حسنين قيراط
kerat48@hotmail.com
Blog Contributor since:
03 October 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
صلاة نفريج الكروب

يقول شيخ الأزهر الإمام الدكتور عبد الحليم محمود رحمه الله في كتابه المدرسة الشاذلية .. في فترة من الفترات إبتلاني الله بموضوع شق علي نفسي وعلي المحيطين بي ، وأستمر هذا البلاء مدة كنا نلجأ فيها إلي الله طالبين الفرج .. وذات يوم أتي عندي بعض الصالحين وكان علي علم بهذا الإبتلاء . وأعطاني ورقة كتب فيها صيغة من صيغ الصلاة علي النبي وقال : أقرأها وإستغرق فيها وكررها منفردا في الليل لعل الله يجعلها سببا في تفريج هذا الكرب .
وأعتكفت في غرفة بعد صلاة العشاء ، وأضأت نور الغرفة وأمسكت الورقة بيدي وأخذت في تكرار الصيغة وأستغرقت فيها وإذا بي أري فجأة أن الحروف التي كتبت بها الصيغة مضيئة تتلآلآ نورا ، ومع أن الغرفة كانت مضيئة فإن الحروف كانت تتلألأ نورا في وسط النور ، ولم أصدق عيني فغمضتها وفتحتها عدة مرات فكان النور علي ما هو ، فوضعت الورقة أمامي ووضعت يدي علي عيني أدلكهما وأدعكهما ثم فتحت عيني فإذا بالحروف علي ما هي عليه تتلألأ نورا وتشع سناء !!
فحمدت الله وعلمت أن أبواب الرحمة قد فتحت وأن هذا النور رمز ذلك وفعلا أزال الله الكرب وحقق الفرج بكرامة هذه الصيغة المباركة للصلاة علي النبي .
وهذه الصلاة من الصلوات السريعة لتفريج الكروب وتقرأ ليلا منفردا أو تقرأ في جماعة .
 
اللهم صل صلاة جلال وسلم سلام جمال علي حضرة حبيبك سيدنا محمد ، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات ، فنظر إلي وجهك الكريم ، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم ، الذي أعاذه من كل سوء .
اللهم فرج كربي كما وعدت أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ، وعلي آله وسلم .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز