احمد قرداغي
sherdlmk@gmail.com
Blog Contributor since:
01 June 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
روبوت للروبوت

اصبحنا الآن في عالم تُنتهك فيه خصوصية الانسان وحريته الشخصية في كل وقت وفي اي مكان وفي كل مجال، ودون اختيار منا ودون توفر الامكانيات لنا للتصرف او التدخل (في معظم الاحيان).

وهكذا سنصبح بعد سنوات قليلة لعبا ودمى بين اصابع آلات اخترعها الانسان فباتت تتحكم فينا وفي كل جوانب حياتنا المادية والنفسية والروحية، وهي ستتحكم فينا اكثر فأكثر وذلك من خلال تطورها السريع المذهل والذي لا يمكن التنبؤ بمساراته ومدياته. وهكذا سيتحول الانسان تدريجيا وتلقائيا الى روبوت للروبوت ........ وهذه كوميديا تراجيدية.

فهل سيحدث ما لا يكون في حسبان احد، وحتى في حسبان القلة القليلة التي تريد ان تجعل من العالم كرة تلعب بها اي هل يمكن في نقطة ما ان ينقلب السحر على الساحر؟

هذا وان الخبر التالي المقتبس من هذه الصفحة الالكترونية يمكن ان يلقي بعض الضوء على ما ذكرت:

http://www.medantahreer.com/shownews-123714.php                                                                                    

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

 

ماسحات المطار “تعري” المسافرين وأجسامهم موضع تندر للعاملين

  1 فبراير 2014 الساعة 11:29 مساءً

قدم ضابط سابق بإدارة أمن النقل الأمريكية حقائق “مفزعة” بشأن أجهزة المسح الضوئي العاملة بالمطارات في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا بأنها تمثل انتهاكات لصحة وخصوصية وكرامة المسافرين، بكشف التفاصيل الدقيقة لأجسادهم، التي قد تكون موضوع “تندر” بين العاملين في أمن المطارات.

 

وأوضح جيسون هارينجتون أن المساحات الضوئية “تعري” المسافرين تماما، بالكشف عن أدق تفاصيل الجسم، وتابع: “كنا نمزح بشأن المسافرين البدنا وأحجام أعضائهم التناسلية”، على حد قوله.

 

وزعم بأن اختيار المسافرين لإخضاعهم لتدقيق أمني إضافي لا يعتمد بالضرورة إذا ما كانوا يمثلون تهديدا أمنيا على الرحلات الجوية، بل أحيانا على سلوكياتهم وتصرفاتهم مع موظفي الوكالة، مضيفا: “كنا نخضع مسافرين لتفتيش ذاتي لأن تصرفاتهم كانت فظة.”

 

كما أن جنسيات المسافرين لعبت عاملا رئيسيا في تحديد انتقائهم للمزيد من التفتيش، وهناك “لائحة سوداء” للجنسيات كان معمول بها في 2010، طبقا لهارينغتون فان تلك الجنسيات هي: سوريا، والجزائر، أفغانستان، وكوبا، والعراق، وإيران، ولبنان، وليبيا، وكوريا الشمالية، والصومال والسودان.”






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز