محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
مغرب القهر و الفقر وسياسة ,, زد الشحمة فظهر المعلوف الأذونات الاخيرة نموذجا

اغناء الغني و تفقير الفقير, مغرب السلطة المطلقة أوفففففففففففففففف اين هي وعود ,, بن كيران على وزن بن زمران ,, المحترف في السفسطائية و اللغو و الكلام الزائد لتدويخ الشعب. الشعب عاق و فاق ,وحتما سوف يسال عن حقوقه, و حدسي لا يخيب ان المغرب سيشهد حركة جماهيرية شعبية, شبابية لن تكون لشبيبة الاحزاب, و لا لطلبة الجامعات, بل ستكون لشريحة منسية مهمشة من فصيل , حراس العمارات و الدراجات و السيارات و ماسيحي الأـحذية و التجار الطوافون ,, الفراشة ,, .... الخ. شعاراتك يا بن كيران , على وزن, بن زعطران,اكل عليها الدهر و شرب, واستلقى على عموده الفقري , من شدة الضحك على فشلك, و فشل حزبك.

أبراخخخخخخخخخخخخخخخ ....عمرو بيك الساعة, و ساعتك قريبة توقف .... دوختي الشعب , بشعارات و خطابات رنانة ظهر بهتانها لاحقا. وعد الناس بخمسة مائة درهم للشهر,و بعد مدة

 والوووووووووووووو فلكما تحركت البلبلة الا وينزل علينا خطاب سياسي , كحقنة , أو بسلم للحد من النزيف حتى لا يصبح نزيفا كبيرا. او شائعات مخطط لها من اعلى سلطة , فتتحول الى كلام بالشوارع , تم اعلام تم مقالات. طبعا من يعرف طريقة ماكيافيلي الذي احترمه كثيراااااااا من خلاله نظرياته بكتابه , الأمير, سوف ينجح في سياسته , لان السياسة هي مجرد عاهرة طلقت الاخلاق بالثلاث. تكملة لموضوع ,, لاكريمات,, و رب السماء الا حشومة هادشي و عارررررررر الامتيازات الاخيرة الخاصة , بلكريمات , الأذونات هي تخص حافلات النقل العمومي مدخول شهري لا يقل عن ثلاثة مليون سنتيم شهريا.. اوا شوفوا معايا مزيان, نهار لي ترجلت الحكومة, قال الوزير الرباح , ولد القنيطرة ,وهو شخص فشل فشلا كبيرا في تسيير مجلس القنيطرة و طلع و زيررررررررررررر أتررررررررررررررررررر على وزن فررررررررررررررررررررررر انه سيكشف مع رئيسه بن طزكيران , عن لائحة الحيثان الكبرى المستفيدة من لكريمات و مقالع الرمال, و يمكن حتى اصحاب رخص الصيد في اعالي البحار. و جنبها و وسطها, قليل منهم زغبي كعبي سعدو زفت, ظهر اسمه على لائحة المستفيدين من لكريمات, جلهم فنانون و لاعبون.

اوا عباد اللهههههههههههههه .... لي فهم شي يفهمني, او يقرصني في أي مكان يراه مناسبا , حتى استيقط من هذه الدوخة التي ادخلتني غرفة النسيان ... هذا مغني يربح الملايين من السهرات و الاعراس, و هاد كوايري يربح الملايين من كرة القدم. لاش نعطيوووووووووووووو لي عندو ,ونخليو الدرويش, مقهور مع السكر و الزيت, و الما و الكهرباء .....الخ. اقسم بالشرف ان هاد لعياقة ماكاينة حتى في دولة تعرف ولو القليل عن الديمقراطية , او لها فقط فكرة عن شي حاجة اسمها الديمقراطية, ما عندهمش هاد لعيافة ديال لكريمات. فريق الرجاء حصد ملايين الدراهم, من مشاركته المشرفة بالمونديال العالمي المصغر, علما ان كل لاعبي الفريق ظروفهم المادية جيدة جدا, خمسة على خمسة.

سؤال بريء لماذا لازالت سياسة الريع , و زيد الشحمة فظهر المعلوف سارية بالمغرب؟ جواب عفوي للأسف. لازالت سياسة الحسن سارية , للأسف, اكرر و لابأس في التكرار, ليس هناك أي تغيير اطلاقااااا.... حتى مع حكومة ,,,, والو ,,, التي يقودها , بن كيران على وزن بن رفسان أل شتفان, احزاب الوسط و احزاب البصري و الشيوعيين كلهم تحت مظلة مشتركة, لانهم للاسف نزلوا بمظلات على حكومة اظهرت انها فاشلة. و لو ان الحكومة الحقيقية هي خلف اسوار البلاط ,, يقودها الرجل القوي الهمة ,, و بن كيران و غيره في الحكومة لسوا سوى موظفين ساميين , امر يعرفه رضيع ابن يومين. بين مزدوجتين لا تصقدوا تلك الرواية التي تقول ان رئيس الحكومة, لم يقبل السكن في فيلا رئيس الحكومة, و فظل بيته, راه كايخد تعويض مهم على السكن , زائد اجرة شهرية تعيش ربع ساكنة مراكش , حي السلام , الملاح , نموذجا تم ان الحراسة البوليسية امام بيته تكلف ميزانية الشعب.

,,, شاط الخير على زعيررررررررررررر,,, حكمة موزمبيقية قديمة عودة الى صلب الموضوع فريق الرجا حقق نتيجة مزيانة, اوكيييييييييي امرمفروض علي الفريق و طاقمه, والا لماذا تاسس الفريق ؟. طبعا, لغرض تحقيق النتائج, اما لا كريمات فهي امر مرفوضضضضض, و حكرة لولاد الشعب , وهو معناه تثبيت ,, سياسة عطي لهاذا, و هز هذا وجمع هذا , .

لايعقل هادشي اما عطيو لولاد الشعب كاملين م,, شريحة حزقستان لا كرمات ّ,, و الامر مستحيل لان ملايين الشعب المغربي, تحت و جنب خط الفقر, اذن الحل هو قطعوا هذا الورم الخبيث , في نفخ ريش الشبعانين, وتفقير المزاليط ,, جمع مزلوط ,, بالملايين بمغرب, الفوسيفاط و الثروات البحرىة, والثروثين تعادلان الذهب الاسود, في دول الخلايجة على سبيل الذكر لا الحصر. كاليك دولة الحق و القانون , لواااااااااااااهههههههههههه..القوق و البرقوق, و الزيتون مشقوق طزززززززززززززززز ,, بفتح الطاء ,, الى اللقاء







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز