عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
هيكل أصابنى بالإحباط

قرأت بصراحة لهيكل وعمرى 11 سنة ثم سلسلة كتب الصراع العربى الإسرائيلى وكل مقالاته عن حرب وأزمة السويس سنة 56 وما نشر عنها فى التايمز.. وقرأت كل كتب الأستاذ محمد حسنين هيكل وآخر ما قرأت كان كتابه (مبارك وزمانه من المنصة الى الميدان).. وفى معظم ما قرأت لهيكل أجد تحليل رائع وسيناريو مبدع لكل الأزمات والحروب والمؤامرات, لكن لم يضع أى حلول فيترك القارىء فى حيرة وريبة وتشكك..

فى حواره الأخير الذى أداره الأستاذ عبد الله السناوى مع مجموعة من الصحافيين والمفكرين والكتاب, جائت كل إجابات هيكل محبطة تماما.. فى رأى أحد الحضور أن مصر تبحث عن بطل, جاء رد هيكل أن مصر تبحث عن أمل وليس بطل.. الحقيقة أن مصر كانت تبحث عن قائد ليحقق هذا الأمل, فكيف يتحقق الأمل بدون قائد قادر على تحقيقه؟؟..ثم جائت أشارة عندما لفت إنتباهه أحد الحضور أنه المشير السيسى وليس الفريق, رد هيكل بشكل خاطف (أه المشير أنا مش عارف جت أزاى من الهوا!!).. ثم أضاف أن دولة ما نبهت مصر أن الأقمار الصناعية سجلت قافلة من ثلاثون عربة نقل تنقل أسلحة من ليبيا فتحركت القوات المصرية وأمسكت بعربة واحدة فقط إذاً مصر بها ملايين قطع من الأسلحة المختلفة, وأضاف أن الإقتصاد المصرى منهار تماما ومصر دولة مفلسة منذ 2005 .. وظل يكرر أن الرئيس القادم سوف يواجه مهمة شبهه مستحيلة!!.. الحقيقة أن هيكل أضفى جو من الضباب والتشاؤم والظلام على كل الحاضرين, فظهر القلق والوجوم..

أنا متفائل بمستقبل مصر وسوف يقضى الشعب على كل المؤمرات والإرهاب وسوف تتدفق الإستثمارت على مصر وهناك السواحل المصرية على البحر الأبيض والأحمر لا مثيل لها بطول البلاد وعرضها, الإستثمار فيها  لبناء فنادق وقرى سياحية تستوعب مئة مليون سائح سنويا على الأقل, أضافة الى الإستثمار فى التعدين والبحث عن الغاز والبترول والطاقة المتجددة.. هيكل يبحث عن الضباب والظلام والمستحيل.. الشعب المصرى سوف ينطلق وهناك الأيدى العاملة والعلماء والإرادة والعزيمة وقهر المستحيل.. أنا متفائل.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز