غريب المنسى
gelmanssy@msn.com
Blog Contributor since:
18 April 2007

صحفي مصري مقيم في امريكا
ورئيس تحرير صحيفة مصرنا
www.ouregypt.us

 More articles 


Arab Times Blogs
تساؤلات فى الشفافية

طبقا لموقع دبكا الاسرائيلى وهو موقع اخبارى اسرائيلى يدعى أن مصادره هى الموساد والسى أى ايه والام أى 6 والكى جى بى والجستابو وماالى ذلك من أسماء استخباراتيه رنانة : أنه يوجد حاليا على أرض المملكة الأردنية الهاشمية مركز متقدم للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية - ومقرها الاقليمى  منطقة " القرن الافريقى" ومركزها الرئيسى " تامبا – فلوريدا" - يتكون هذا المركز الأردنى من حوالى الف وخمسمائة شخصية عسكرية أمريكية بقيادة الجنرال ماأعرفش ايه  , هذا المركز المتقدم يعد العدة فى صمت رهيب لفرض عقوبات جوية وأرضية على سوريا منها مناطق عدم طيران ومناطق لمركزة اسلحة متقدمة للمعارضة حتى تكون فى وضع الندية للحكومة السورية المركزية .

 

وطبقا للموقع المذكور أعلاه فعنوان هذا المركز المتقدم سرى للغاية ولايعلم حتى بوجوده على الأرض الاردنية معظم الناس هناك , وطبعا عدم الاعلان عن وجوده لاينفى أنه قائم بالفعل ويخطط لينفذ جريمة أخرى ستضاف الى الجرائم التى نفذت فى منطقتنا منذ أيام الحظر الجوى على العراق تمهيدا لغزوها وبالتالى تكسيرها . وهذا يساعدنا فى فهم لماذا يتهمون سوريا الآن باستخدام اسلحة كيميائية وحتى يمكن تبرير أى عملية اجرامية ستتم لاحقا فى غضون أسابيع.

 

وأنا كمواطن عربى أتساءل بصوت عالى من شدة الحيرة لماذا تستخدم الدول العظمى تحت غطاء مجلس الأمن الوهمى والاعلام المضلل بشقيه الغربى والعربى كل هذ الحيل والخدع لتحقيق نتائج كان يمكن تحقيقها بالصراحة؟!! وبالتالى كانت وفرت علينا كل هذا التدمير والقتل بالوكالة , فالقتلى فى منطقتنا ومن التسعينيات تعدى رقم الاثنين مليون قتيل والمليون معوق وملايين المشردين والثكالى والمكلومين.

 

نعم ينبغى على القوى العظمى أن تخبرنا بالهدف من المخطط منذ بدايته وتعرضه علينا للانتخاب طالما كانت هذه القوى العظمى مقتنعة أن أى عملية تغيير فى خريطة الشرق الاوسط ستعود بالخير عليها وعلينا فنحن فى كلتا الحالتين آخر من يعلم ونقتل ونشرد بدون توضيح الأسباب فالديموقراطية فى هذه الحالة محببة ومطلوبة.

 

السيناريو الغربى السرى أصبح قديما جدا ويحتاج الى اعادة كتابة ليتماشى مع روح العصر , فنحن لم نكن هناك عندما اختاروا هذه الشخصيات ليكونوا حكاما علينا , ونحن أيضا كمواطنين لم نكن هناك عندما قرروا فجاءة وبدون سابق انذار أنه حان الوقت للتخلص من هؤلاء الحكام لأسباب مبهمة تصب فى مصلحة جهات غامضة لتحقيق أهداف أشد سرية وغموض . ولكن .. نحن دائما هناك لنكون أول القتلى والمشردين حال القيام بأى عملية تغيير , لأننا من وجهة نظر هؤلاء المخططين الشياطين عبارة عن الواح مسندة ولسنا أرواح بشرية كرمها الله وتستحق الحياة.

 

بكل صراحة وعفوية تصل الى حد السذاجة أتوجه الى القوى العظمى بالسؤال : لماذا لاتأتون بمشاريعكم التوسعية والاستعمارية وتعرضوها علينا وتوضحوا لنا ماهى الفائدة التى ستعود علينا كسكان لهذ الارض من تنفيذها بدلا من أن تقتلونا وتشردونا؟ لماذا لاتكون لديكم الشجاعة لتاتوا من الباب بدلا من الدخول دائما من الشباك؟

 

نحن نطالب الدول العظمى بالشفافية معنا ..نعم الشفافية فى احتلالنا والشفافية فى استغلال مواردنا والشفافية فى قتلنا والشفافية فى ارسالنا الى العصر الحجرى والشفافية فى الكذب والشفافية فى الخداع والشفافية فى اللعب الجهنمى والشفافية فى تقسيمنا وتحويلنا الى شعوب وقبائل , والشفافية فى تنفيذ مخططات استعمارية كانت ستكون بدون اراقة دماء لو أنهم كانوا شفافين جدا معنا.

 

الشفافية مهمة جدا حتى فى الاستعمار لأنها تضع النقاط على الحروف من البداية بدلا من كل هذا التخبط والاستنباط واعادة الاستنباط لمعطيات غير شفافة وتكون دائما النتائج غير شفافة وبالتالى فالشفافية ضرورة مرحلية ملحة لاننا بدون شفافية نساق الى المقصلة كل يوم لاسباب غير شفافة.

 

أيها الاستعمار الجديد : كن شفافا معنا من فضلك .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز