بشار نجاري
babaluta@gmail.com
Blog Contributor since:
01 February 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
دمشق الجبين العالي ؟

هل نحن اخر الشهود ام نحن اخر الشهداء لا ادري؟؟الا اننا ولاشك نحن أحلام مدينه ووطن .مدينة عاشت في القلوب ووطن بحاره أعطت بحار العالم الأبجدية الاولى وفن الإبحار وعلوم التجاره والجبين العالي؟ نحن لسنا بقايا أفغان ولن نكون لبنة في بناء هيكل مهدوم هيكل سليمان المزعوم ؟ولن تستطيعوا لبننتنا كما انكم لن تستطيعوا عرقنتنا ولو كثر القتله والحاقدين من حولنالانها سوريا سوريا ايها الجبناء...

 لانها الوطن الذي لن ينهزم ؟ كنت اقول دائماً اننا ولدنا في المكان الصعب والزمن الهارب من بين ايدينا؟ولكن الا يستحق هذا الوطن كل هذا الحب وكل تلك التضحيات؟ هو زمن العقل وزمن الحكمة عندما يصبح للرعاع فنادق خمسة نجوم ومحطات فضائيه مموله من اموال النفط والخيانة والرزيله ومؤتمرات برعاية برنارد ليفي ؟كثيرون لا يعرفون لماذا تدفع سوريا هذا الثمن الغالي ؟؟؟ ولكن متى كانت الأوطان والمشاريع الكبرى رخيصة الأثمان ؟؟ نعرف انهم دخلوا من أخطائنا وانهم رفعوا شعار العفة... والعفة منهم براء ..

 هي كلمة حق يراد بها باطل ..ولكن من أعطى الحكمة والفلسفة لمدن التاريخ وامبراطوريات العصور الغابرة لن تأخذه غزوة او غفوة عابره .هو الوطن... وكما قالت ام ساري وهي تودع أغلى ما عندها طفل صغير لم يتركه الحاقدين ليعيش طفولته كبقية الاطفال ملاك من ملائكة الجنه..قالت ام ساري .. الوطن غالي.. الوطن غالي ؟؟كلمات تتمزق لها القلوب؟؟ ولكن هل لهؤلاء قلوب؟ قد يكون البحث عن الحلول هو اليوم أصعب الحلول على الاطلاق ؟؟ فنحن الحل ونحن المشكله، نادرا ما تتداخل الامور وبهذا الشكل حتى تظن انك اليوم امام ملحمة اغريقيه ، او تظن بانك عدت الى التاريخ تاريخ داحس والغبراء وصراع قبائل الجهل والتخلف ؟؟ عرب ضد عرب رجال ضد رجال وحريم ضد حريم ؟ هل هذه ملهاة ام ملحمة اغريقيه ؟؟

ام هي مؤامرة خارجيه ؟؟ ام هي جنون العظمة والجهل ام هي كل هذه الامور مجتمعه ؟؟؟ كما هي سوريا كذلك هم السوريون ليسوا كلآخرين .. سوريا هي السهل الممتنع .. والسوريون هم دوما المعادله الصعبة هم رجالها وهم اللذين يصنعون التاريخ .. عندما حكمت روما بلاد الشام كنا نقدمmix لروما القواد والأباطرة ؟ وعندما حكمت روما العالم القديم كله وكانت امبراطورية بلا روح ؟؟ أعطيناها اجمل ما عندنا اعطيناها الروح والبعد الإنساني للوجود ... المسيحية تدخل من بوابات دمشق التاريخيه ومن الشارع المستقيم شارع مدحت باشا الى روما والى كل اوروبا والغرب .. فلا تنسوا انه التاريخ الذي يسجل ولدمشق سجل حافل في التاريخ ... انها الحقيقة الام لكل الحقائق والمدونة في الصحف الاولى وعلى تيجان أعمدة الكنائس ودور العبادة في العالم كله ؟؟؟

ولولا هذه الحقائق لما كانت الشام شام ولما كان رجال الشام رجال؟؟ هذا وجه سوريا وبلاد الشام في زمن رسالة السيد المسيح .. ولسوريه وجه جميل اخر في زمن الفتوحات الاسلاميه زمن خالد بن الوليد وعمر بن العاص و ابو عبيده الجراح سوريا كانت ولازالت وستبقى بإذن الله الرقم الصعب والتحدي الصعب والمعادلة الصعبة .. سوريا هي ملحمة شعب جبار ... اختار لنفسه ان يكون المعادلة الاكثر صعوبة في زمن السقوط ..

 سقوط الأقنعة وسقوط المنافقين ؟؟ سيكتب التاريخ يوما ان بلاد الشام وقفت حيث تساقطت الامم من حولها وان شعبها عض على الجرح وبقي واقفا حاملا مشعل هذه الامه مدافعا عن ثوابتها لا يريد منة احد لان من يكتب التاريخ لا ينتظر منة الاخرين..قالت القوى العظمى للسوريين ممثلة بالولايات المتحده الامريكيه قالت:فك ارتباطك يا دمشق من حماس وحزب الله ولك الأمان ..ولكنه نسوا تماماً بانها ليست دمشق هي من تخون ثوابت الامه وليست دمشق هي من تخون تاريخها..دمشق هي التي تكتب التاريخ ..

ويكتب التاريخ ان دمشق قد تعرضت لأكبر فتنة في التاريخ انطلقت من اقصى الغرب في تونس تحرق في طريقها الاخضر و اليابس في بلاد العرب تزرع الحقد والضغينه وتدمر ثوابت العرب وثرواتهم وتدخلهم فب مصير مجهول لتصل إلينا الى بلاد الشام والهدف فلسطين وبيت المقدس وهذه حقيقة عمرها مئات السنين وهنا وعلى اسوار دمشق تتوقف الفتنه وتخمد نارها بسواعد الرجال وعقولهم ..ومن يعرف التاريخ يعرف ان قدر بلاد الشام ان تكون دوما اخر الحصون وآخر المدافعين عن الامه وعن البعد الإنساني للإنسانية جمعاء الى ان يرث الله الارض وما عليها. ليحمي الله سوريا وطنا وشعبا وجيشا ومجدا .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز