Blog Contributor since:

 More articles 


Arab Times Blogs
إنتهى الدرس في سوريا وحان وقت الحساب ج2

أدركت أن أيقونة ما يسمى الربيع العربي هو البوعزيزي المنتحر حرقا من أجل بسطة خضار عاصي لله ولرسوله وإسألو يا من تسمون أنفسكم ثوارا شيوخ رضاع الكبير عن حكم المنتحر حرقا كما أدركت أن الشرطية التونسية المسكينة التي كالوا لها من التهم ما أنزل الله من سلطان خرجت من كل تلك التهم بريئة برائة الذئب من دم سيدنا يوسف عليه السلام.

 أدركت وبالأدلة أن خالد سعيد أيقونة الثورة المصرية هو شخص مطرود من الخدمة العسكرية لسوء سلوكه وأن صاحب سوابق بقضايا مخدرات ومعروف في المنطقة التي يسكن فيها بتوزيع المخدرات وأن الصورة التي روعونا فيها لوجه خالد سعيد هي صورته بعد تشريح الجثة أصولا لبيان سبب الوفاة وأنها ليست نتيجة لتعذيب كما زعمت صفحة كلنا خالد سعيد لصاحبها المتصهين وائل غنيم. أدركت أنه وبعد أن كانت قوات القذافي على وشك القضاء على من وصفهم رحمه الله بالجرذان والمقملين ومتعاطي حبوب الهلوسة, خرجوا علينا بقصة إيمان العبيدي وهي لمن لا يعرفها إمرأة مومس في مدينة بنغازي ولها فيديو مشهور ترقص فيه لزبون.

 بل وأزيدكم في الشعر بيتا أنها الآن تعيس في العاصمة الأمريكية على المساعدات الإجتماعية وعلى مال قليل يرسله له أهلها, يعني حتى قصة زواجها من أحد أثوار الناتو كانت كذبة هدفها إعلامي. فهل بعد كل ذالك وبعد وصل ما يسمى الربيع العربي إى محطته السورية, أحتاج إلى الإنتظار سنتين حى أدرك أني ساذج ومضحكوك عليه كما كتب أحدهم وإعترف بالحرف؟ المغفلون أو هكذا أسميهم وهم ليسوا تائبين, تم إستحمارهم بقضية أطفال درعا والذي نشرت وكالة أنباء أجنبية صورة لأحدهم وهو بكامل صحته وعافيته فأين هم أطفال درعا وأين صورهم وقلع الأظافر الذي تعرضوا له؟ لماذا لا يوجد إلا صورة يتيمة لحمزة الخطيب؟ صورة له وهو طفل عمره لا يتجاوز ١٣ سنة.

هذا إذا إفترضنا صحة الصورة. ماذا كان يفعل حمزة الخطيب عند مساكن الضباط وهي منطقة تبعد عن منزله مسافة قد تزيد عن سبعين كيلومترا؟ وقصة تخزين السلاح في الجامع العمري التي إعترف فيها أحد شيوخ رضاع الكبير السعوديين الداعمين لما يسمى الربيع السوري وذالك في لقاء على الهواء مباشرة كان أحد طرفيه هيثم مناع. لماذا يحتاج أحدهم إلى أكثر من سنتين ليعترف أنه كان ساذجا؟ وكم ساذجا سوف يعتذرون ويتساقطون كما تتساقط أوراق الشجر في فصل الخريف؟

عن ماذا وعن ماذا سوف يعتذرون؟ عن الدماء التي سفكت؟ عن المباني التي هدمت؟ عن الآثار الإسلامية والمسيحية التي سرقوها لبيعها في السوق السوداء؟ عن المساجد والكنائس التي هدموها؟ عن قبور الصحابة التي نبشوها؟ عن الآثار النبوية التي باعوها للسلطان لأوردوغان لعله يستعيد بها بعض أمجاد خلافته العثمانية البائدة؟ هل الآن يستيقظون من سباتهم ويعترفون أنها فتنة وطائفية وسلمية سلمية بدنا سفارة إسرائيلية؟

وحتى يغطي المغفلون على عارهم ويدارون سوئاتهم فيقومون بدس السم بالعسل ويتكلمون عن الفساد في سوريا حتى أن أحدهم يصف الرئيس السوري بأوصاف لست أعيدها في موضوعي وأن الرئيس السوري يذبح شعبه بالطائرات والدبابات وأن الجيش يقتل الشعب إلى آخره من تلك الأسطوانة المشروخة التي يرددها كل مغفل قرر التوبة ولكنه يريد أن يحفظ خط رجعته عن تلك التوبه إذا إستلزم الأمر. فعلا هم مغفلون يعترفون بذالك ويعترفون أن ما يحصل في سوريا هو مؤامرة ويستائلون عن أمريكا وإسرائيل والغرب وأذابهم في الشرق ثم ينقلبون على ما كتبوه بأنفسهم ويقولون أن الرئيس السوري يذبح شعبه بالدبابات والطائرات. مقارنة بسيطة بين سوريا قبل الحرية وسوريا بعدها من ناحية الأمن والأمان وأسعار الطحين ورغيف الخبز والتعليم الجامعي والعلاج الطبي سوف يكشف لنا زيف إدعائات ما يسمى ثورة جائت لتهدم لا لتبني. وأنا هنا لا أقول أن التعليم الجامعي يضاهي مثلا جامعة كامبريدج أو أوكسفورد ولكنه بالتأكيد أفضل من الكثير من الجامعات في الوطن العربي حيث خرجت الجامعات السورية الأطباء والمهندسين والمدرسين الذي يعملون في مختلف البلدان العربية والأجنبية ويتابعون تخصصهم في الجامعات الأجنبية ولا يواجهون أي مشكلة في الإعتراف بشهاداتهم. نعم هناك فجوة وخصوصا من ناحية البحث العلمي والأموال المنفقة عليه وأيضا بسبب عامل اللغة ولكن هذا لا ينقص من مكانة الجامعات السورية والجهود التي تبذلها الجهات المختصة في سوريا للمحافظة على اللغة العربية وتعريب المناهج والأبحاث مشهود لها بالنجاح والتميز. كما أن شهادة الثانوية العامة في سوريا هي من أصعب الشهادات في الوطن العربي وأن سوريا لا تقبل في جامعاتها خريجا ثانوية عامة شهادته من خارج سوريا إلا وتخصم له نسبة إن لم يخيبني ظني قد تصل إلى ١٥% مما يجعل دخول كليات الطب والصيدلة والهندسة محصورا بأبناء سوريا المتميزين.

والآن في ختام ها الموضوع, هل سوف نتكلم عن الفساد في الوطن العربي؟ هل سمعتم بفضيحة صفقة اليمامة؟ ولماذا تدخل توني بلير في أعمال القضاء وقام بتعطيل التحقيق في القضية؟ هل هذا هو القضاء البريطاني المستقل في بلد الحريات والديمقراطية؟ ماهي آخرأخبار رئيس وزراء قطر وفضائح غسيل الأموال؟ ماهي آخر أخبار رئيس وزراء البحرين ومن أين جمع ثروته الهائلة؟ هل سوف أفرد الملاية للجميع؟ فلعلي أحتاج عشرات المواضيع لأجل ذالك. هل قرأ المغفلون الموضوع الذي كتبه خالد الحربي في موقع جريدة عكاظ وعنوانه رشوا عليهم من التريليون؟

هل علم المتنطعون اللاطمون على إصبع علي فرزات المكسور أن هناك دكتورا سعوديا مختصا بالفقه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يقضي حكما بالسجن عشرة سنين لأنه كتب موضوعا بعنوان " ماذا لو قال السعوديون الشعب يريد إسقاط النظام"؟ على فكرة هناك شكوك تحوم حول ما حصل لعلي فرزات ومن كسر له إصبعه وضربه كفين والجهة التي تقف وراء ذالك وهل كانت قصة مدبرة حتى يجد على فرزات المبرر لمغادرة سوريا؟ وهناك المزيد مما أحتاج إلى موسوعات للكتابة عنه ووصفه فيما يتعلق بالفساد في الوطن العربي ولكن هذا لا يعني أن نحرق بلدا من أجل رجل أعمال فاسد أو موظف كبير مرتشي فهذه ليست وسيلة للإصلاح. أنا كما قلت لن أقبل أن أكون ساذجا أو مغفلا أو تائبا لأني لم أخطئ حين إخترت الخندق الذي أنا فيه. أنا إخترت الرهان الرابح حتى إن توهم المغفلون أنه خاسر. أنا وعيت الدرس قبل أن يبدأ والآن أقول لكم أن الدرس إنتهى وحان وقت الحساب معكم يا عرب ومع أذيالكم وهو سوف يكون عسيرا جدا ولكم في أوردوغان عبرة وعظة. تحية ثورة فلسطين تحية دماء الشهداء الوطن أو الموت







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز