د. مراد آغا
muradagha@yahoo.com
Blog Contributor since:
19 April 2008

 More articles 


Arab Times Blogs
الكان ياماكان في خروج ليبرمان وتقدم روسيا وايران

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

خروج أو اخراج ليبرمان من قمقمه يدل على أمرين لاثالث لها

1-أولا أن القضاء الاسرائيلي قد خضع هذه المرة فعليا للسياسة وهذا بحد ذاته ان لم يكن استثنائيا بداية نهاية للدولة العبرية القائم وجودها على قضاء مستقل ونزيه يضمن قوة ومناعة الدولة.

2- أن براءة الرجل بالرغم من الاتهامات الثابتة بالفساد يعني ان الحاجة الماسة اليه والى خدماته في اللحظة الحالية وهو مايشكل دليلا على دقة الوضع الحالي وخطورته في الشرق الأوسط اجمالا وفي الدول المحيطة باسرائيل خصوصا.

تقهقر أمريكا التدريجي بعد فشلها الذريع في افغانستان والعراق وخشيتها من الدخول في المستنقع السوري واستبدالها التدريجي بروسيا وايران دوليا واقليميا سيؤدي الى التخلي مثلا عن دول الخليج البهيج لصالح ايران مع ضمانات حول الشأن النفطي سيما بعد اكتشاف النفط الصخري الأمريكي اضافة الى سيطرة ايران وروسيا على سوريا اضافة لسيطرة روسيا التدريجية على الجمهورية الانقلابية في مصر جمهورية النفر تيتي متل مارحتي متل ماجيتي.

لذلك فان خروج ليبرمان كاسرا الحواجز القضائية الاسرائيلية هو مؤشر حساس جدا على دقة وحساسية وخطورة الحالة في منطقة الشرق الأوسط ناهيك طبعا عن الخبرة الكبيرة للرجل في اركاع المفاوضين الفلسطينيين اذلالا شمالا واركاعا يمين

وهنا نتسائل والسؤال دائما لغير الله مذلة ولغير رسوله بهدلة.

ماهو موقف تركيا ممايجري وهل ستقف مكتوفة الأيدي أمام تغلغل روسيا وايران في سوريا التي تربطها بها عوامل مشتركة كثيرة أهمها الحدود والتاريخ والمذهبية الواحدة دينيا

هو سؤال من سيربح المليون والفرس عالشرفة وليبرمان عالبلكون

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز