حمدي السعيد سالم
h.s.saliem@gmail.com
Blog Contributor since:
04 September 2010

كاتب عربي من مصر
صحفى بجريدة الخبر العربية

 More articles 


Arab Times Blogs
فيتامينات الزيف ومقويات الضلال فى مسلسل عمربن الخطاب

سأحكى لكم أغرب قصة إعدام في العالم!!!.... حيث قام الدكتور "بورهيف" بتوظيف بعض المجرمين في تجاربه وأبحاثه العلمية المثيرة مقابل تعويضات مالية لأهلهم، و أن تُكتَب أسماؤهم في تاريخ البحث العلمي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المغريات...وبالتنسيق مع المحكمة العليا و بحضور مجموعة من العلماء المهتمين بتجاربه أجلس الدكتور بورهيف أحد المجرمين المحكوم عليهم بالإعدام، واتفق معه على أن يتم إعدامه بتصفية دمه بحجة دراسة التغيرات التي يمر بها الجسم خلال تلك العملية....وفعلاً، عصب بورهيف عيني الرجل، ثم ركّب خرطومين رفيعين على جسده بدءاً من قلبه وانتهاءً عند مرفقيه، و ضخّ فيهما ماءً دافئًا بدرجة حرارة الجسم يقطر عند مرفقيه، ووضع دلوين أسفل يديه على بُعد مناسب، حتى تسقط فيهما قطرات الماء من الخرطومين وتصدر صوتاً يُشبه سقوط الدم النازف، و كأنه خرج من قلبه ماراً بشرايينه في ذراعيه، ساقطاً منهما في الدلوين!!....وبدأ تجربته متظاهراً بقطع شرايين يد المجرم ليصفِّي دمه وينفذ حكم الإعدام كما هو الاتفاق....وبعد عدة دقائق لاحظ الباحثون شحوباً واصفراراً يعتري كامل جسد المحكوم بالإعدام، فقاموا ليتفحصوه عن قرب، وعندما كشفوا وجهه فوجئوا بأنه قد مات!.. مات بسبب خياله المتقن دون أن يفقد قطرة دم واحدة !...والأدهى أنَه مات في الوقت نفسه الذي يستغرقه الدم ليسيل من الجسم ويسبِّب الموت، مما يعني أنَ العقل يعطي أوامر لكل أعضاء الجسم بالتوقف عن العمل استجابةً للخيال المتقن كما يستجيب للحقيقة تماماً !!... لذلك انتبه جيداً لخيالك؛ فأعضاؤك وملكاتك كلها ستستجيب للصورة التي ترسمها بإتقان، فالرسائل الدماغية سواء الإيجابية أو السلبية تحدد نهج حياتنا التي نعيشها !!!... لذلك عندما شاهدت اعادة حلقات مسلسل عمربن الخطاب عرفت كيف يمسخ الاعلام المتأسلم العقول ويزيف الحقائق التاريخية من خلال فيتامينات الزيف والتجميل التاريخى لبعض الشخصيات

لقد بلغت كلفة هذا المسلسل السوري الذي أثار ضجة كبرى في العالم العربى والاسلامي أكثر من 250 مليون ريال سعودي !!!... بل وصل عدد العاملين في المسلسل الى 30 ألف عامل بين ممثل وطاقم عمل !!!... وبلغ عدد متابعي الحلقة الاولى من مسلسل عمر الى 7 مليون مشاهد !!! وعرض المسلسل في رمضان عام 2012 وأعيد عرضه كذلك عام 2013 عبر مختلف القنوات الفضائية والتلفزيونية في اندونيسيا وماليزيا وتركيا وغيرها من شاشات الدول الاسلامية ، و تمت ترجمته الى عدة لغات !!..واقترب عدد مشاهدي المسلسل الى 75 % من تعداد مسلمي العالم !! لضخامة الحملة الدعائية للمسلسل وذلك بعرض برامج تتحدث عن عمر بن الخطاب !!!..حيث قامت قناة «MBC» بعمل برامج تتعلق بسيرة عمر بن الخطاب مثل برنامج قدمه الشيخ النصاب عمرو خالد بعنوان " عمر صانع الحضارة " ! وبرنامج لنبيل العوضي بعنوان : " قصة الفاروق " !! هذا المسلسل الضخم قد أشرف على مراجعة نصوصه مجموعة من فطاحل العلماء !!...حيث نجد فى في تتر المقدمة نقرأ فوراً بعد عنوان المسلسل هذه العبارة الملفتة :(اعتمد النص والحوار على المراجع التاريخية الموثوقة وراجعته ودققته لجنة من كبار علماء المسلمين ).....لجنة العلماء التي أشرفت على مراجعة النص التاريخي لمسلسل" عمر " تشكلت من عدد من أساطين الشيوخ المعاصرين، وهم: عبدالوهاب الطريري، وعلي الصلابي، وسعد مطر العتيبي، وسلمان العودة، والشيخ يوسف القرضاوي، وأكرم ضياء العمري. وهذا الشيخ الاخير " العمري " متخصص في السيرة النبوية !!... لقد راجع المسلسل كبار شيوخ الاسلام ، ولأن المثل الأعوج يقول : "الكذب ملح الرجال" فقد اكتض العمل التلفزيوني الاضخم انتاجاً في تاريخ الاعمال الفنية العربية ، بالروايات المكذوبة والاحاديث الضعيفة و القصص المزورة المقتبسة بإعوجاج من السيرة النبوية وتاريخ عمر بن الخطاب

وتتلخص مهمة هذا المقالة في كشف الزيف والكذب الذي تم تصويره كمشاهد لخداع المشاهدين الغافلين عما يحويه التاريخ الاسلامي من أكاذيب واباطيل وقاله عن "أبطاله" والرعيل الأول في القرن الاسلامي الأول الذي قيل عنه: "خير القرون"....ولعل أحد القراء يتساءل: ما سبب انتهاج المسلسل سبيل الكذب ؟؟!!...انتهاجهم للكذب يستند على اسس شرعية اسلامية ! نعم فالاسلام قد حلل للمسلم الكذب في ملابس " البراءة " وقد أباحها على خصومه حيث يقول : " الحرب خدعة "....وبما انهم في حالة عداء وحرب مع الجميع ، فالكذب والخداع عندهم لا نهااية له ! ووسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية هي أدوات بل أسلحة يستخدمها مشاخخ المتأسلمين فى حربهم ضد المجتمع الاسلام أو "المشركين" من أهل الكتاب والديانات الاخرى....وهو سلاح مزدوج .. اذ هو لخداع الكفار وإيهامهم بسماحة اسلامهم الوهابى وتفوقه الأدبي والأخلاقي ، وهو كذلك لخداع المسلمين أنفسهم لإبقاءهم مغسولي العقول مغيبين عن حقيقة الاسلام الوهابى كما هي مشروحة في الكتب والمصادر الاسلامية المعتمدة التي يجهلها عوامهم، وبذلك يضمنون بقاءهم في بوتقة الاسلام الوهابى البترو دولارى ولو عن طريق المخادعة والتضليل.....فأنجع وسيلة لجر حشود السذج هو " الإعلام المرئي المتأسلم " بالذات....والفضائيات الاسلامية جاهزة بكل طاقاتها لخدمة هذا المشروع "التجميلي" والترويج له.... اذ لو كانت الصورة بألف كلمة – كما يقول المثل الصيني – فإن الصورة المتحركة بعشرة آلاف  

 

المسلسل اكتض بأخطاء تاريخية واسلامية كثيرة ، إلا اننا لم نتطرق لھا كلھا، مثل : ما ورد في الحلقة الثانية والحوار الذي دار بين عمار بن ياسر وأبويه وكيف قرأ عليھم سورة الضحى.... بينما ھذه السورة لم تكن نازلة في تلك الفترة الزمنية!....أو ما شاھدناه في الحلقة الثامنة عشر وكيف قرأ عمر آية " لتكونوا شھداء على الناس .. " الخ وختمھا ب " صدق لله العظيم". وكيف صدق الناس بعده... والخاتمة بعد قراءة نصوص القرآن ب" صدق لله العظيم" لم يختم بھا محمد قراءته قط ، ولا عرفت عن أحد من الصحابة .... ھي مجرد فبركة مضافة من أصحاب المسلسل ولا أثر تاريخى لھا !!... بل سنفاجئ القارئ .. بأن شعار المسلسل ذاته مبني على روايات ضعيفة !! فالشعار هو العبارة التي قيلت بحق عمر : " حكمت فعدلت فأمنت فنمت " !...وهي عبارة دعائية فبركها اتباع عمر ضمن رواية ضعيفة .. فلا جرم ان قلنا : أن أول القصيدة كفر ! .. وشعار المسلسل كذب !!...هذه العبارة ظاهرة على بوستر الدعاية للمسلسل – كالجملة الجوهرية - وقد اظهرها المسلسل كمشهد ، ووردت على لسان سفير الروم الذي بعثه ملك الروم لعمر بن الخطاب !...(ففي الحلقة الاخيرة والدقيقة : 12 https://www.youtube.com/watch?v=IrJDAymV9Eg ) ...هذه العبارة الاسطورية ملفقة حتى عند أهل السنة والجماعة أنفسهم .. ولا مبررلتمريرها من قبل لجنة المراجعين من العلماء المسلمين سوى خداع الملايين وتجميل عمر بن الخطاب ...فالمسلسل خدع المشاهد كالتالي : حيث نسب هذه المقولة الى سفير ملك الروم .. وهذا كذب يخالف الروايات الاسلامية ،اذ انها منسوبة الى الهرمزان أحد قادة الفرس !!... الى جانب أن المقولة مجرد اختراع اسلامي لا سند لها ولا أصل. لنقرأ اعترافهم في هذه الفتوى: حيث ورد لهم هذا السؤال : (حكمت فعدلت فأمنت فنمت يا عمر وملكنا فظلمنا فخفنا فسهرنا فانتصرتم علينا يا مسلمين) من قائل هذه العبارة؟ وهل سندها صحيح؟...الإجابة:الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن هذه المقولة تنسب للهرمزان أحد قادة الفرس وملوكهم وكان حاكما لتستر ولا يمكننا الحكم عليها بالصحة أو عدمها ولم نقف لها على سند بهذا اللفظ http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=Fatwa

Id&Id=79490 صاحب الفتوى يبدو خجلاً متردداً من تضعيف هذه الرواية السقيمة مع شدة ضعفها ، فيقول متلعثماً : " لا يمكننا الحكم عليها بالصحة أو عدمها .." ! وهذا بحد ذاته يسقطها ، لأنها "ظنية " والمبني على الظن باطل !....من جهة اخرى ....فالرواية الضعيفة التي يعتمدون عليها تقول بأن الهرمزان قد جيء به " اسيراً " الى عمر .. ولم يكن سفيراً قدم معززاً مكرماً كما اظهره المسلسل !....اذ نقرأ : لما جيء بالهرمزان ملك خوزستان أسيراً إلى عمر ، لم يزل الموكّل به يقتفي أثر عمر " حتى وجده بالمسجد نائماً متوسداًَ درته، فلما رآه الهرمزان قال : هذا هو الملك ؟ قيل :نعم .... فقال له : عدلت فأمنت فنمت، والله إني قد خدمت أربعة من ملوك الأكاسرة أصحاب التيجان فما هبت أحداً منهم هيبتي لصاحب هذه الدرة "....وهي رواية سقيمة باطلة لا إسناد لها ! ... وقد روى مثلها محمد بن عمر الواقدي في فتوح الشام( 1 / 54 ).... والواقدي مع سعة علمه فأنه متروك عندهم وقد اتهموه بالكذب ! كما انه لم يسق لها اسناداً... مما يدل على انها رواية لا تصح بحسب مقاييسهم ....وكونها باطلة لا اساس لها على الاطلاق يدلنا هذا على خلو عمر بن الخطاب من فضيلة العدل التي جعلته ينام آمناً ، فاختلقوا له الاساطير والروايات الكاذبة حتى صدقوها وأجبروا عوام المسلمين على تصديقها. لذلك حشروها في المسلسل بهذه الصورة ، بل علقوها كبوستر دعائي 

لو راجعنا كتب التاريخ الاسلامي سنقرأ كيف وصفوا هيئة وشكل عمر ، اذ يوصف بهذه الصفات المخيفة هكذا : ( كان عمر أصلع أعسر، أيسر، طوالاً، شديد الأدمة، أي شديد السمرة يضرب الى السواد , شديد حمرة العينين ) , (راجع تهذيب التهذيب- ابن حجر العسقلاني - (385/7)...)...ولشدة دمامة عمر فقد كانت النساء الحوامل يجهظن أجنتهن اذا ما لاقينه في الطريق من قبح رؤياه (تاريخ الخلفاء لابن قتيبة - ص 20 )..... وقد شبهوه بالدابة فى هيئته وشكله : ( اذ قال يعقوب بن سفيان عن عمر : كان عمر طويلا ,جسيما , أصلع ؛ أشعر؛ شديد الحمرة , كثير السبلة في أطرافها صهوبة ؛ وفي عارضيه خفة ؛وكان رجلاً أعسر؛أصلع؛ آدم؛ قد فرع الناس كأنه دابة !!)...انظر : ( الإصابة - ابن حجر- ج 2 ص 518 ) !....حاول ان تتصور هذه الاوصاف الشنيعة وتخلق منها صورة مقربة لشكل عمر .. وستمحى الى الابد تلك الصورة التي حاول المخرج طبعها في أذهان المشاهد عن هيئة عمر كما تقمصها الممثل السوري الشاب سامراسماعيل !!...فالكذبة الأولى في المسلسل تكمن في هيئة وشكل عمر... وأول من بدءوا في تجميله هو شكل عمر (!!) فالمسلسل ليس سوى محاولات "تجميل" لا أكثر ولا أقل .... انه مشروع "تجميلي" كارثي لايمت للواقع بصلة !!.. انهم يعيبون غيرهم حين يسمعونهم يقتبسون الاحاديث الضعيفة ، في حين لا يعيبون انفسهم عن طريق خداع المشاهدين باكاذيب وروايات كاذبة او ضعيفة او شاذة اومرسلة لا اساس لها من الصحة  

تعال معى ايها القارىء الى (الحلقة 8 - الدقيقة 11) ومشهد هجوم عمر على أخته وقصة اسلامه لسماعه سورة طه !!... الحقيقة المرة انه لايوجد مسلم على وجه الارض يعلم بالتحقيق كيف أسلم عمر بن الخطاب؟ !...وما هي ظروف دخوله في دين جديد يشتم ديانة آبائه .. ويتبع نبياً هدد قومه !! علانية وهو يطوف بالكعبة : " قد جئتكم بالذبح " !!....لا معلومات مؤكدة عن كيفية اسلام عمر ، وما هي الصفقة التي أبرمت بينه وبين النبي الجديد ؟!!..كل ما يطرح لا يعدو روايات ضعيفة ، منكرة ، مرسلة ، مضطربة .... لم يصح حديث أو رواية واحدة منها !!...فلماذا أخفيت حقيقة اسلام عمر وتفاصيلها الدقيقة ؟...لماذا اخترعوا روايات مفبركة عن اسلامه جراء سماعه لسور قرآنية .. اختلفوا في أيها كانت ( سورة الحديد أم طه ، أم الحاقة .. !! )...هل ارادوا ان يعظموا القرآن ويزيدوه شأناً ككتاب سماوي يغير النفوس ويهدي الضالين فور سماع كلماته وحروفه المزركشة !!....أثناء متابعتي للمسلسل ، كنت أتوق للمشهد الذي سيصور كيفية اسلام عمر ....لعلمي بكذب وضعف كل الروايات المتعددة التي تحدثت عن اسلامه ... فكنت انتظر رؤية وسماع أي رواية مكذوبة سيختار المؤلف لعرضها ....وفعلاً اختار المسلسل تلك التي رواها ابن اسحق كاتب أول سيرة نبوية في التاريخ ، وهذا الراوي درجته عند علماء الحديث والجرح والتعديل، يتلخص بكلمة واحدة هي : " مدلس

والرواية التي عرضها المسلسل شديدة الضعف ومرفوضة من كل علماء الحديث...اذ رواها ابن اسحق ( المدلس ) بدون اسناد ! وقد ضعف الامام الذهبي سندها(السيرة ص 179 ). ورواها ابن سعد باسناد ضعيف ايضاً.... وابو نعيم في الدلائل باسناد ضعيف جداً فيه اسحاق بن عبدالله ابي فروة وهو متروك !....وقد نقل الدكتور أكرم العمري عن العلماء عدم ثبوت قصة ضرب عمر لأخته وطريقة اسلامه وهى القصة التى وردت فى المسلسل....كما ضعف الرواية الاخرى حول اسلامه عند الكعبة !!....قال الدكتور أكرم العمري :(المفاجأة التي ساطرحھا على المشاھدی-;-ن المسلمی-;-ن الأعزاء : انكم لن تعثروا بين أطنان وجبال الكتب والمصادر الاسلامية والأحاديث ، على رواية واحدة صحيحة مفادھا ان رجلا او صحابيا معروفا قد اعتنق الاسلام لسماعه آيات وعبارات قرآنية..!! لا تتعبوا أنفسكم بالبحث .. فھناك روايات ضعيفة ، ومنكرة ، وموضوعة أي مفبركة مكذوبة .. لكن لن تقابلوا رواية واحدة صحيحة !! فالقرآن لم يغير الخطاة ولم يجدد القلوب .. فاسلوبه ومنھجه ورص حروفه كلھا معلومة للعرب أرباب الشعر ، ولا تزيد بلاغتھا عن شعر الكھان وسجعھم !....أما قصة استماعه القرآن يتلوه الرسول في صلاته قرب الكعبة وعمر مستخف بأستارها ، وكذلك قصته مع أخته فاطمة حين لطمها لاسلامها وضرب زوجها سعيد بن زيد، ثم اطلاعه على صحيفة فيها آيات ، واسلامه، فلم يثبت شىء من هذه القصص من طريق صحيحة السيرة الصحيحة 1/180 

الجدير بالذكر ان الدكتور العمري ، كان ضمن اللجنة التي راجعت المسلسل تاريخياً ، وهو متخصص في مجال تمحيص السيرة النبوية ، فكيف جاز له وللشيخ المتصابى عابد الدولارات القطرية القرضاوي ! تمرير هذا المشهد المبني على روايات مغلوطة ؟! فأهم حادثة في حياة عمر ، بل أهم مشهد في مسلسل يتناول قصة عمر بن الخطاب، وهي قصة اسلامه ، لا يدعمها أي حديث أو رواية صحيحة أو حتى حسنة السند !!..كلها فبركات واكاذيب لا يعلم عنها عوام المسلمين شيئاً ، انما يصدقون ما يعرضونه أمامهم على الشاشة أو من فوق المنابر دون تمحيص أو مجرد تفكير !!.. تعال مع ايضا ايها القارىء الى (الحلقة العاشرة- الدقيقة 13:24)https://www.youtube.com/watch?v=Z49Q_frIkyU&feature=relmfu ...ومشهد هجرة عمر العلنية متحدياً قريش ان تلحق به !!.... هذه القصة مفبركة لاتثبت بل هى مكذوبة جملة وتفصيلا ..لقد استعان المسلسل ( الذي راجع قصته كبار علماء المسلمين ) برواية ضعيفة لاظهارعضلات عمر وشجاعته .. مفادها انه اعلن هجرته لعرب قريش صائحاً بصوته متحدياً : (من أراد أن تثكله وترمل زوجته فليلقنى وراء هذا الجبل )...هذا الخبر المكذوب مفبرك ، لم ترد عنه رواية صحيحة واحدة ، وقد حكم عليه الشيخ الالباني بالضعف ، في كتابه : (دفاع عن الحديث النبوي و السيرة و الرد على جهالات الدكتور البوطي في فقه السيرة - ص 43 ) والذي يرد فيه ويفند جهالات الشيخ محمد رمضان البوطي (الذى تم اغتياله وتصفيته بعملية ارھابية في المسجد الذي كان يخطب فيه على يد الجماعات الاسلامية في سوريا )..... وهيا بنا لنستوثق الرواية من أحد أهم أعضاء لجنة مراجعة نص مسلسل عمر وهوالدكتور أكرم العمري، الذي قال :(وأما ما روي من اعلان عمر الھجرة وتھديده من يلحق به , فلم يصح ) انظر : ( السيرة النبوية الصحيحة 1/206)... يا دكتور أكرم اذا كانت تلك رواية لاتصح لماذا إذن قمت بتمرير هذا المشهد يا دكتور أكرم فى المسلسل ؟!...ولماذا اخفيتم الحقيقة عن عيون المشاهدين ولم تظهروا خوف عمر ورعدته !...هذه الرعدة التي كانت تنتاب عمر سنثبتها من أصح كتاب بعد القرآن وأعني بهصحيح البخاري كما يقولون ويدعون !!!...إذ صرح بأن " الفاروق" الشجاع ! كان مختبئاً كالفأرخائفاً في بيت العاص بن وائل هرباً من وجه أهل قريش !!!..(فعن عبد الله بن عمر عن أبيه قال بينما هو في الدار خائفا جاءه العاص بن وائل السهمي أبو عمرو عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير وهو من بني سهم وهم حلفاؤنا في الجاهلية فقال له: ما بالك قال زعم قومك أنھم سی-;-قتلوني إن أسلمت قال لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت ...فخرج العاص فلقي الناس قد سال بهم الوادي ..فقال : أين تريدون ..فقالوا:نريد ھذا إبن الخطاب الذي صبا قال لا سبيل إليه فكر الناس (صحيح البخاري - المناقب - إسلام عمر بن اللخطاب - رقم الحديث : 3575  

هل ما قرأناه في أصح كتاب لدى أهل السنة والجماعة يظهر بأن قريشاً هي التي خافت واختبأت من جرأة وجبروت عمر أم العكس هو الذي حدث ؟! هل هذا الذي اختبأ في داره "خائفاً" هو الذي أعز الله به الاسلام ؟ هل هذا هو بشحمه ولحمه الذي قيل فيه ان الشيطان كان يخشاه ويسلك طريقاً آخر متى لاقاه؟!..الى متى يبرمجون عقول شعوبنا يهذه المسلسلات والمناهج الدراسية التي تنسب البطولات الزائفة لعمر ولغيره بينما الحقيقة تصيح بالعكس بنسبة 180 درجة !!...هذه هي الحكاية المكذوبة .. والمسلمون يتفرجون ويهزون رؤوسهم خشية واعجاباً بشجاعة عمربن الخطاب ... بينما يضحك المشايخ وأرباب الإعلام الاسلامي من خلف ظهورهم !!...فكيف يحاول المخرج وكاتب سيناريو المسلسل خداع المتفرجين بهذا الألتواء الفج ، بل والمخالف لنصوص القرآن والسنة ؟....تعالوا معى الى الحلقة ( الحلقة 12 - دقيقة 5:20 ) : هند بنت عتبة تقول : لئن اظفرن بحمزة لاشقن بطنه والوك كبده !!....لو سألت أي مسلم : من الذي حرض على قتل حمزة عم محمد في غزوة أحد ؟... سيجيبك على الفور بأنها : هند بنت عتبة زوجة ابو سفيان !...ولا عتب فهذا ما روجه شيوخ الاسلام ، وعرضته الأعمال السينمائية والمسلسلات الاسلامية طوال أجيال بناء على روايات ضعيفة. واحقاقاً للحق ، فقد جاء وقت تبرئة هند من هذه الفعلة...... وسنثبت بأن المحرض الحقيقي لم يكن المظلومة هند ، بل الصحابي الذي كان من المؤلفة قلوبهم : جبير بن مطعم !...عن جعفر بن عمرو بن أمية الضمري قال : (خرجت مع عبيد الله بن عدي بن الخيار فلما قدمنا حمص قال لي عبيد الله بن عدي هل لك في وحشي نسأله عن قتل حمزة قلت نعم وكان وحشي يسكن حمص فسألنا عنه فقيل لنا هو ذاك في ظل قصره ... كأنه حميت قال فجئنا حتى وقفنا عليه بيسير فسلمنا فرد السلام ...قال وعبيد الله معتجر بعمامته ما يرى وحشي إلا عينيه ورجليه فقال عبيد الله يا وحشي أتعرفني قال فنظر إليه ثم قال لا والله إلا أني أعلم أن عدي بن الخيار تزوج امرأة يقال لها أم قتال بنت أبي العيص فولدت له غلاما بمكة فكنت أسترضع له فحملت ذلك الغلام مع أمه فناولتها إياه فلكأني نظرت إلى قدميك قال فكشف عبيد الله عن وجهه ثم قال : ألا تخبرنا بقتل حمزة قال نعم إن حمزة قتل طعيمة بن عدي بن الخيار ببدر..فقال لى مولاى جبير بن مطعم : ان قتلت حمزة بعمى فأنت حر ..) انظر (صحيح البخاري-كتاب المغازي- باب قتل حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه)... اذا المحرض على قتل حمزة كان جبير بن مطعم وليس هند

وفي ( الحلقة 13 - دقيقة 15 ): شاهدنا مشهداً فيه هند تشق بطن حمزة....وهو خبر مرسل أورده ابن اسحق...ولقد عارض الرواية علماء أهل السنة ، وهذا فيديو لمحاضرة الشيخ عثمان الخميس يكذب فيها حكاية اكل هند من كبد حمزة ويجيب عن سؤال :ھل أكلت ھند بنت عتبة كبد حمزة http://www.youtube.com/watch?v=uiTTy3CML1k  

وفي ( الحلقة 13 - دقيقة 6 ) https://www.youtube.com/watch?v=U_35SepvDjc&feature=relmfu ومشهد نزول الرماة المسلمين من الجبل للغنائم....لماذا لم يظهر مخرج المسلسل الحقيقة المخزية بأن الغنيمة التي قفز المسلمون وراءها يوم أحد كانت سيقان النساء !! نعم سبب الهزيمة سيقان النساء والافتتان بهن !!! ولنبدأ سرد ما حدث من أصح كتاب بعد القرآن :( عن البراء رضي الله عنه قال : لقينا المشركين يومئذ وأجلس النبي جيشا من الرماة وأمر عليهم عبدالله وقال لا تبرحوا إن رأيتمونا ظهرنا عليهم فلا تبرحوا وإن رأيتموهم ظهروا علينا فلا تعينونا فلما لقينا هربوا .. حتى رأيت النساء يشتددن فى الجبل رفعن عن سوقهن قد بدت خلاخلهن فأخذوا يقولون الغنيمة الغنيمة ) ,(راجع صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب غزوة أحد ) ...إذن غنيمة غزوة أحد التي لاحقها الصحابة لاهثين وراءها كانت :النساء الكاشفات عن سيقانهن وقد بدت خلاخلهن ! هذا ما حدث بالحقيقة .... والسؤال : لماذا أخفاه القائمين على المسلسل ؟ ..جوابه لا يخفى على اللبيب  

وفي ( الحلقة 13 - دقيقة 15) كيف استبسل ابي بكر في الدفاع عن حياة محمد الذي كاد يقتل بيد قريش قائلاً :" الى رسول الله ايها المسلمون ". ولم يظهروا عمر وهو يفر مهرولاً !.. الحقيقة : لقد اعترف ابي بكر بفراره في غزوة أحد : جاء في الصحيح من السيرة (6/183)عن عائشة: كان أبو بكر إذا ذكر يوم أحد بكى وقال:كنت أول من فاء- أي رجع بعد ان فر- يوم أحد ....واعترف عمر بن الخطاب ايضاً بفراره يوم احد ، نقرأ قوله تعالى :إن الذين تولوا منكم ....... الآية , أخرج إبن جرير عن كليب قال : خطب عمر يوم الجمعة فقرأ آل عمران وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها فلما انتهى إلى قوله إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان قال لما كان يوم أحد هزمناهم , ففررت حتى صعدت الجبل فلقد رأيتنى أنزو كأننى أروى, والناس يقولون قتل محمد فقلت لا أجد أحدا يقول قتل محمد إلا قتلته حتى اجتمعنا على الجبل فنزلت : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان " ( الدر المنثور – السيوطي – ج 2 – ص 88 )...العجيب أن عمر بن الخطاب صاحب اللازمة المشهورة : " أأضرب عنقه يا رسول الله "! قد نسي مقولاته تلك فالقى سيفه الصارم امام الاعداء وفر مهرولاً الى الجبل قائلا: "كأنني أروى"! أي شبه قفزاته مهرولاً كقفزات انثى التيس!....لقد فر الصحابة .. لدرجة ان محمد كاد ان يقتل إذ اصيب اصابات مباشرة في وجهه واسنانه ، ولم نرى حوله اي من كبار صحابته .. والذين بايعوا على عدم

الفرار: "ولقد كانوا عاهدوا الله من قبل : لا يوّلون الأدبار وكان عهد الله مسؤولاً"... ما سبب احجام أصحاب المسلسل من إظهار مشاهد الفرار الجماعي هذه ؟ 

في (الحلقة 15 - دقيقة 20:20 ): ابو بكر يقول لعمر : " وأنت الفاروق " !https://www.youtube.com/watch?v=ThXZ1fWTyFQ&feature=relmfu ...ان تسمية عمر ب " الفاروق " .. لا تسندها أي رواية صحيحة !حيث قال الامام الذهبي بأنها رويت عن ابن عباس بإسناد ضعيف.... هنا نسأل : أليس وضع المسلسل عبارة على فم ابي بكر يقولها لعمر : "وانت الفاروق"، تعتبر خداعاً لجمهور المشاهدين وتغيياً للحقيقة ؟!...ولقد شاهدنا في ( الحلقة 16 - دقيقة 9) من المسلسل الذى يعتبر من اوله لاخره اكاذيب واباطيل وتجميل https://www.youtube.com/watch?v=zE_PbIWYbq8&feature=relmfu ومن ضمن الاكاذيب حكاية اسلام أبي سفيان بن حرب، وكالعادة واصل المسلسل نهج اخفاء الحقائق، فلم يظهروا تهديد العباس لابي سفيان بضرب عنقه ان لم ينطق الشهادتين !!...طاب لكاتب السيناريو مدعوماً بعلماء الاسلام الذين راجعوا المسلسل بإخفاء حقيقة اسلام ابي سفيان، الذي أسلم لكي لا تطير رقبته بحد السيف !! اذ قبيل فتح مكة ،كان ابو سفيان يتحدث مع محمد بعد ان اتاه مفاوضاً.... فدعاه محمد للاسلام بنبرة تهديدية:"ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله "....وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد ، صاح " العباس " عم محمد، مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم! وهذه هي الحقيقة من كتب اهل السنة ولنقرأ معاً كيف اسلم ابو سفيان : (فقال رسول الله اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت " فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله فلما رآه رسول الله قال "ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ "قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك اسلم واشهد أن لااله الا الله وأن محمد رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق), ( راجع : زاد المعاد - الجزء الثالث - ابن قيم الجوزي ) وايضاً :( سيرة ابن هشام والروض الانف وغيرها من كتب السيرة )....وقبل ان يفكر أحد بالاعتراض على الرواية أو محاولة تضعيفها ، فانني اذكره بأننا لسنا كالمشايخ المؤلفة جيوبهم ممن يستشهدون بالضعيف والمنكر والموضوع ويحشرونه في المسلسلات الاسلامية ! فهذه الرواية صحيحة وصححها كبار علماء الحديث ،فيمكن مراجعتها في هذه المصادر الاسلامية :(الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة 6/167- خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح)...فالمسلسل وكاتبه ومخرجه مع علماء الاسلام الذين سندوه وأجازوه يحاولون جل قدرهم في إقناع المشاهد بسماحة الاسلام وعدم اجباره احداً على اعتناقه كرهاً ،في حين ان الواقع الاسلامي المسند بالمصادر الاسلامية الصحيحة تثبت عكس هذا الايهام على خط مستقيم....كم من الملايين قد خدعت تلك المسلسلات الدينية، وكم ضللت تلك البروبجندا الاسلامية !...كعادة الإعلام الاسلامي الذي دأبه غرس الضلال في عقول عوام المسلمين  

وهذا ما تيسر لنا كشفه من تحريف وإخفاء وروايات ضعيفةتحولت الى مشاهد مصورة في هذا المسلسل الباهظ التكلفة ... المثير للعجب هو ان الشيوخ ء الذين دققوا وراجعوا سيناريو مسلسل عمر لم يكلفوا خواطرهم بحذف كل تلك المشاهد المبنية على الروايات الضعيفة منه حتى يخرج مسلسل ذو مصداقية مطابق للتاريخ الصحيح. ولن نعدو الحقيقة لو قلنا بأن أولئك "العلماء" المدققين ليسوا ( هبلاً ) حتى يلتبس عليهم الحديث الصحيح من الرواية الضعيفة .. بل هم أرباب هذه الصناعة ، فلم لم يحذفوا ويصححوا الخطأ ؟ هل كانوا من الجاهلين ؟ أم من الغافلين ؟أم من الماكرين .. لغرض تجميل صورة عمرابن الخطاب وتلم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز