محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
فضيحة مغربية أم تستغيث وا خيبتاه وا ويلتاه عليك يا حكومة البطيخ

فضيحة مغربية أم تستغيث وا خيبتاه وا ويلتاه عليك يا حكومة البطيخ ذ. محمد كوحلال عنوان عريض بين مزدوجتين : ’’ أم تستغيث يا حكومة, إس.. إس .. إس ..لا .. منيننننننننننننننننننننن ’’. ’’ أم تستغيث يا وزارة الأوقاف أغنى وزارة بالمملكة ’’. أم لها ابن عمره 21 ربيعا, ما شاء الله , معاق و من خلال الصورة لاحقا من خلال الرابط. سيظهر لكم يا جماعة الخير, انه ذو 10 أعوام ,/ طبعا / لان بنيته ضعيفة, بالإضافة إلى قصر قامته, و ضعف بنيته البدنية .. .. احمد المعاق, لا يجد في هذا العالم الزفت, سوى أمه الحنونة , على ظهرها يتحرك تحت سقف البيت المتواضع بمدينة أسفي .. احمد المسكين زلزل كيان فؤادي, و نثر جلفة قلبي, من شدة الحسرة . حاله اقلقني بالغ القلق و الأسى.. و ما عساني فاعل يا وجوه الخير؟! . لو كان الأمر بيدي لجعلته تحت سقف مؤسسة خاصة, يعيش تحت أعين المختصين.. لكن الغالب الله , لا املك لأحمد و غيره من الدراويش سوى القلم. في كل مرة اربط الاتصال هاتفيا, بأم أحمد لغرض السؤال عن صحته, و عن أي شيء جديد أو محسن يظهر كملاك ينقذ شابا معاقا و أمه من الهم و الغم , و تعب الحياة و الفقر المذقع.. والووووووووووووووووووو ... قلوب لحجر.. احمد قدره أن يعيش خارج هذا العالم , وحيدا معزولا, لا تواصل نهائيا مع عالمنا.

 لن يكون له ما لغيره من البشر , من حياة طبيعة. طبعا.. لن يكون له أبناء و لا حياة مهنية, و لا زفت منيل ب 60 ـألف نيلة .. رباه .. أي عدل هذا؟! لماذا هذا الولد قدره ان يعيش هكذا؟!. و اللههههههههههههههههه ما عدل هذا..... إن كان هنالك بريق أمل , فكرسي متحرك يقلب به مواجعه خارج البيت, لانه سجين البيت وأمه تعاني من اجله.. لكن من هو هذا الكريم الذي سوف يحسن لاحمد و يعين امه ماديا, و هي مجرد خادمة ليس الا .. كيف لهذه السيدة الدرويشة, أن تطعم ابنها و تحمله على ظهرها, و ترعاه و تنظفه و تطعمه , تم تشتغل في نفس الوقت.. فليس لها الإمكانيات لتضع ابنها رهن خادمة تهتم بابنها.. الله يا سيدي ربي .. أش هاد السعد و الميمون , لمزعطر لمزمر ,عند أم احمد ؟! يا للغرابة ..

 السيدة فتشت و دقت كل الأبواب, لغرض أن تجد من يعينها على الاهتمام, بابنها بوضعه بمؤسسة أو تحمل تكاليف مصاريف علاجه بمصلحة خاصة بالعظام. رغم أن السيدة أمية مسكينة, لكنها فاجأتني ذات يوم قريب, بحصولها على رقمي من طرف شاب يشتغل بمحل للنت بأسفي .. صدقوني يا جماعة الخير, إنني ما وجدت النعاس, تلك الليلة. لقد قضيت الليل كله اقلب طبقات دماغي من اجل السيدة .. على كل حال الأجمل, في الأمر أن الشاب الذي كلمني من محل / السيبير / كان يتوسل لي, أن أهتم بالموضوع, و كأنني وزيرة الشؤون الاجتماعية, أو صاحب جمعية حقوقية, أو غيرها من الجمعيات و المنظمات, التي يفوق عددها عدد ذباب على طبق لحم مشوي, خاثر غير صالح للاستهلاك.هم يلهفون الأموال, مع احترامنا للجمعيات, و المنظمات الوطنية, التي تعمل لأجل مصلحة المواطن. سؤال بريء اشنو دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان ؟ جواب عفوي لم اسمع شيئا عن هذا المجلس إطلاقااااااااا, ما عرفتش واش خدام أم انتهت, مهمته ...

الله اعلم المهم الناس كاي تخلصو مزيان, من مالية الشعب المقهور ... أملي أن يصل صدى أم احمد من أسفي, إلى جلالة السلطان, اعزه الله, هادشي إلا كاين شي مؤمن, فيه الرحمة و الإنسانية , قريب من البلاط , أو عضو بالمحيط الملكي, يوصل إلى جلالة الملك القضية.. صورة احمد http://1.bp.blogspot.com/-F-BfD4OQQGM/UbMY6sN0BII/AAAAAAAAVD4/prIJF287-7o/s1600/11.jpg رغم أننا قمنا بنشر الموضوع على صفحات عدة على موقع الفيس , لكن لا جديد, فالقلوب حجر ميتة , وعند اتصالي بأم احمد يوم 13 / 06 / 2013 أكدت لي أنها لا زال تنتظر الفرج.. دعوني اقلب مواجعي, و ارجوا أن تشاركوني فيها , من خلال قولة ارددها دوما دون أن أدونها من ذي قبل. لقد تشقق لساني, من شدة الصراخ, لان فينا بشر ما هم ببشر, لا يرحمون بعضهم البعض, و يفعلون يبعضهم الأفاعيل .. حسب المواثيق العالمية, الخاصة بحقوق البشر, فهناك بنود متعلقة بحقوق الإنسان, و عليه فالحكومة المغربية, مجبرة على تحمل كل نفقات علاج المواطن المعاق احمد لأنه مواطن مغربي و تحت مسؤوليتها.. هناك حقوق بيولوجية , من خلال توفير الأكل و الاستشفاء و الراحة و الأريحة في التصرف و التحرك , ....الخ. الحقوق الاجتماعية, حق العمل, حق السكن, الأمن الاستقرار, الصحة الضمان الاجتماعي, حقوق الطفل ...

حقوق ثقافية...الخ. اجي نشوفوا الحقوق لي كاينة فالمغرب.. حقوق الزفت + حقوق الطنز + حقوق الكارتون + حقوق لكذوب بالجملة, على إعلام طزززززززززززززز / بفتح الطاء / .. على كل حال , الحقوق عندنا كثيرة, منها حتى حقوق العصافير والجاوج ويمكن حتى تقليت, و الله اعلم, في غياب أي تأكيد من لدن وزارة مدام الحقاوي............ أبشاخخخخخخخخخخخخخخخخ ... كاليك دولة الحق و القانون ... هادي دولة القوق و البرقوق ...ليس إلا .. اللهم لا شماتة .. الله يخليكم ديما منافقين, و كذابين ,و طنازة على رأي الشاب ’ بلال’ شهمتونا قهرتونا بالمؤتمرات والندوات ...الخ. أخزيت .. لهلا يعطيني كمامركم / مفردها كمارة / .. يا عالممممممممممممممم إنني انزف على الورق, من اجل احمد و أمه.. كبلوني حتى لا انفجر على وضع الفتى وأمه , فبدني الرخو سيسقط كورق بصل.. احمد معاق وهو قرة عيني لأنني أحس به .. إنسان على خلق له علينا حق صامت حزين يشكو فلا يبين لسانه مقطوع و ماله أي دموع صدق نصير الدراويش رسول الفكر و التحرر والإنسانية, ماركس عندما قال: ’’ إذا أردت أن تكون تافها , فما عليك إلا أن تدير ظهرك لهموم الآخرين ’’ .

من له قلب يعج بالحياة, و يسكنه إنسان فاقل شيء, هو الاتصال بأم احمد و مواساتها, و من يملك متاع الدنيا, فله الشكر أن يتكلف بأمر احمد حتى يكون تحت سقف مؤسسة لرعاية المعاقين. وان كان يحب الحياة, اكتر من غيره فالولد يحتاج إلى حصص مكتفة بمصلحة الترويض الطبي .. السيدة فتيحة أم احمد من مدينة أسفي رقمها هو 0670116114 أقول قولي هذا, و يدي على قلبي, و رجائي كبير, في خالق هذا الكون الجميل, أن يرسلوردة حمراء تذهب الغم و الهم, عن احمد المعاق, و عن أمه.. أودعكم سلام الله عليكم, يا سادة يا كرام , وقبل ذالك ادعوكم مع مقتطف من قصيدة روعة وفتانة بعنوان ’’ عفوا أيتها الحياة’’ للشاعر المغربي الكبير ’’خالد بوكلة’’ من ديوانه الأخير’’ شكرا لخيبة الأمل ’’. إلى اللقاء غيظ المدينة ... يرشف الدم الأسود من ذوات أهلها و يترك نفسي ... ليس هناك , ما يجعلني أعشق ... ربيع العمر ليس هناك , سوى كراكيز مقعدة و شياطين مومسة ...الخ.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز