صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


Arab Times Blogs
مواليد جهاد النكاح و الحاجة إلى فتاوى تنسيب و إرث و حقوق أبناء أبيه

بدأت مجاهدات النكاح جزاهم الله على قدر ما قدموا، بالتوافد إلى أوطانهم و هنَّ حوامل، ولكن في أرحامهم ثمرة جهاد مع ألاف المجاهدين. التنوير الذي حصل من خلال شيوخ السلفية بنسخ الآية القرآنية التي تتحدث عن العدة بعد النكاح، و المعروف فقهاً أن النبي لم يكن متاحاً له أن ينسخ آية بحديث، أي يبطل مفعول آية. إن الله جعل لجلالته هذه الخاصية "ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير"، لكن قد يكون شيوخ جهاد النكاح قد وصلوا إلى مراتب تتجاوز مراتب الأنبياء، وصلوا قاب قوسين أو أدنى و ربما منهم من يعتقد ب "أو أعلى" لإن الأمر يتطلب نسخ قاعدة و كلام الله و إستبداله بآخر. و هنا أتكلم عن العدة حيث تم لغيها في جهاد النكاح. و عواقب نسخ هذه الآية له مترتبات.
ذكرت اذاعة صوت روسيا أنه عادت الفتاة عائشة البكري البالغة من العمر 15 عاما إلى وطنها السعودية، بعد أداء "جهاد النكاح" في سورية مع المقاتلين المسلحين الذي أفتاه بعض رجال الدين السلفيين منذ أكثر من نصف عام. ونقلت بعض وسائل الإعلام عن عائشة بأنها مارست "نكاح الجهاد" مع أكثر من ألف مجاهد في سورية من مختلف الجنسيات، معظمهم كان من الجزائر. وعادت الفتاة حاملا ولكن لا تعرف ممن، علما أنها تعتقد أن والد الجنين هو أحد زعماء حركة "جبهة النصرة"، حيث نال منها حصة الأسد.

من المعروف أن عدة المرأة تزيل من جسدها المورثات حيث أن صبغة الرجل لا تزول من جسد المرأة إلا بعد فترة، و جنين نكاح المجموعة يحمل مميزات مجموعة من الرجال، و كان هذا النكاح معروف في الجاهلية و زياد إبن أبيه كان ثمرة هكذا نكاح، و كني بإسم أبيه لذلك.
ما هي عواقب نسخ الآية من قبل السلف و الإتيان بما هو خير منها:

1) يجب على العلماء الأفاضل حل معضلة النسب، هل يسمى الولد بإبن أبيه، أو إبن المجاهدين، أو إبن سيوف الإسلام، أو إبن الآباء، أو إبن أُمِه، أو إبن الأمة، أو إبن الشر... لا يتسع الوقت للإقتراحات أكتفي بهذا القدر.

2) هل يحق لهذا الولد المشترك أن يتسلم مقاليد الحكم، كما حصل مع زياد بن أبيه؟ و لما لا في هذه الحالة نحل مشكلة الدمقراطية و التوريث في آن واحد، حيث التوريث سيأتي بإبن الجماعة و التوريث كذلك، لما لا قد يكون هذا هو حل كل مآسي الأمة و عندها سيجتمع رأي الأمة و فعلاً على حاكم إبن شر.. و بِرضى تام.

3) هل يجب من الشيوخ الأفاضل نسخ آية أخرى بخصوص زواج الأخوات؟ إذا كانت ذكور الأمة أباء هذا الإبن، فمن أين نأتي له بفتاة لينكحها؟

4)  الدين الإسلامي شرع القوانين على مبدأ تعدد الزوجات حتى الأربعة،" و كان الإنسان أكثر شيئ جدلا". أما و قد حللوا للمرأة بتعدد الأزواج، و بدل الأربعة ألف، فهذا يعني أن الكتاب كله بحاجة إلى نسخ، و صياغة شرع جديد، و لما لا في هذا الكتاب فليحدد الفئات الضالة جميعها من يهود و شيعة و دروز و نصيرية و يزيدية، و مجوس، و مسيحيين و إسماعيلين و سنة روافض الشرعيات السلفية، و السنة القوميون و ...







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز