توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
ما بين فضفضة.. وخضخضة..!!

ما أكذب.. من تحزب  ..!!

كل الاحزاب المفصلة والمقيفة والسادة والمقلمة والملونة والمهجنة والمدجنة والمدينة والموطننة والمسيسة والماضية والحاضرة والمستقبلة.. لا تخلو من دجل..!!

المبادئ النقية كماءالغمام،ما أن يخالطها تراب السياسة،والشهوة والانتقام،حتى تصير لها رائحةالمجاري (أعزكم الله) في عز الظلام..!!

من الطبيعي ان نجد الكذب ،والتلفيق ،والخداع في أي حزب وطنجي ،أو قومجي ..!!  بداية بخرافة الزعيم الأوحد ،وانتخابه بنسبة 999999 و99 % ،وانتهاء بحكمة التفاوض لحرير كامل التراب..!! ،وتاريخنا القريب ،والبعيد يؤكد ذلك ،وأحيل من يعاني من كتاراكت تاريخي ومن طول أو قصر نظر سياسي  إلى سيرة الأحزاب الفلسطينية من عهد الحسينية ،والنشاشيبية وحتى عهدنا الحالي للطوائف  الفصائلية..!!

لكن المدهش ،والمستغرب أن تجد نفس الكذب،والتلفيق،والدجل ،وأكثر في الأحزاب الدينية شيعية كانت أم سنية ..! بداية من الإمام  و  الفقيه ،والبيعة بنسبة 100% ،وانتهاء بمقاومة الريموت..!!،وعبقرية التهدئة طويلة الأمد وصولا إلى التحرير من النهر إلى البحر..!!

سئل إمام الساخرين محمد بن الماغوط رحمة الله:لماذا انتميت الى الحزب الفلاني؟

فرد ردا صريحا مريحا ساخرا ناخرا:لان به مدفأة..!!

 وسُــــئلَ الشيخ محمد متولي الشـــــــــــــــــــــــــعراوي ألف رحمة تنزل عليه:لماذا لا تنتمي إلي الحـــــــــــــــــــــزب العلاني......؟فأجاب:(لأن الانتماء إلى حزب ديني ليس من ركائز الإسلام ،ولا يَضير إسلاميَ شيءٌ إن لم أنتمِ إلى هذا الحزب؛فأنا مسلم قبل أن أعرفه،وأنا مسلم قبل أن يكون حزباً،وأنا مسلم بعد زواله،ولن يزول إسلامي بدونه؛ لأننا كلنا مسلمون،وليس المنتمون الى هذا الحزب هم وحدهم من أسلم .ولأنني أرفض أن انتمي إلى حزب يستجدي عطفي مستنداً على وازعي الديني قبل أن يخاطب عقلي..!!لأنني أرفض أن أستجديَ ديني في صندوق انتخاب، فديني لا أستجديه من غير خالقي.

وأكمل فضيلته :'أتمني أن يصل الدينُ إلي أهل السياسة،  لا أن يصلَ أهلُ الدين إلي السياسة'،فإن كنتم أهلَ دين،فلا جدارةَ لكم بالسياسة،وإن كنتم أهلَ سياسة فمن حقي أن لا أختاركم ،ولا جناح على في ديني..!!)

الله الله .. شهادة واضحة وضوح الشمس..غير قابلة للطعن ،ولا تحتاج إلى تعليق ..وهي من شيخ وعالم جليل  يضع  مستشيخي اليوم من نجوم الفضائيات  في جيبه الصغرى ..!! رغم ان هذا الشيخ التقي حقا اخطأ خطأ عمره عندما خلط الدين بالسياسة ،وأيد مبادرة السادات  كوزير للأوقاف. من باب (وان جنحوا للسلم فاجنح لها ) !!

.اليوم بسم الله ماشاء الله.. يبدو أننا في طريقنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ،ونجحنا في  توفير (شيخ لكل مواطن)   متشيخون كالهم ع القلب يتناسلون بسرعة  انقسام خلايا الاورام..!! نراهم على كل شكل ولون   منهم المعمم والمطول والمقصر والمزبب والمحفف والملعلع والمجعجع والمهدد والمتوعد ..والشاتم  والمهاجم والناقم ..و...و.... وتسأل الأزهر عن بعضهم فيقول لك :لم أره ،ولم اسمع به.. ،فهذا خريج معهد تجاري ..،وذاك  في الأصل (سباك )  و طبعه انتحاري.. ،وثالث مخلوق من يومه في هيئة (أبو انس الأنصاري)..!!

 في هذا السوق  المنهار الذي يختلط فيه اللفت بالخيار والعدس بالكافيار..لفت نظري مصري  لادع..!! يرفع لافتة في ميدان عام.. يؤكد فيها انه المهدي المنتظر..!! ،وفضائي شيعي   يهاتف ستنا زينب  بالجوال..!! ،وفضائي سني يبيح معاشرة الفتاة من سن 3سنوات..!!

يشهد الله اني لاادعي ولا افتري.. ومن يشك .. فليراجع مشكورا اليوتيوب والفيس بوك..

اتقدم خطوة او خطوتين.. أجد ما يسم البدن ،ويقبض الرئتين

*الشيخ عائض القرني  لا حرمنا الله من فتواه.. يفتي بكل اريحية ،وثقة أن نتنياهو أفضل من بشار..!!

طز في بشار ..لكني لم اسمع حديثا  ولو ضعيفا يقول (لا فضل  لعبري على علوي  الا  ب الا ف16)!!

يم هيك..!!   ترى لو كان موقف خادم الحرمين مؤيدا لبشار هل كنت تجرؤ يا شيخنا الجليل على اصدار هذه الفكاهة السياسية.؟!! والتي تذكرني بفتوى إباحة دم القذافي ،وشرعية تدخل الناتو..!! ألا يكفي يا سيدنا انك متلبس بسرقة كتاب (لا تيأس).!!ولم يقم عليك الحد بعد.

*الشيخ الذي افتى بإباحة كذب الزوجة مؤيدة الدستور على زوجها معارض الدستور، لكي تذهب من وراء ظهره إلى صندوق الاستفتاء لتقول على طريقة عادل إمام .. نعم..!!

ألا يعلم مولانا أن المؤمن  قد يسرق ،وقد يزني لكنه لا يكذب..!!

ألا يخشى سيدنا أن تقوم زوجه المصون نفسها بتطبيق هذه الفتوى بحذافيرها يوما..، أما  لاستفتاء أو لغيره

ثم هاهو الدستور موحد القطرين ،و سبع الفلا.. بدون كذب!! قد نجح بنسبة 63%  مقابل  36% بلا (لاحظوا حتى التنافر في النسبة).. ليعلو  هتاف الجرين ناس بعد نهاية الشوط الثاني: بالطول ..بالعرض  جبنا المعارضة  الأرض..!!

 ا وبلاش يا برادعي تحتج.. ،ويا حمدين ترتج..  مصر ال 30%  ثلثينها اخوانية ..!!  ولن تكسب المعارضة بالجعجعة فقط ،  ولابد لها من التوحد وراء برنامج  مقنع بديل  عن جنة الاخوان..!!  يعني بدل مليونيات (لا للبيتنجان ) اعملوا مليونيات (رغيف لكل جعان) أو( بطاطين للسقعانين)..أو(  دوا للعيانين )  ..!!

المهم ونحن بانتظار غزوة الصناديق الثانية..!! فقد انتهى العرس الديموقراطي...(من قال نعم ..  له الجنة.. ،ومن قال لا.. له النار ) رواه شيخ فاقد الذمة ، ومخرب العمة..!!

بس.. لي ملاحظة..

* الحزب الحاكم  كان وطني ..و صار اخوان ..!! ،وكلنا ،والحمد لله حبايب ،وإخوان ..!! لم يتغير شيء..  المرشد.. الرئيس ..سيان يضع في لجنة انتخابية  قاض مزيف للإشراف عليها ليتبين أن سيادته  عضو في الحزب برتبة (منجد)  يعني  خريج معهد فرشة ،ولحاف ..!!

 بعدين شالوا النائم العام ..حطوا النائم العام ..استقال النائم العام ..رجع النائم العام..نادي القضاة مع علي ،وبعض القضاة  مع معاوية ..!!     حرروا الدستورية..،ومدينة الانتاج الاسلامي ..!!  ضربوا الزند.. اشي ما صار في السند ولا في الهند..!!

لأ.. ما ضربوش..همجية..لأ..مسرحية ..،وفلسطيني من غزة في الكلبوش..!! ليش ..؟ ايش حشرنا ؟ ..دوخونا.. والجواب :   لسه  احنا ما.. نعرفوش..!!

 يا خسارتك يا مصر..هان كل شيء فيك .. مليونيات ..مديونيات .. اشتباكات .. انقسامات .. وخذ وهات ..وليحيا الرئيس..!!  وهو بالمناسبة وبشهادة  الحبيبة   السي ان ان  الامريكية يحتل  الان  وبدون حسد المرتبة  التاسعة في دوري اسوا 10 رؤساء  حائزين بجدارة على جائزة   (بره يا شر)..!!

 وين مخافة الله..؟!!  وين الحرية، وين العدالة..؟!!  طيب احنا  فهمنا.. المعارضة فلول وتتار على مغول   وكفرة وفجرة. وأولاد كلب ومتآمرين ونذالة ، وفيهم كل العبر لكن انتو .. ايش نقول .. يا أمرا.. يا أولاد الأصول ..؟!!

 من المفترض ألا يكون الدين طرفا في الانقسام الدائر الآن  بين مماليك المحروسة  ،وألا يستغل لتأجيج البغض ،والفرقة .. بل العكس  يجب إن يكون جامعا  ،وموحدا.. ،ويخطئ جدا  من  يشعل النار بالدين.. لأن النار ستحرقه 

 انا لا استهدف المشايخ.. ،وهم على العين والراس ،وانما  فئة مرتزقة منهم ..ذيابة ..!!  تاكل النبي، وتغمس بالصحابة ..تستهدف نفسها بافعالها  ،وفحش  قولها ،وسقطاتها.. ،وكما يقولون غلطة العالم بألف..!! وهم إنما يسيئون لأنفسهم قبل أن يسيئوا للدين....

 قالوا:.أكولين ..نكوحين ..قلنا : صحتين وعادي..!! قالوا : الشاطر طلع اشطر منكم وتزوج عرفي من مانيكان سورية 21سنة  بمعجل ومؤجل مليون دولار..!! قلنا الله يمسيك بالخير يا قرضاوي..!! قالوا حللوا اكل لحم العفاريت.. قلنا  عادي ..هو احنا لاقيين ؟!! وبعدين  ماعفريت الا بني ادم..!!  قالوا :حرموا  على المراة  الخيار والموز والكرسي والسياقة..!! قلنا ..عادي..!!   لعنوا وكفروا ..قلنا: كمااااان عادي.. نطقوا بفحش القول  سبا وشتما.. قلنا : مش عادي!!..  شاهدوا افلام الساقطات ،و عدوا  الاعتلاءات والقبلات..، و دخلوا محاكمات ..!!قلنا:أكيد مش عادي..!!

انا لو كنت مكان  الكائن الفضائي الفحش الذي كشفه الولد المايع (باسم يوسف) ،وأخذه غسيل ،ومكوى في البرنامج .. وقارن   بذاءات 2012  بنفاقات 2010.. لا غتسلت  من جناباتي .. واعتزلت الناس .. وتبرأت من الوسواس الخناس!!

أدركت الآن لماذا بكي الشيخ (احمد كريمة )  من علماء الأزهر بين يدي (منى الشاذلي) ،وهو يشكو تطفل المتطفلين على  مائدة  الدعوة والدين..؟!!

واترك الحديث  لسيدنا وشفيعنا   محمد صلى الله عليه وسلم الذي يصور بلوانا وكأنه يرانا (يُوشِكُ أَنْ لا يَبْقَى مِنَ الإِسْلامِ إِلا اسْمُهُ , وَمِنَ الْقُرْآنِ إِلا رَسْمُهُ , مَسَاجِدُهُمْ يَوْمَئِذٍ عَامِرَةٌ وَهِيَ خَرَابٌ مِنَ الْهُدَى , عُلَمَاؤُهُمْ شَرُّ مَنْ تَحْتَ أَدِيمِ السَّمَاءِ , مِنْ عِنْدِهِمْ تَخْرُجُ الْفِتْنَةُ , وَفِيهِمْ تَعُودُ ")

الشيخ  يا جماعة .. ليس مجرد ذقن ،وعمامة ،وعباءة.. الشيخ رمز ديني ،واجتماعي غاية في المهابة ،والثقة ،والاحترام .. ،وبعض  وعاظ السلاطين ،ومشايخ الفضائيات المتهالكبن ..يسيئون اليه عن عمد ..!!

الشيخ ..من المفترض أن يكون مؤمنا  إن أشار ،وان تكلم ..!! والمؤمن ليس لعانا ،ولا طعانا..صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

الشيخ  أهم عندي من الزعيم الوطني .. لماذا ..؟ لان الشيخ   يملك  رخصة  لا يملكها الحاكما في التصرف   بميراث عاطفي  ،وحساس لكل الناس..!! وبالتالي فهو يستخدم سلاحا ربانيا لا يصد ،ولا يرد .. ،ويستطيع من خلاله ( لو باع ضميره )أن يدمر، ويهلك ويفتن ويفتك..  دون ان يجرؤ على محاسبته أحد..!! بينما الزعيم  الوطني لو افتري بالإمكان الثورة عليه..وتهديده بربيع بطعم الفراولة ،أو بطعم  الناتو..!!  وديته بالكثير.. تأجير الجزيرة و مليونية (ارحل )..!!

وبمناسبة الربيع قال (موشيه العاد) محاضر اسرائيلي ان الربيع قد حقق لاسرائيل مالم تستطيعه في عقود.. فمرسي احسن  من مبارك وارتحنا من سورية  والشام ان عاش سيظل في الانعاش..!!

 لذلك افضل  ان اكون خريفا عربيا ..على ان اكون ربيعا اسرائيليا..!!

 

الدين محل ثقة الجميع ..،والمنبر  وسيلة وعي  من المفترض أن تكون فوق مستوى الشبهات ، ولكن الواقع للأسف لا يطمئن ..!

حتى في اسرائيل.. نتنياهو يكذب باسم الدين على الدين  ففي الوقت الذي كان يهنئ فيه المسيحيين ويبشرهم باحترام الاديان..!!  كان تلفزيونه.. ليلة الميلاد يعرض مشهداحيا لعفريان إسرائيلي ينكل بشا ب مسيحى بوحشية لأنه يشبه المسيح.. في وجود جمهور محايد..!!

قاتل الله الأحزاب .. من الخراب الى الجحيم .. و(كل حزب بما لديهم فرحون) ..صدق الله العظيم

مسك الختام : اكتشفت بعد  تفاوض الأصفر مع الأخضر  بوساطة الأسمر على (الكتيبة).. أن  المستحيلات الأربعة هي.. الغول ،والعنقاء، والخل الوفي، و.....المصالحة..!!   والحال بعد الانتصار هو ذاته قبل الانتصار ..!! وانشدوا  معي......وطني حبيبي الوطن الأكبر .. يوم ورا يوم اوجاعو بتكبر..!!... وسامحوني على الإطالة

 اللهم انك تعلم نيتي ،وقد اجتهدت  فأجرني إن أصبت  واغفر لي إن أخطأت..

اللهم لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت،وليس لي ولي غيرك.. قني شر أعدائك  أعداء الدين ،واجعلني اللهم من عبادك الصالحين

اللهم امين 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز