د.علي عيد
dr.ide.hagen@online.de
Blog Contributor since:
16 March 2012

كاتب عربي مقيم في المانيا



Arab Times Blogs
الوحدويون العرب في ألمانيا يستنكرون تصرف وزير الخارجية الأردني

الوحدويون العرب في ألمانيا  يستنكرون تصرف وتصريح وزير الخارجية الأردني  ناصر جودة بشأن سفير الجمهورية العربية السورية  د. بهجت سليمان

تٌشن حملة غير مسبوقة على السفير السوري في الأردن د.بهجت سليمان بلغت ذروتها بتصريح من وزير خارجية الأردن ينذر به السفير العربي السوري د.بهجت سليمان بالطرد من الأردن إن لم يغير سلوكه و يتوقف عن الكتابة ؟! . أليس القول لهذا المناضل العربي في هذه الظروف الحالية الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية وخاصة سوريا بأنه شخص غير مرغوب به هو قمة الافتقار الى الحس الوطني و السياسي. إن وزير خارحية الأردن يصوب نظره للخارج ولا يهمه الداخل العربي ولن تضيره نظرة إلى الصحف ليرى أن معظم الشعب الأردني، بقواه الحيّة الشريفة، وبمختلف نخبه الفكرية والثقافية والنقابية لا ترى رأيه، بل ترى في السفير السوري رجل عروبي مقدام.

نحن الوحدويون العرب نرى في كلام السفير العربي السوري د. بهجت سليمان كلام رجل وحدوي قومي عربي سوري الأصل والتربية ونحيي فيه صموده وجرأته وصلابته في الدفاع عن سورية قلب العروبة النابض. لم نر ولم نسمع سفيراً في العالم كله يحب ويتغنى بشعب البلد الذي يزاوال عمله فيه كسفير لدولة أخرى مثل السفير العربي السوري الدكتور بهجت سليمان سفير الجمهورية العربية السورية في الأردن .فالشعب الأردني كما يردد السفير سليمان دائما هو من أكثر شعوب المنطقة شهامة وأكثرها عروبة وأصفاها ضميراً وأعزها كرامةً.

وعن الملك الأردني قال هذا السفير العلماني إلى زميل وحدوي ناصري : أن ملك الأردن جيد والحفاظ عليه أمر ضروري وخسارته نكبة ليس فقط للأردن وأنما لسوريا أيضاً. وبعد كل هذا- أو ربما من أجل هذا- يهدد وزير خارجية الأردن السفير السوري بالطرد. في يوم 5.6.13 كتب عبد الحكيم جمال عبد الناصر ما يلي: ألف تحية للجيش العربى السورى جيش الجمهورية العربية المتحدة الأول لتحرير القصير من عصابات و كلاب النيتو من خونة و عملاء و تجار دين. ونحن الوحدويون العرب نقول مع أبن جمال عبد الناصر عبد الحكيم ألف تحية للجيش العربي السوري جيش الجمهورية العربية المتحدة وألف تحية لسفير الجمهورية العربية السورية في الأردن الذي يرفرف فوق سفارته علم الجمهورية العربية المتحدة الذي تبنته سورية الحبيبة أم العروبة كعلم لها.

10.6.13

الوحدويون العرب في ألمانيا







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز