عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
لقد حان الوقت بل تأخر لرحيل مرسى وأخواته..

الحقيقة لو أستقال مرسى لأراح مصر كلها كما فعل مبارك!!.. لكن يبدو أنه يسير على خطى مبارك حتى الأيام الأخيرة عندما تخلى عنه الجيش فتنحى ورحل.. نفس السيناريو سوف يتكرر, رغم أن المجلس العسكرى أعلنها صريحة أنه لن يحمى نظام ولن يقف إلا مع إرادة الشعب وحماية مطالبه وحذر أنه لم يعد إلا أيام قليلة!! لكن يبدو أن مرسى ومكتب إرشاده لا يفهمون ولا يفقهون ومتمسكون لآخر لحظة ربما تحدث معجزة سماوية كما يتخيلون فى أوهامهم وأحلامهم..

 

مرسى أعلن فى خطابه مفاجأة قطع العلاقات مع سوريا الدولة المسلمة الشقيقة كأحد حلقات الهجوم والحرب والقتال ضد كل أعداء إسرائيل وآخرها تحريض السلفيين لقتل مواطنين مصريين, فقط لأنهم مسلمون شيعة!!... أيضا قطع العلاقات دون الرجوع أو إستشارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع , وحتى وزارة الخارجية لم تعلم شيئا, رغم أن مثل هذه القرارات يجب أن تكون بإجتماع وأستشارة وموافقة مجلس الأمن القومى وبالتحديد الجيش والخارجية, وكانوا آخر من يعلم وربما مكتب الوالى الفقيه المرشد الأعلى كان يعلم..

 

لقد جلس محمد مرسى يستمع الى خطاب التحريض بقتل الشيعة ولم يتفوه بكلمة!! والسكوت علامة الرضى!! بل لم يشجب أو ينفى ما أعلنه الحشرة محمد عبد المقصود والقنوات الفضائية تشاهد وتسمع وتسجل.. يجب بل المفروض القضاء على هذه الحشرات أمثال محمد حسان ومحمد عبد المقصود وأمثالهم الذين يحرضون على قتل مواطنين مصريين مسلمين, فهم والصهاينة وجهان لعملة واحدة, بل يخدمون ويعملون على تحقيق كل أهداف الصهاينة.

 

الإكونوميست أشهر الصحف البريطانية العالمية والأكثر شفافية, تصف نظام مرسى بأنه نظام مرتبك متخبط متحيز لعشيرته وليس لمصر.. تسبب فى إنهيار إقتصادى وإحتقان شعبى وصراع طائفى وإرهابى وأفسد العلاقات الدولية مع مصر.. وأليكم التقرير من أشهر المجلات التحليلية البريطانية عالميا..

 

http://www.economist.com/blogs/pomegranate/2013/06/egypt-s-presidential-woes







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز