د. منى احمد الخطيب
muna_mhd@hotmail.com
Blog Contributor since:
09 June 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
سرويا الى نهاية الطريق والنظام الى مزبلة التاريخ

منذ بزوغ شمس الربيع العربي , هبت معظم الشعوب العربية تواقة لتنال حريتها من جلاديها , فالشعوب لايمكن ان تبقى على حالها من ذل وهوان نفس وضعف , فالشعوب العربية لا تختلف في تطلعاتها عن الشعوب الاوروبية في الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان , فهي تواقة لمواكبة الدول المتحضرة في اروربا والولايات المتحدة حيث تضرب الديمقراطية وحقوق الانسان في عمق التاريخ , وان جبنت لفترة من الوقت على مضض الا ان مارد الحرية انطلق من قمقمها حيث ووصل خط اللاعودة , فحتى اعتى الحكام العرب اطيح بعروشهم تحت اقدام الثائرين المتطلعين لغد افضل , والتبرؤ من الثورة دونها جز الرقاب مهما بلغت التضحيات ولنا في سوريا وليبيا وكل البلاد العربية الثائرة على طغاتها اسوة تحتذى , سوريا الان الان الى نهاية الطريق .

 لمهللين والمطبلين من مرتزقة القلم بدأو وكما هي العادة برسم سيناريوهات مزيفة لسير المعارط القادمة مع الاسد , فمنهم من اخذه الخيال الى حزب الله , حيث سيقوم الحزب ودفاعا عن سوريا باحتلال منطقة الجليل والسيطرة عليها وتحريرها من اسرائيل , يا لسخرية القول ! ومنهم من اخذته العزة بالاثم بان صورايخ سوريا ستصل الى الدوحة وتل ابيب , واخرون يرسمون سيناريو مختلف حيث ستقوم ايران الحليف الاوثق لاسرائيل بدخول الحرب ضد امريكا وفرنسا والعالم الحر , جميع هذه السيناريوهات هي محض خيال وضحك على الطغاة حيث يصورون الامور بهذه السذاجة , تماما كما صورو لصدام من قبل وفرعون , فكانت النتيجة ان الجميع ذهب الى مزبلة التاريخ واصبح عبرة لمن يعتبر , بعض الصحافة او جوقة المرتزقة بثو خبرا ان مجموعة من الطيارين السوريين الانتحاريين سوف يهاجمون طائرات وحاملات طائرات امريكا على طريقة الكاميكاز اليابانية , والادهى ان احد الضباط وهو قائد سرب الانتحاريين وهو طيار برتبة عقيد صرح بالقول بان الانتحاريين سيصطدمون بطائرات التحالف واسقاطها !!! فباي كلية حربية كان هذا الضابط الغبي ؟ فهل هذا استحمار للسامعين ؟ فهل يعقل ان هذا الطيار فعلا طيار عسكري ؟ افلا يعلم ان رادار طائرات امريكا تستطيع كشف طائرته واسقاطها عن بعد 40 ميلا ؟ فاي كلية عسكرية تخرج منها هذا الطيار الجهبذ ؟ ولكن ماذا نقول للمرتزقة انهم فقط يزينزن للطغاة زخرف القول وسوف ينسحيون من الغارة الاولي ليقفون بجانب طاغية اخر !

سوف نستفيق على ازير طائرات التحالف وصواريخه تدك معاقل الظلم والاستبداد لتدمر نظام الاسد المتعفن في سوريا , وسوف يكمل الجيش الحر وكتائب الحرية ما تبقى من الطريق الى دمشق , فالعالم الحر وخاصة فرنسا وامريكا رعاة الديمقراطية في العالم لا يسعها ان تبقى صامته على مجازر النظام في سوريا , فبداية النهاية قد بدأت والعد العكسي على الابواب لازالة نظام الطاغية في الشام , وسقف كل انسان حر شريف في صف التحالف لازالة الظلم والاستعباد عن الشعب السوري الشقيق , وسيهزم الاسد وجنده , حيث انشق اكثر من تصف الجيش وقتل ثلثه ولم يتبقى الا القليل وسوف نرى الانشقاق على التوالي وبزمن قصير جدا ليذهب الاسد ولفيفه الى مزبلة التاريخ







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز