جهاد حسين
jearaledsaad@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 January 2013



Arab Times Blogs
وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة

ان الحرب بين الحق والباطل سجال.., وان نخوة الضمير وصحوة الفكر والروح الانسانيّة السمحاء ..والقلب الطاهر من الرجس والبغض والعدوان هي إحدى صفات الخلق منذ آدم الى قيام يوم الآخرة.., وإن الدفاع عن النفس ورد المظالم هيَ من الحقوق المشروعة في كل المعتقدات والأديان.., ولعلّ المقاومة في هذا السبيل هي من أسمى ما أطلعَ به الله عز وجل انبياءه ورسله واطلعَ الملائكة عليه البشر منذ الأزل والى يومنا هذا.., وشتّانَ ما بين نفس امّارة بالسوء واخرى تنهى عن الفحشاء والمنكر من مسافات...!!.

وان الحربّ التي تدور رحاها في بلاد الشام هي حرب تاريخيّة.. حفرَت بصماتها واقتفت آثارها كل أبناء هذي الأرض.. ولو غيبّت عن بالهم سنين سلمهم وسلامهم الشعور بلهيب حرّ نارها .. فذلك لا يعني أبدا أن ظهورها استجدّ مع حداثة التاريخ وتغيير التكوين الديمغرافي والجيوسياسي لمنطقتهم..مهما طال الزمن. ولربّما اخذنا البعض في نزهة مع نظام الحكم السوري الذي يحكم جزء من هذه البلاد كي يعرّفنا على أخطائه وديكتاتوريّته المزعومة بحق شعبه..

ثمّ انعطفَ بنا نحو الخليج لنرى سويّا أجواء الرخاء والعمران والسداد المالي السخي من أنظمة عائليّة حاكمة على شعب الصحراء وقبائل البادية.., وطافّ بنا بلاد العم سام كي نشهد وإيّاه على قوننة أنظمة الحكم وفقاّ للشرائع الانسانيّة الراقية.., وختم رحلتنا مع إضاءة بسيطة على إحدى نشرات الأخبار كي نشاهد الجرائم المرتكبة بحق الشعب في بلاد الشام ..ثمّ قال لنا.. انظر ماذا يفعل بشّار بشعبه..!!!. ..,







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز