توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
ياااااللهول..قول على قول..!!

قد تقولون: لماذا تضعهم في رأسك ،ولا تضعهم في قلبك؟!!
 
وأقول : إنما الحب لله ومن الله..!!  كان لهم ،ولازال عندي بعض الاحترام ،وأنا مضطر للتعرض لهم بالمعروف ،ودون تجن قدر الإمكان ، لاخطائهم وهفواتهم التي لاتليق بشعاراتهم ولكونهم احد أهم الأرقام الصعبة في الحالة الربيعية الراهنة التي لم تزهر ،إلا دما ،وخرابا ،وفرقة..!!
 
لا احد فوق النقد..ربانيا كان ،أو علمانيا .. رئيسا كان ،أو تعيسا.. ، ولا احد يملك حق الهيمنة ،و فرض الأمر الواقع ،والإقصاء للآخر مهما تعاظم، او تزاعم..!!    ويبقى ما أقول حقا شرعيا ،وأصيلا..( ألبسنيه الله ) مثل باقي البشر في التعبير عن رأيي طالما لم يخرج عن صراط الاحترام..!! وفي النهاية ،وبدون تشنج.. ما هذا الرأي إلا وجهة نظر.. لا أكثر،ولا أقل  لها من يقبلها ،ولها أيضا من يرفضها..،ولكن بأدب..!!
 
قد يغضبون.. ،ويمنعون ،ويحجبون  ،وينكرون  ..!! هذا شانهم.. ،ولن يدهشني ذلك ..فهم لن يختلفوا عن أي قبيلة أخرى في فهمهم للديمقراطية العربية االمتوارثة  ابا عن جد  ( مادمت لست معي ،فانت ضدي)!!
 
ماعلينا..
 
قبل 25 يناير..
 
الاخوان .. نائمون..  يتسللون..يتمسكنون.. يتباركون.. يتغلغلون.. يتقارضون .. يتسايسون ..يتكتكون ..يترابحون.. يتأمركون..!!
 
في 25يناير..
 
الاخوان..  حائرون.. يفكرون..يترددون.. يتمرشدون.. يخططون.. يدبرون.. يتهياون.. يتقافزون..
 
بعد 25 يناير..
 
الاخوان ..ثائرون.. يتظاهرون.. يتقدمون.. يتعسكرون..   يتناخبون.. يبايعون .. يسيطرون.. يتقاسمون ..يتمكنون يتفشخرون..يتنكرون.. يتخاصمون..يكفرون.. يلعنون ،ويشتمون ،ويضربون.. يقدمون ..يؤخرون ..يتلخبطون.. يبررون.. يحللون..يسبحون.. ،والمصيبة رغم ذلك لا تهون..!!
 

فعلا مصر في مصيبة.... ،وأيامها لاشك عصيبة .. كانت من قبل في فساد  ،واليوم في حرب ،وتمزيق البلاد..

،وغدا يعلم الله ما يجرى  للعباد .. لقمة العيش ضاقت على الفقراء .. ،والدعاة الموسرون يجأرون بالدعاء .. الجوع كافر.. ،والاقتصاد لا دين له..!! الاقتصاد لا يعرف النبي، ولم يقرأ كتابه..، ولا يعرف أشكال التفنن في الوعظ ،أو بلاغة الكتابة.. الاقتصاد..ليس حفظا لسيرة الخلفاء ،والتيمن بالصحابة.. الاقتصاد ..كم تساوي ،وكم تعطي، وكم تنفق .. الاقتصاد غابة..!! ومن غازل الدولار يا مولاي أصابته الجنابة..!!
 
 
يقولون..عالم حر.. شعب حر.. وطن حر..جيش حر ..حزب حر,.. زعيم حر..  اعلام حر..كاتب حر.. ذهب حر..زيت   حر.. رسم حر..  شعر حر.. كلام حر..عمل حر..انت حر، وانا حر..  ، ومع ذلك فنحن في (خزان غسان ) نعاني من  أقذر أنواع العبودية ،وفي اشد الحاجة إلى شبر من كرامة ، ونسمة من   حرية..!! 
 
 بحجة  أو بغيرها....من يعتقل كاتبا .. يلق الله كاذبا..!!
 
بمناسبة الكتاب والصحفيين في وطننا العربي المهين..هم ولله الحمد قسمان :قسم البررة المبشرين..و(التابعين) باحسان الى يوم الدين..!! وقسم الكفرة المنافقين المنذرين.. ،فمن مشى منهم على الصراط المستقيم.. اهلا وسهلا..نال النعيم ،والرضا ومن لم يمش نال الجحيم ،و الغضا ..تكسر له قدماه ،وتسمل له عيناه  ،ويضرب  مقلوباعلى قفاه ،وستقوم قيامته مبكرا بإذن الله..!!
 
 
عشقت الكرة.. في طفولتي غازلتها فكسرت رجلي خمس مرات ولم اتب..  في شبابي سمعتها  وشاهدتها (خذ وهات) بين فارسين هما الأهلي، والزمالك.. في شيخوختي لازلت اعشقها .. رغم ما جرى  في حقها من مذبحة
 
قبل عام ..75 بريئا ذبحوا بروح رياضية لا يفهمها  الا البلطجية .. واليوم يلحقهم 40 غاضبا في انفلات المسئولية..
 
لا تلعنوا الكرة ..  الكرة بريئة..
 
لا تلعنوا الكرة...العنوا من صيروها حشيشا ، واشبعوها تعصبا ، وجعلوها تجارة (بص شوف.. اسيادنا بتعمل ايه)..!!
 
 لا تلعنوا الكرة...العنوا  من لعبوا  في دوري الحياة باسمنا ،ومن رقصونا.. ،ووضعونا في مصيدة التسلل دائما ،واشبعونا ضربات جزاء ظالمة ،ونحن نهتف لهم ..لم يمنحونا أي ضربة حرة مباشرة ،أو غير مباشرة ،ورفعوا الكروت الحمراء في وجوهنا.. ،ووعدونا بالفوز في كل المباريات ، فكانوا مهاجمين خائبين مدافعين عاجزين ..مبعثرين مفككين.. ، فانهزموا..مع الرأفة..بعد ان أضاعوا ا لفرص السهلة  أمام المرمى.. لم يحرزوا هدفا من الأهداف الانتخابية التي وعدونا بها  ،ومع ذلك أجبرونا في كل مرة على الاحتفال دوما بالنصر المبين..!!
 
 
منذ سنتين ونحن نسمع ونشاهد الجزيرة التي خسرت شرفها الإعلامي بامتياز.. تقسم بالفيديوهات ،والاخبار العاجلة  أن  ثوار الحر، والنصرة ..ا لمشتغلين بالأجرة..!!    يتقدمون .. يسيطرون ..يحررون.. هذا حاجز، وهذا بئر نفط ، وهذه ثكنة ،وهذا مطار..  فتحسسنا بان (سوريا   بشار) تحررت ، وتحولت  الى (سوريا    العرعور)  مع انتهاء نشرة الاخبار..!! والحقيقة المرة.. ان سوريا تذبح كل يوم بمباركة الجميع ،وتدمر بالكامل تدمير ممنهجا لصالح التتار.. من متصارعين احمقين ..أولهما حمار، والثاني سمسار..!!
 
خبر عاجل :بعد الغارة يرفع شعار (إسرائيل،وتركيا ،وقطر.. معا وسويا  حتى النصر)..!!
 
نبوءة:
 
   ربما بعد عام، أو عشرة أعوام، أو مائة عام ..ستختفي من الحظيرة العربية حتما كل الشعارات الدينجية ،والقومجية ،والوطنجية، والفصائلية، والقبائلية ،والحربجية.. وتبقى فقط روح الانتماء للكرامة الإنسانية العارية من كل زيف ، والمسلحة بالوعي ،والعلم، وا لكفاءة،والاستحقاق، والنزاهة !!
 

  ما علاقة المطربة الدلوعة ذات الفستان القصير (دوللي شاهين)  بحرية ،وعدالة الإخوان المسلمين ..؟!!
 
سؤال يجيب عليه منظمو  احتفال الغردقة ،والزندقة في البحر الأحمر..!!
 
 
مسئول ،وتربوي كبير يصدر أمرا برفض خارطة فلسطين ..!! المكتوب عليها(معا وسويا حتما سنعود.. وصيتي..تمسكوا بالمقاومة واستعيدوا الوحدة .د.جورج حبش)
 
 ترى هل  رفض  صورة الوطن ،أم حق العودة، أم المقاومة ،أم الوحدة الوطنية، أم الحكيم!!؟
 
كل الإجابات صحيحة..!!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز