بشار نجاري
babaluta@gmail.com
Blog Contributor since:
01 February 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
هل أنا ضد الثوره؟

ترددت كثيرا قبل ان اكتب هذا المقال ؟؟ كما انني ترددت في اختيار العنوان المناسب لهذا المقال؟ وكنت في البدايه احب ان اسمي مقالتي هذه ( أنا ضد الثوره) ولكنني رفضت فانا لايمكن ان اكون الا أنا؟ مع الثوره ذلك انني اناالذي حفظ أبيات الشاعر محمود درويش ونزار قباني ومظفر النواب وسميح القاسم وانا من كان ينتظر بفارغ الصبر صدور مجلة فلسطين الثوره والهدف و الحريه ومجلة الكفاح العربي والمستقبل؟؟ وانا الذي بكى كثيرا لاستشهاد كمال ناصر و كمال عدوان ومحمد يوسف النجار و محمد الدره ؟؟

وانا الذي هاجمت كل حكومات العرب عندما حاصروا ابو عمار رمز فلسطين ورمز الثوره ؟؟كيف اكون ضد الثوره وانا الذي منعت عن وطني عشرات السنين وواجهت الجهلة والمنافقين وكتاب التقارير الكاذبة ومن حرموا علي الذهاب الى وطني وما اكثرهم كانوا ولازالو في تلك الايام وفي هذه الايام ؟؟كيف اكون ضد الثوره وانا الذي كنت ولا أزال أؤمن بان الثورة هي الحل والا لما وقفت معا الى جانب المقاومين من أبناء الشعب الفلسطيني ولما وقفت مع حزب الله ومع كل المستضعفين في الارض من افغانستان الى الصومال مرورا بتايلاند وكمبوديا وفي كل بقعة ارض يوجد فيها مظلوم ؟؟ كيف اكون ضد الثوره وانا الذي حزنت كثيرا لرحيل القائد العربي الكبير جمال عبد الناصر كما حزنت كثيرا لاغتيال الملك فيصل رحمه الله وإعدام الشهيد صدام حسين؟؟

كيف اكون ضد الثوره وانا الذي ومنذ سنين المراهقة كانت غرفته حبلى بكتب الثوار وصورهم وأعمالهم فكنت ترى في غرفتي كتب لينين وتشي غيفارا وغاندي والمهدي وسليمان العيسى ومحمد الماغوط وكارل ماركس وجان بول سارتر وسيرة عبدالقادر الجزائري و عمر المختار ويوسف العظمه ومذكرات وديع حداد وجورج حبش وميشيل عفلق وحسن البنا ؟؟ كيف اكون ضد الثوره وانا الذي أعجبت بمقولة المفكر الفرنسي الاشتراكي جون هالييه الذي كان يقول دائماً بما انني انتمي الى اليسار بلا تحفظ فإنني ساهاجم كل أخطاءه بلاهواده... كيف اكون ضد الثوره وانا الذي وقفت مع قانون الاصلاح الزراعي وتوزيع الارض على الفلاحين وانا المحسوب على الاغوات وابن ماسمي حينها بطبقة الإقطاع ؟؟

كيف لا اكون مع الثوره وخاصة عندما تكون الثورة بالنسبة لي هي العزة والكرامة والنقاء وان تكون هي الأمل في مستقبل افضل... الثورة بالنسبة لي هي ليست الفوضى الخللاقه التي وعدتنا بها كونداليزا وليست سياسة الخطوه خطوه التي مهد لها كيسنجر السيء الذكر ابن اللوبي الصهيوني ومخطط سياسات الشرق الاوسط الجديد منذ ما يزيد عن الأربعين عام .. كيف لا اكون مع الثوره وانا الذي عانيت من الجهل والاستبداد ومن الغباء والتخلف ومن المحسوبية والحسد و النفاق ؟؟ أنا اكثر من عانيت من سلبيات النظام ؟؟

ولكن عن أية ثورة تتكلمون ؟؟؟ فانا لن اسمح بان تسرقوا الثورة ومفهوم الثورة من يدي كما سرقتم قبل ذلك الاسلام منا ممثلا ببن لادن الذي صنعتموه ببراعه وسوقتم له عبر اعلامكم في الجزيره واخواتها وبحرفية عالية الدقة والتنفيذ وعندما استهلكتموه وفي غفلة من ألزمن القيتم به الى قاع البحار .. والآن ولا كلمه عنه وكانه وكما يقال بالعاميه فص ملح وداب؟؟؟ اه من أمة تضحك من جهلها الامم ؟؟؟ ونعود الى السؤال الاول عن أية ثورة تتكلمون؟؟ عن ثورة منظرها برنارد ليفي الصهيوني الحاقدالمعروف ام عن ثورة وضعت امريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والحلف الأطلسي ممثلا بالاتحاد الاوروبي كل ثقلهم خلفهاحتى يدمروا الاخضر واليابس في بلادنا (كلمةحق يراد بها باطل) ؟؟؟هل أنا مع الثوره ام ضدها ...

 رحمة الله على ابو عمار شيخ الثوار لو كان حيا ليرى بعينيه ما يفعله ثوار اخر زمان؟؟ وأين اصبحت فلسطين في زمن الثورات هذه وكيف ضاعت القيم وكيف تم إدخالنا وعن طيب خاطر او جهل منا الى عصر الفوضى الخلاقه عصر العم سام وعصر حكماء بني صهيون؟؟ عندما تدمر المجتمعات بعضها ببعض وعندما يضحك الخبثاء من جهل الجاهلين وقذارة الخونه ؟؟ عن أية ثورة تتكلمون.. وقد عادت هذه الثورة الى علم الانتداب حتى يكون للوطن السوري علمين في البدايه وعدة اعلام في مرحلة لاحقه ؟؟ (انتبهوا أيها الثوار في البدايه كان المطلب الحرية والديمقراظيه ومحاسبة الفاسدين ؟؟) واليوم اصبح لنا علمين ؟؟ وجيشين ؟؟ وعشرات الميليشيات المسلحة والحبل على الجرار هذا اذا لم تتصرف السلطة ألمركزيه وتأخذ زمام المبادرة ؟؟ الى اين انتم ذاهبون؟؟وعن أية ثورة تتكلمون ؟؟عن ثورة خطيبها العرعور ؟؟

 ورئيس استخباراتها جعجع ؟؟ووزير أعلامها فيصل القاسم ؟؟ وفيلسوفها وليد جنبلاط المهزوز والصهيوني برنارد ليفي والمدافع عنها بالمحافل الدوليه ساركوزي ابن اليهوديه القادم من شرق اوروبا ... ومموليها مجموعة عمل مشبوهه تؤمن بقوة المال والإعلام الكاذب لا بقوة الحق والعداله ؟ عن أية ثورة تتكلمون ؟؟ عن ثورة مستشارها شوفالييه والحريري القابع في نوادي التزلج في جبال الألب ؟

 عن أية ثوره تتكلمون وانا الان ولأول مرة في حياتي ارى امريكا ممثلة بالسيده كلينتون ودول النفاق تقف مع هذه الثورة وبكل قوه ولكنهم لم يقفوا ولا للحظه واحده مع ثورة الشعب الفلسطيني ولو وقفوا معه ولو لثانية وعبر تاريخهم الطويل لكنت أنا معهم اول الثوار ؟؟؟ولكنها وللاسف ثورة مخترقة و منذ البدايه مخترقة بالفكر عندما تكون الطائفية والجهل السياسي احدى قواعدها ومخترقة بالقيادة عندما تكون قياداتها من جبابرة الصهاينه والمتصهينين مع مجموعة من الوصوليين وكما نقول دائماً وبالعاميه نحن من حاره ضيقه ومنعرف بعضنا ؟؟

أنا مع الثوره ومع الشعب السوري الأبي النقي بكل طوائفه واعراقه مع هذا الشعب الذي سيظل ثائرا نقيا وفيا صامدا حتى تعود للأمه كرامتها وعزتها .. مع هذا الشعب الذي سيصحح المسار وسيبني المجتمع الاكثر تطورا وحداثه والذي سيحطم المؤامرة والذي سيدافع عن سوريا سيف العرب المسلول ...ان اروع واجمل مافي سوريا انها وطن يستند على حضارة عمرها اكثر من عشرة آلاف عام من الإبداع والتسامح والثقافة ...اذهبوا وتعلموا السباحة وفن السياسة كما قال لكم الاستاذ أيها الصغار فانتم في سوريا وطن الأمويين وطن اكبر حضارة عرفتها البشريه .. ليحمي الله سوريا وطنا وشعبا وجيشا ومجدا







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز