بشار نجاري
babaluta@gmail.com
Blog Contributor since:
01 February 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
ما لم يقله الجعفري عن لسان نزار قباني

في زمن تتكسر السيوف فبه على أبواب دمشق...وتضيع فيه القيم وتتحطم المعايير عند تجار النفط والكرامه...في زمن يصبح فيه القاتل ثائرا ... والثائر ضائعا ... وتجار الدم والخيانه رجال دوله... ورجال الدولة ملاحقون بتهم تصنعها ادوات فتنة وحقد أعمى . في زمن تضيع فبه دماء الطفولة تحت أقدام تجار الدم والسياسة والإعلام الأصفر . في زمن يتحول فيه بقايا شيوعيين وإسلاميين من مناضلين الى خدم في البيت الابيض وتجار نفاق وفتنه في صحراء شبه جزيرة العرب؟؟ .

 في زمن كهذا عليك ان تعود فيه الى ملفات حكماء صهيون ؟؟ علك تجد الجواب على هذه الاسئله المتشابكه علك تفهم مايحدث حولك؟؟ فالقضية اكبر من عبارات كتبت على حائط في عتمة من الليل ، وهي ولاشك اكبر من حلم طفل يختفي خلفه القتله و دعاة الحريه وماكينة إعلامية ضخمة من النفاق والكذب؟؟؟ في زمن كهذا تحتاج ولاشك الى ان تستدعي فيه رموز الامة والوطن اعلام تبحث عنها في أعماق التاريخ تستصرخ صوت محمود درويش وهمسات نزار قباني وصرخة جول جمال , وعبد الناصر ، وصوت فيروز ... اه أيها الغائب الحاضر.

الوطن متعب لان الكبار ذهبوا وتركوا الوطن والنفط وينابيع الثروة بيد الصغار؟؟؟صغار يبحثون عن بقايا هزيمه وقد تعبنا من بقايا الهزائم والمؤامرات ؟قصائد نزار لاتزال تجوب سهول ووديان وجبال بلاد الشام . ونحن لا زلنا متعبين عند أقدام شعرك أيها المهاجر دوما بين الكلمة والجرح المفتوح لقبة السماء . كان بشار الجعفري اكثر من مهذب في مرافعته في الامم المتحده وهو ولاشك كان كذلك لانه رسول سوريا الى العالم، لانه رسول الحضارة الاولى والأبجدية الا ولى لانه سليل خالد بن الوليد وعمر بن الخطاب وصلاح الدين .... هو ليس سليل أباطرة النفط في شبه جزيرة العرب وبورصات النصب والاحتيال في لندن وباريس و نيويورك؟؟؟ قال:الجعفري أشياء جميله في حب الوطن في نزار قباني... ولكن مالم يقله هو ما يعرفه كل مواطن عربي شريف هو ما قاله يوما ما شاعر الحب والعروبة ابن دمشق وشاعرها في إعراب شبه جزيرة العرب؟؟؟ إليكم شيئا مما قاله في هذا الطابور طابور النفط والخيانة والفساد، يقول نزار: في قصيدته الحب والبترول....'متى يا أيها المتخم ؟ متى تفهم؟؟

 تمرغ يا امير النفط والغاز والكاز ؟؟؟ فوق وحول لذاتك كممسحة ... تمرغ في ضلالاتك...بعت القدس ... بعت الله... بعت رماد امواتك ... تغوص القدس في دمها وانت صريع شهواتك... متى تفهم؟؟؟ أهؤلاء هم قواد الثورة وفلاسفتها؟مايحزنني انهم بعد ان سرقوا الاسلام ولسنوات طويلة ، هاهم يسرقون الان مفهوم الثوره؟؟ كنت ارتجف وانا أتابع كلمة بشار الجعفري في مجلس الأمن ؟؟؟ كنت أخاف عليه من حبه لقصيدة اخرى معروفة ومشهورة لنزار قباني؟؟

قصيدة عنوانها( منشورات فدائية على جدران اسرائيل ) والتي تقول : يا ال اسرائيل... لاياخذكم الغرور... عقارب الساعه ان توقفت لابد ان تدور... تذكروا ... تذكروا دائماً بان امريكا-على شانها- ليست هي الله العزيز القدير... وان امريكا على بأسها لن تمنع الطيور ان تطير ؟؟؟ كنت أخاف على الجعفري من ان يلقي هذه القصيدة على الجمهور العربي المتصهين في حفلة الرقص على الدم السوري المقاوم وخاصة بوجود حمد ومجموعة عمله ؟؟؟ لأتهم ولاشك سيشكلون بعد ذلك وعلى الفور لوبي جديد موازي للويبي الصهيوني للمطالبة برأسه واتهامه بمعاداة الساميه وتمويل الإرهاب الدولي وبانه يمثل دولة مارقه ؟؟؟...أبناء الرذ.. لماذا كل هذا الحقد؟؟؟ ولكن ... اذا لم تستح فافعل ما شئت . ليحمي الله سوريا( سيف العرب و وبوصلتهم ) ليحمي الله سوريا وطنا وشعبا وجيشا ومجدا







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز