صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


Arab Times Blogs
سقوط القذافي و أسراره مع فرنسا و السر الخطير

 

Permalien de l'image intégrée

 إنفجرت ثوره الناتو الليبية بطلب ملح من فرنسا، و كانت الطائرات الفرنسية تتدرب قبل سنتين من حرب ليبيا، كانت تتدرب على حرب في صحراء للإطاحة بديكتاتور. هي ثورة تم دراستها بعناية بين قطر و فرنسا و إيطاليا، و للإسف تم تدمير وطن و زرع فيه الويلات و القاعدة و  وباء الوهابية بسبب قضايا نساء و جنس. قضية فرنسا مع القذافي هي قضية عربي أذل أمبراطورية. العلاقة الإقتصادية كانت أكثر من جيدة مع فرنسا، و أذكر أنه حتى خلال الغزو و قصف الناتو لليبيا، أتى ثلاث زملاء لي في نفس فريق العمل ليوقولوا أن مهمتهم إنتهت و إنهم ذاهبون للعمل في شركة تاليس الفرنسية و هذه مهمة عاجلة، فسألتهم عن طابع المهمة فكان الجواب صاعقاً، إنهم يريدون العمل في "الكوموند" التحكم في الساتاليتات "الأقمار الصناعية" الليبية، فزادت حشريتي، و إزدادت أسئلتي عن هذه المهمة، فقالوا أنها ليست ذات طابع عسكري، و لكن توقف الطاقم الليبي عن العمل بسسب الحرب، فإستعادت شركة تاليس السيطرة على الأقمار كي لا تنحرف عن مسارها. و هذا دليل أنه حتى خلال القصف كانت الشركات الفرنسية تتابع عملها و مصالحها في ليبيا.

و لكن لماذا قرر ساركوزي تدمير ليبيا و قتل معمر القذافي بأي ثمن؟ هناك أجوبة كثيرة متادولة في الصحافة الفرنسية، فمنهم من قال أن القذافي هو والد  طفل  وزيرة العدل السابقة رشيدة داتي المقربة من ساركوزي، و هذه من التكهنات، لأن رشيدة داتي أخفت نسب الأب. الصحافة الفرنسية تتحدث عن "الغراڤ سوكريه" السر الخطير، فهم يدركون تماماً أنه يوجد سر خطير جداً جداً  وراء قضية إطاحة القذافي، و الصحف الفرنسية حبلى بالتكهنات،  و بات معلوماً أن القذافي مول حملة ساركوزي الإنتخابية.

Permalien de l'image intégrée

صورة لسيسيليا زوجة ساركوزي السابقة

آخر خبر بلبل الأحداث هي مذكرات عقيلة الرئيس التي تكلمت عن صفقة الممرضات البلغاريات، و هي صفقة تم قبض ثمنها أكثر مما تستحق بملايين المرات، و من أثمانها ما هو معلن و منه ما خفي و المخفي أفظع. و تكلمت عقيلة ساركوزي عن لحظة دخولها مع القذافي الى البهو، و كانت بمفردها، فغلَّق الأبواب و قال هيت لكِ، و لكن حسب قولها أنها أبت و إستعصمت، هذه خبريتها، و لكن لم أقتنع أن القذافي فقط همَّ بها، قد تكون للقصة تكملة! لماذا طلق ساكوزي زوجته بعد ذلك؟ بالتأكيد أن القذافي أهان ساركوزي إهانة فضيعة جعلته تنتقم منه بتدمير ليبيا، و بقتله بطريقة شنيعة، و وضع ماسورة حديدية في مؤخرته، و هذا قد يكون قسم عاهده ساركوزي على نفسه. هل يكون السر العظيم أن القذافي إستعمل ماسورته عندما غلَّق الأبواب و قال لسيسيليا ساركوزي هيت لكِ و شق قميصها من دبرٍ و ... فما كان من ساركوزي إلا أن قال لليبيا هيت لكِ و شق عِرضها و عِرض القذافي من دبر؟

 

هذه عينة من الكاريكاتيورات الفرنسية التي وصفت صفقات القذافي مع ساركوزي بالإيطاء من الخلف:

Permalien de l'image intégrée

 

 

Permalien de l'image intégrée







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز