مياح غانم العنزي
mayahghanim6@hotmail.com
Blog Contributor since:
07 December 2010

كاتب عربي من الكويت

 More articles 


Arab Times Blogs
القمه العربيه في الكويت

 

السواد الأعظم من الشعوب العربيه كانت تعرف ان القمه الاخيره في الكويت ستكون الاسوأ ،كما تعرف ان دولة الكويت ومهما كانت حكمة وحلم اميرها هي غير مطالبه بحل المشاكل العملاقه بين الدول العربيه انما السعي في ذلك قدر المستطاع ، نجحت الكويت في تنظيم قمه فاشله بكل المقاييس واهم اعمدة فشلها ثلاثة امور ، اولا :شكر معظم الزعماء امريكا على جهودها بعمليه السلام لكن الشعوب رأت بأم عينها الفيتو الامريكي كيف اجهض ولادة الدوله الفلسطينيه وقتلها شر قتله ، كما ان واشنطن تضخ المزيد من السلاح لتل ابيب كلما زادت الاخيره من بناء المستوطنات وقتل الفلسطينيين سواء إغتيالا او بالغارات بمنع الوقود والعلاجات ، ومن ناحيه اخرى فإن كيري يضغط على ابو مازن ويساومه في قطع المساعدات وحجب اسرائيل لاموال فلسطين ولم نتانياهو يسرح ويمرح ويرتكب الجريمه اكبر من الأخرى فحسب بل يكافؤه على ذلك بمزيد من الدعم ، ان جمال اسم عمليه السلام لا يتناسب ابدا وقباحة وجهها ، ويذكرني ذلك بالمثل القائل – القرد بعين امه غزال – والسؤال المطروح علام يشكر الزعماء امريكا هل على ما ذكرنا اعلاه ؟

ثانيا : طالب وبدون خجل من جلس على مقعد مصر الكبيره في الجامعه العربيه اسرائيل بفك الحصار عما سماهم اخوانه في غزه في الوقت الذي تحكم فيه سلطاته الحصار عليهم سواءا بإغلاق معبر رفح او هدم الانفاق ويبدو انه لو كان بإستطاعتهم قطع الهواء لفعلوا

ثالثا :اكتفت الجامعه ببيان الكويت ولم تستطع حتى ان تنسب ذلك اليها الأمر الذي جعل هذا البيان

المسمار الاخير في نعش الجامعه التي صارعت مرض العجز عن تحقيق تطلعات شعوبها طويلا


 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز