عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
تعقيبا على مقالة الأستاذ فهمى هويدى عن الحرب التفزيونية

يقولون عنه , وضع السم فى العسل , وهنا أقتبس أمثلة من السم الزعاف!!؟؟..(مرتديا صديرية يغلب عليها اللون الأحمر، فإن اليد المغطاة بالجبس الأبيض بدت شديدة الوضوح. وسواء كانت تلك مجرد مصادفة أم أنه كان من قبيل الإخراج الذى أريد به لفت النظر)....(انحياز السياسيين نفهمه، رغم إدانتنا له من الناحية الأخلاقية)(السياسيون فعلوا نفس الشىء .. فلا انتقدوا السحل رغم فظاعته ولا تحدثوا بكلمة عن الاعتداء على السيدات اللاتى كن يحتفلن بعيد الأم فى مقر المنيل).. أنتهى..

حضرتك تمثل نفس الفصيل من الكتاب والإعلاميين .. دس السم فى العسل وعملت وتعمل دائما بلا كلل فى طمس ولى الحقائق بحرفية لا تنطلى إلا على الأغبياء..

الدولة تمتلك %90 من الإعلام كما كان فى عصر مبارك والسادات .. لماذا لا تستخدمه فى سرد الحقائق بشفافية؟؟؟ هل لأنه إعلام فاشل؟؟؟ وكيف أن %10 وهى مجموع الإعلام الخاص تفوقت فى الأداء والتقنية والحرفية وهى التى تصدت للنظام السابق وأظهرت كل مواقع الفساد حتى سقط .. طبيعى لم يكن إعلام الدولة هو الذى أشعل الثورة!!؟؟ أليس كذلك ؟؟؟ هو نفسه الإعلام الخاص الذى يقف ضد الديكتاتورية والتسلط الجديد للإخوان والسلفية...

من الذى أدى الى هذا الإنهيار؟؟الضبطية القضائية ومن بدعها أدت الى قتل وسحل شابان وبتر ذراعهما وتعليقهما بشجرة مهما كانت جريمتهما!!؟؟ وتكررت عدة مرات فى الشرقية والغربية ومناطق أخرى.. أين البوليس والقانون والقضاء والنائب العام؟؟؟؟

بخصوص إتهام الإعلام أذكر حضراتكم.. الإساتذة فهمى هويدى ومرسى ومكى وبديع وقنديل وغيرهم من الذين يتهمون الإعلام ويعلقون فشلهم عليه , تذكروا أن هذا الإعلام الحر بقنواته وصحفه وإلكترونياته, المتهم الآن !! هو نفسه من أشعل الثورة على النظام السابق وليس إعلام الدولة!! الذى يمثل تسعون بالمئة وكانت ومازالت تملكه الدوله أو الحكومة... هو نفس الإعلام المتهم , كتابه وبرامجه هى التى هاجمت وتحملت تبعات العواقب وحتى أشعلت الثورة وأطاحت بالنظام السابق.. أليس كذلك يا أستاذ فهمى؟؟ أليس هذا الإعلام الذى تتهمه هو نفسه الذى أطاح بالنظام؟؟ أليس هذا هو نفسه الدكتور عبد الحليم قنديل وأبو العز الحريرى والأبراشى وعمرو أديب ولميس الحديدى ومحمود سعد ويوسف الحسينى ويسرى فودة  وغيرهم الذين هاجموا مبارك ونظامه بشراسة وتحملوا التنكيل والضرب والإهانة حتى سقط النظام.. أليس كذلك؟؟.. سؤال لك شخصيا.. أين كنت أنت من الدكتور عبد الحليم قنديل والأستاذ المرحوم سلامة أحمد سلامة وغيرهم تحملوا كل العواقب وحتى سقط النظام.. أين كنت أنت منهم؟؟؟!! عودة الى مقالاتك قبل الخامس والعشرون من يناير؟؟!! كنت مثل الكثيرون منهم من أمسكوا العصا من النصف ومن تلون؟؟!! هذا هو نفسه الإعلام الذى تهاجمه وتتهمونه, هو نفسه الذى أطاح بالنظام وليس إعلام الدولة أو الحكومة!!..

أخيرا لماذا لم تكتب عن الجرائم الأبشع وحشية وفظاعة من السلفية والإخوان , ونشرتها قنوات العالم , فى القبض على لصوص جائعون وضربهم وسلخهم وسحلهم وتقطيع أوصالهم وذبحهم ثم تعيلقهم بالشجر؟؟!! إحتراف دس السم فى العسل وطمس الحقائق ليس سهلا ولا يستطيع دباجته إلا محترف..

أحتفظ بمجموعة ضخمة من أعمالك إبان حقبة السادات ومبارك وحتى اليوم.. والتاريخ سوف يضعك فى المكان الصحيح.. كنت أعتقد أن الكامليون وحده القادر على التلون مع المكان , لكن أتضح أن هناك من البشر لديهم قدرة فائقة على التلون أيضا مع المكان والزمان!!..







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز