صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


Arab Times Blogs
قصص ألف ليلة وليلى وليالي ليكس الجالية ~ الفصل ٣ ~ ضرّيب الطرابيش

 

ضرّيب الطرابيش

الفهرست:
فصول الضَربْ:
ضرّيب الكرت .........................................................١
ضرّيب الإنشورنس....................................................٢
ضرّيب الطرابيش......................................................٣
ضرّيب البوفيه المفتوح.................................................٤
ضرّيب النساء (وهنا القصد من ألف ليلى)............................٥
ضرّيب الخليجي (سياح الخليج).......................................٦
ضرّيبات الجنتل........................................................٧
ضرّيب السمارت فون (الهواتف الذكية)...............................٨
ضرّيب الدولة (المساعدات الاجتماعية، الضمان, أموال البطالة).....٩
ضرّيب السيارات......................................................١٠
ضرّيب الضريبة.......................................................١١
ضرّيب أموال الصدقات................................................١٢
ضرّيب الشيشة النرجيلة...............................................١٣

ضرّيب الطرابيش

ما يهمنا من هذا الموضوع ليس السارق بل المسروق, كون مهنة ضرّيب الطرابيش هي قليلة وهي ليست بوباء ولكن ضحاياها هم مئات الآلاف, والضرّيب قد يكون من الجالية وعاد لينصب في الوطن, أو منصوب عليه من قبل أجانب في المهجر. هذه الطرق من النصب تسمّى بطريقة مادوف, اليهودي الذي نصب ٦٠ مليار دولار. تعتمد طريقة النصب هذه على ثلاثة ركائز: النصّاب, شركات الدعاية, الضحية. كلنا سمع عن الأزمة الاقتصادية وتبخّر الأموال وهبوط ثروات أثرياء العرب, ومن بيىن الأموال المتبخرة ذهبت إلى جيوب مادوف وأشقائه, يعني قسم منها وصل إلى فلسطين لذبح الشعب الفلسطيني. أموال العرب كلها مودعة في بنوك العم سام, هي مدخرات النفط كلها, يشتريها الغرب ويحتفظ بأموالها في بنوكه, وعند الحاجة يتم تجميدها كما جمدوا أموال إيران بعد إزاحة الشاه, وكما سلبوا مال العراق, وممتلكاته في الخارج, وحصل لي أن شاهدت يخت عراقي سرقه الملك السعودي وهداه للملك الأردني أثناء حرب الخليج, شاهدناه قرب موناكو بأم العين وحدثونا عن قصته. وأما الفيلات التي يفوق سعر الواحدة عشرات ملايين الدولارات فحدّث ولا حرج, فأمراء العرب وذريتهم يمتلكون أفخم القصور في الغرب تساوي فقر السودان وقهر فلسطين ودمار سوريا وقتل العراق, هذه القصور يتم بلعها بعد الثورات وتغيير الأنظمة وهذا ما حدث لقصور أبناء الرئيس العراقي على الساحل الأزوري الفرنسي, وهذا ما سيحصل لقصر حمد في غراس الفرنسية ولممتلكاتهم في بريطانيا وأمريكا, ولا أعلم ماذا حصل ليخوت أبناء القذافي أيضا, حيث كانوا يستضيفون عليهم نجمات هوليود "كاش أند كاري".

لا يمكن فصل ضرب الطرابيش عن ضرب أموال العرب, فثروات العرب كلها مضروبة أو مشروع ضرب "ستاند باي. ولكن وصل الموس إلى لحية عامة الناس, وصار حتى قرش الأرملة واليتيم يريدون سلبه. طريقة مادوف تتمثل بتجميع المال من كل من يملك مال ولو مبلغ بسيط لاستثماره وتحقيق أرباح خيالية, ولذلك هو بحاجة للدعاية الشرسة لفعل ذلك, وشاركت بنوك عالمية في هذا الأمر. ولو استمعت لنصيحة موظفة البنك لكنت خسرت كل مدّخراتي, حيث بعد سنوات عمل ادخرنا مبلغ من المال, عبارة عن قسط أول لشقة, وكانت موظفة البنك تزعجني كثيرا, وكانت تريد إقناعي باستثمارهم, إلحاحها المستميت كان له مفعول عكسي على مبتغاها وفي كل مرة كانت تخترع لي حجة كنت أخترع لها حجتين, قالت لي أنها وضعت كل أموالها, والمبلغ الذي أملكه ما زال متواضع لهكذا عرض وهي وبنكها وضعوا هذه الخدمة لذوي الدخل المحدود, لقد عرضت علي فائدة ٢٥٪ مضمونة, قلت لها لا يوجد شيىء يعطي هكذا ربح مضمون, وقسط الشقة سيتبخر بالبورصة, وقتها لم تكن قصة مادوف معروفة, وفهمنا بعدها أن البنك يستثمر عند مادوف, ولو وضعنا مالنا, لكنا أكلنا الضرب. لم ينفعها لا الكلام المعسول التجاري ولا أناقتها الشبه عارية لسلب مالي, حاولت لكن رأسي كان "جزمة وما كنتش متعاون, زي عادل إمام", بعدها بأشهر سقط مادوف وفهمنا أين يستثمرون مالهم. مادوف لم يكن يشغّل ماله بشيء ولا يتعّب راسه, كان يجمع المال من ضحاياه, ويعطيهم فوائد من رأس المال الذي جمعه, وليستمر في عمله يجب عليه جمع مال أكثر ليوزع أرباح أكثر أي كالهر الذي يلحس المبرد. وهذا ما يسمى بضرب الطرابيش, وهي معادلة هرمية, وعندما يحدث الإشباع في عدد المودعين ينهار مصرف الطرابيش وضرّيب الطرابيش. وهنا بعد إشباع السوق الأمريكي ذهب مادوف إلى الخارج, وعولم النصب. قاعدة الرياضيات تقول أن سقوط ضرّيب الطرابيش حتمي, وهو كالهرم ومثل الشجرة التي تنمو بتعقيد "٢" تربيع "ن" نون هي عدد الزبائن الجدد بين سنة وأخرى, يعني إذا كان عندك ٤ زبائن هذه السنة فأنت بحاجة إلى ١٦ جدد قبل استحقاق الفائدة وبعدها بحاجة إلى ٣٢ جدد ويبدو واضح سرعة توسيع قاعدة الهرم وبعد سنوات يحصل الإشباع والانهيار. ضحايا مادوف كثر, وهناك مادوفات عرب, وهذا ما حصل في لبنان عندما فعل الشيء ذاته الحاج عز الدين, الذي ضرب أكثر من مليار دولار, من مال الأرامل والفقراء بعد اغرائهم بالمال الحلال والاستثمار بالمعادن في إفريقيا, ومضى معهم عقود أفهمهم أنها شرعية غير ربوية وضربهم ضربة مادوفية ونصب على عشرات الألاف, مادوف لبنان كان مهاجر في إفريقيا وعاد للبنان ليسترزق بالضرب الحلال.

 

 

اليوم التي ستتبخر فيه ثروات العرب في بنوك المال الماسونية ليست ببعيدة, حتى الصين ما زالت مضطرة لتغطية هرم مادوف خزانة دين الولايات المتحدة, لأن مجرد إيقاف الهرم يعني الانهيار, وهنا ما يسمى بعملية تأجيل الانهيار المحتوم.

خلاصة: لا تضع مالك في أي شركة أو بنك مهما كانت موظفته جذّابة أو عند أي حاج أو شيخ مهما اسود الغراب على جبينه, عندما يعرضون عليك أرباح تفوق ال٥٪, كل المصالح التي تربح ١٠٪ وما فوق فيها ضرب طرابيش وتجارة حرام.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز