقول الإنسان أصله بقرة.

 

 

ضرّيب البوفيه المفتوح هو الشخص الذي يدفع ما بين 10 إلى 30 دولار ثمن وجبة طعام، ويفترس ما قيمته تتجاوز هذا المبلغ بأضعاف، ولنا بعض المعارف الضرّيبة لا يستحون من تعداد الثمن الذي بلعوه ومنهم من قال لي أنّه إذا لم يأكل بأكثر من مئة دولار فهذا يعني انّ العملية خاسرة. ومنهم من أخبرني أنه ذهب برفقة 10 أشخاص من الجالية وهم جميعم ضرّيبة بوفيه، قال لي أن صاحب المطعم كاد يغمى عليه أو يصاب بجلطة دماغية، حيث أن سعة الواحد 10 مِعَدْ، وبعملية حسابية بسيطة 10*10= 100 معدة، يعني سرفيس المطعم مجنّد لخدمة هؤلاء وصاحب المطعم يعدّد الأطباق الخارجة من المطبخ والداخلة إلى التنظيف. قال لي شخص آخر أنّه كان يعرف مجموعة ضرّيبة بوفيه من الجالية الكريمة، وكانوا أسرع من العالم الإسرئيلي شامير في فك شيفرة الإتصالات، حيث كان أكبر مطعم بوفيه مفتوح يسقط بعد شهر من غزوه في أقصى حالاته، ومن بعده يغلق الباب أو يعتمد التسعيرة الكلاسيكية.

كثيرا ما يصيبني الإحراج عندما أتردد على هكذا مطاعم ويكون معنا ضرّيبة بوفيه. حيث أن ضرّيب واحد يمكن له تشويه سمعة 4 أشخاص عاديين يأكلون على طاولته، وبالأخصّ عندما يطلب منك وضع جبل نفايات صحنه أمامك ليضيع الدم بين قبائل العرب، حيث يوزع على كل شخص صحن فارغ وهنا يقسّم المصيبة على خمسة. ولكن في حالة وجود ضرّيبة فقط فهنا لا يوجد قسمة، بل توصيف الحال يمكن ترميزه بعملية في الرياضيات تسمّى بالتربيع والتكعيب وما فوق ذلك. هناك أيضا بعض الطقوس الهامة التي ترافق ضرّيبة البوفيه، وهي المنافسة في من يسجّل الرقم القياسي في الضرب، يعني يجب أن تنتهي المراسم بتتويج ملك الضرّيبة، لا تصلح القرية بلا مختار، وفي كل مصلحة تضريب هناك مختار. وكوني عنصر عادي في الجالية ولا يمكن تصنيفي حتى من الهواة، فإني أشعر بالفخر بالأرقام القياسية التي تحقّقها أبطال الجالية من الوزن الثقيل، هي من الرياضات التي نحصد فيها ميداليات، وإذا كان الأبطال من باقي الجنسيات فرحين بأنهم يحملون مئات البوندات، أي يحملون بقرة، فضرّيبة الجالية عندنا يأكلون البقرة.

ملاحظة: في الحلقة القادمة نرجو من ما دون ال25 سنة عدم الضعط على الرابط، لأنّ الموضوع سيكون عن ضرّيبة النساء، وهو موضوع حسّاس جدا وهناك أمور لا يمكن تشفيرها وترميزها بالكلام. وبلغني أنّ هناك أطفال تضغط على لينكات عرب تايمز من دون إعلام الأهل، وتشارك في التعليقات أيضا.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز