توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
عشرة على عشرة..!!

 

لطفا : (إذا وافقتك لا تمدح... وإذا خالفتك لا تقدح ..!!)

* عاش الانقسام … كلما كرهناه ،وهتفنا ضده ..ينتشر ..يتسرب .. يترسخ.. يتجذر ..يتعملق ..!!

 بالأمس البعيد في  التغريبة  انقسمنا بين  حسيني ونشاشيبي.. عقال وطربوش ..مدني وفلاح .. ضفاوي وغزاوي.. مواطن ولاجئ.. ناصري وإخوان.. وبالأمس القريب انقسمنا بين  معارض ومفاوض..  انتفاضة واوسلو..حماس وفتح.. وبالأمس الاقرب انقسمنا بين  غزة ورام الله . مصالحة  و ممالحة ..مقاومة  و مساومة.. واليوم زادت انقساماتنا  ،وتعددت . ربيع وخريف .. وطني وناتو.. علماني وعثماني ..بشار و جربا ..مرسي والسيسي ..تحرير ورابعة.. عيد ومش عيد  ..الخ الخ  ،وهناك سيناريوهات وميزانيات وفضائيات  تسابق الزمن تغذي وترعى هذا الدين الجديد في السر والعلن ،وكعبته العتيدة في نقطة  تقاطع الحبل السري بين امريكا واسرائيل ،والحجيج هم بلا شك سادة النفط و قطعان فتاوى السمع والطاعة..!!

 

*مفارقة تستحق النظر..
ما خسرناه في عام من البحر والانفاق وحوادث الطرق وجرائم القتل والانتحار.. يعادل 10 اضعاف ما خسرنا ه في  ظل(المرحومة (المقاومة  ،والتي تعاني من موت سريري...في مستشفى (على الله) قسم (يامن درى)  ) مع احترامي الشديد لأوليائها واقربائها المتقاعدين.. ووالله اشتقنا لأغنية (طل سلاحي من جراحي)... ساق الله ع هاديك الايام..!!

 

* مجاهد ..!! من جبهة النصرة ذبح بيديه الطاهرتين 70 ..من أهل الشام، وصعد الى العلا مباركا بسيارة ملغومة فجرها في سوق  الجمعة ومعه 70 اخرين.. كان يلهث.. ادركوني يا قوم  بخمرمعين  وبالحو ر العين ..
صوت من السماوات.غاضب.... خذوه فغلفوه وفي نار جهنم صلوه..70 خريفا..بانتظار جزاء من استفتاهم فافتوه......!!

 

* كل الحكاية  في  مسلسل الخراب السوري الذي نشاهده  منذ30شهرا على الفضائيات العربية برعاية امريكية روسية ايرانية قطرية تركية سعودية.. ان الاسد رفض مرور انبوب الغاز القطري الى تركيا.. نصرة لايران  وروسيا ،ونكاية في الدوحة وواشنطن   اللتين لم تعودا  تتحملان وجوده  ضمن حالة الربيع العربي الجديد  وضمن مكونات الصورة الاسرائيلية..!!

وبالتالي بدات سيناريو التخلص منه  من خلال حرب بالوكالة  تطوعت لها كل مسميات النصرة والتوحيد والحر والاخوان و العثمان والافغان والشيشان ...وسينتهي بسوريا  عاصمة للقاعدة كما باكستان..!! ومن يسخف ما اقول... فليرجع الى مقال العلامة  قدس الله سره المصان  السيدعبد الباري عطوان.

 

*القاعدة بكل تجلياتها ..صوص من سلالة الاسلام السياسي خرج من  فقاسة السي اي ايه.. ليصبح ديكا ايام الحشد في بلاد الافغان  وطرد الروس.. ولما انقلب السحر على الساحر في 11سبتمبر.. دفعت طالبان وصدام الفاتورة.. ولكن بقيت باكستان همزة الوصل  بينها وبين الامريكان ..فسهلت التخلص من بن لادن .. لتعودكما الاخوان حسب الحاجة الى الفريسة   .. فالذئب والضبع يلتقيان وكلاهما في فلك الغرب يجريان.. وما تقوم به جبهة النصرة من حرق الناس احياء في شمال الشام ..لم يكن ليتم لولا رضا ومباركة العم  اوباما...... واللي مش عاجبه كلامي ...ينساه ،  فهو مجرد وجهة نظر واحد من الناس ..وبكره الميه تكذب الغطاس ..!!

 

* مصر لا تزال ترقص على صفيح ساخن.. هناك من يقسمها كما عندنا بين  رباني وكافر ..السيسي ماقام  بما قام به مدعوما بملايين30 يونيه و26يوليو ليعود في النهاية  الى الثكنات..!!

 والاخوان  ما اعتصموا برابعة والنهضة 40 يوم  ليخسروا الجلد ،والسقط.. !! انقلاب أو لا انقلاب.. فض أو لا فض.. وساطات بدات بإقناع الاخوان  بقبول الهزيمة بالنقاط ،وانتهت ببطة ماكين ..  فشمخت معهم ومع الجزيرة واعلنوا بتحد واضح ومستفز قيام جمهورية رابعة الاسلامية..!!

 الاعلام المصري لازال تحت تاثير  مسلسلات رمضان ،وترخرخ أكثرمع كعك العيد..!!

الاخوان ليسوا بحاجة الى من يشيطنهم ..فهم يقومون بالواجب وزيادة ولن يقبلوا حفاظا على ماء الوجه الخروج من  رابعة بلا حمص.. مع انهم يعرفون جيدا ان عقارب الساعة لن تعود بهم الى ايام مرسي!!

 البلتاجي والريان مستعدان للمقاومة والصمود 100سنة ،وصفوت حجازي مستعد للجهاد وسط المارشات  العسكرية حتى آخر طفل..!! بينما داخلية الببلاوي تتردد.. معها حق.. فالفض ليس فض بكارة ،وانما  دم غزير قد يغرق الجميع ويكون كافيا لظهور ربيع امريكي جديد..!!

 

* السناتور ماكين : صوت البطة يعني بطة.. يعني انقلاب

   الشاهد الغلبان  : وصوت الحمار يعني اوباما يعني اسرائيكي!! وصوت الفيل يعني ماكين يعني صهيوكي..!!

 

*مفاوضات عباس تساوي زنقة حماس... وكلا الاخوين اللدودين محتاس.. !!

المفاوضات بدعم امريكي ومبايعة عربية  ومزايدة العناوين التقدمية والاسلامية ....   اخر ما يستطيعه ابو مازن  وقد حصل على وعد باطلاق سجناء قدامى بالتقسيط المريح مقابل تليين شعار ضد الاستيطان.. مع اني نصحته من زمن ان  يخلع ويسلمها للاحتلال.. ولا يخلع ملابسه الداخلية  الى نهاية 7 up..!!

وحماس في وضع لا تحسد عليه بعد غياب  ابن العشيرة وتجفيف الانفاق.. رغم انها من باب المسئولية في اجازة   مفتوحة منذ 10شهور .. وهي معصبة ومحتارة ..فتارة  تحفر ويكيليكس بردويلي للفتاحوة.. وتارة تتخوف من اتهامات المصاروة. والله يستر

 

*المعارضة تؤكد ىانها اصابت موكب الاسد  بدقة وصواريخها لا تخيب ..والجزيرة ترقص فرحا..وتذيع الخبرفي الصباح بتكرار وتطريب .. لكن المرحوم الاسد يظهر وهو يصلي صلاة العيد..!!

الخبر الفضيحة  تحول  في المساءالى جلسة   تحليل  نفسي للنظرات والهمسات والحركات بين خبراء(ادفع  وارفع )...وما من فضائي يستحى...!!

اذا كان القط بسبع أرواح فالاسد بكم روح..؟!!

اخر خبر: على ذمة الحر ..صلاة العيد قديمة والاسد مصاب يعني مصاب..!!

تعليق : حبل الكذب طووووويل..!!

 

 *جدل حول من قتل القاعديين في العجرة  ..   اباتشي مصرية او زنانة اسرائيلية..!!

امريكا نكشت الموضوع و اصحاب القلوب المحمضة ع الجيش المصري شمتوا وتهكموا بشكل واضح عبر كاريكاتير (تسلم الايادي..تسلم جيش بلادي ) وقالوا الجيش خرب من يوم 3 يوليه..!!

ولهؤلاء أقول..(ان كنت ناسي افكرك) ..في عز مرسي وجلال الاخوان ..وفي حرمة شهر رمضان.. ذبح 16 جندي مصري .. وقامت اسرائيل مشكورة بقتل القتلة بالوكالة.. ومع ذلك كان   الالتزام تمام التمام بكامب ديفيد..  وشيء بيسخسخ من الضحك لما نشوف العميا تعاير عورة..!!

واعتقد ان هناك حبل سري  بين مايدور في رابعة ومايدور في سيناء..







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز