محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
كارثة إنسانية طلبة وممرضون مجازون يخوضون إضرابا عن الطعام بالمغرب

 محنة وفاجعة موجهة إلى كل الهيئات الحقوقية الدولية و منظمة حقوق الإنسان الأممية , أبعت برسالة استغاثة SOS لغرض التدخل و الضغط على الحكومة المغربية المعطوبة التي سوف تساهم في كارثة إنسانية قد تؤدي بشباب وشابات إلى الموت بسبب إضراب بعضهم عن الطعام الذي أدى إلى سقوط حالتين في شباك الغيبوية. اللهم إن هذا منكر فالإعلام المغربي الرسمي متبوع بإعلام آخر بلبوس/ مستقل / علما ان المغرب ليس فيه إعلام مستقل, إطلاقا وبتاتا ونهائيا. الصمت سيد الموقف, فالبرلمان و الأحزاب و كل أطياف السياسيين و الهيئات الحقوقية المحلية والحكومة لا تبالي بهذه الشريحة من الشباب / ات / و هم طلبة وممرضون مجازون خريجو معاهد الأطر العليا بالميدان الصحي بالمغرب , وعددهم بالتمام و الكمال تبعا لوثيقة رسمية أتوفر على نسخة مدموغ عليها 2692 شابا / بة / في تخصصا شتى بكل أنحاء البلاد. أكرر ولا بأس في التكرار , إلى كل هذه الهيئات الحقوقية الدولية , عليها أن تتحمل مسؤوليتها كاملة ,ولما لا تزور بلادنا لتقف على المحنة التي يعيشها هؤلاء الدراويش و الدرويشات.

 فالمغرب دوما يهمش الثروة البشرية الشابة , ويعوضها باللصوص و السياسيين الانتهازيين الكذابين, ولا حول ولا قوة إلا بالله. توطئة // حكومة الطززززززززززز / بفتح الطاء / والوزير,مسيلمة,الكذاب أبو شنب سياسة الفهلوة = التنوعير, هي السياسة المتبعة من طرف وزير الصحة الذي يمارسها, ضد هؤلاء المواطنون الدراويش اللذين يطالبون بحقهم في الشغل و إنصافهم من حيت الترقية بالسلم 10 نظرا لدراستهم بمعهد الأطر بالميدان الصحي مدة 3 أعوام, هذا مع العلم الخدمات الجليلة التي قدمها هؤلاء الشباب الصالحين بالمستشفيات العمومية خلال مدة تدريبهم. سؤال حيرني , كيف يعقل أن يقضي هؤلاء 3 أعوام و هم حاصلون على باكالوريا, بمعدل 15 و يتم وضعهم في كفة متعادلة مع زبائن = تلاميذ القطاع الخاص.؟. كل المراكز العليا في العالم بل حتى الجارة الجزائر تعتمد نظام LMD مما يخول لهؤلاء صفة أطر في ميدان التمريض بالسلم 10.

 و إذا بمولاي الوزير الغير الموقر , يرغب أن يساوي بين تلاميذ جلهم لا يتوفر على شهادة الباكالوريا = سنوية عامة, و إن توفر عليها بعضهم , فلا يفرض عليه معدل معين. تم لا يخضع هؤلاء التلاميذ لأي اختبار, فقط التسجيل و أداء واجبات التمدرس الشهرية, بمدارس القطاع الخالص في مجال التمريض, و بعدها يصبح التلميذ = الزبون ممرضا في غياب أي مراقبة من طرف وزارة الصحة لهذه المدارس الاستثمارية, الطريف في الأمر ان هذه المدارس = شركات استثمارية, ليست تابعة لوزارة الصحة ,بل لوزارة التشغيل و التكوين المهني. يا ناس هل سمعتم ان طلبة يتخرجون من مدارس تابعة للتكوين المهني, ويستغلون بقطاع وزارة الصحة؟؟؟؟؟. ربما و الله اعلم , سوف تسمعون مستقبلا, ان هناك تلاميذ تخرجوا من معاهد تابعة لوزارة المعادن, و يشتغلون بوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.

مش عارف مين إلي سكران , أنا أم الوزير أم الحكومة...؟ اقرصونييييييييييييي حتى أستيقظ , لكم الأجر و التواب يا وجوه الخير, في المشرق العربي و شمال إفريقيا. اشربوا شاي و اضحكوا حتى تظهر تواجدكم السفلى و العليا منها,على خيبتنا في المغرب و على حكومة الزفت... اللهم لا شماتة.... على عهد هذا الوزير انتشرت مدارس التمريض كالفطريات ,و قيل لي ان حرم الوزير هي ممرضة سابقة , وتتوفر على مدرسة, والله اعلم,هذا ما أكده لي بعض الرفاق. من طرائف هذا الوزير, انه اخبر البرلمانيين أو المستشارين والله مش عارف , غرفتين تنهشان صندوق الدولة بدون فائدة.اخبرهم الوزير, اللذين حضروا / طبعا / وهم قلة لان برلمان المغرب الأول عالميا من حيت غياب النواب و المستشارين , قلت اخبرهم الوزير انه خفض من أتمنة الأدوية بنسبة 7 في المائة , فيك الخير يا وزيرنا,و هذا يخض فقط الأدوية ذات العلاقة الجنسية.....كخخخخخخخخخخخخخ = ههههههههههههه احد الممرضين طرحت عليه السؤل يوم الخميس صباحا 15 / 11 / 2012 فاخبرني ان المواطن لا يستفيد إطلاقا, بل المستفيد هم الشركات والموردون فقط...بمعنى ان الوزير يريد رفع شعبيته وشعبية حكومته المنهارة بالعزف على وتر العاطفة .. يخيبك يا وزير ..

 نكتة أخرى سمعتها من الرفاق والرفيقات, ان هناك مرسوم للوزير, 13.00 اسميها مرسوم الوزير ,,الوردي المشؤوم ,, وهو سبب اشتعال نار الغضب لدى الإخوة الممرضون و الطلبة , اللذين لا زالوا إلى غاية هذا اليوم مضربون عن الدراسة .

 المرسوم الزفت يتجلى في توظيف خريجي المدارس الخاصة بالوظيفة العمومية,أسوة بالأطر العليا المتخرجة من مدارس الدولة. لكن النكتة الجميلة و الأجمل و لن تصدقوا الأمر حيت ان خريجي المدارس الخاصة سوف يتأبطون دبلوم تحت اسم عريض // تقني في التمريض ..// يا لهوييييييي يا خالتي يا لهوي.. يا لهويييييييييييييييييييييي ياعباد الله التقني يكون, في مهن الميكانيك.. البناء.. حفر الآبار....الخ. مش التمريض. صحة المواطن ستكون لا محالة في خطر. أكيد مؤكد يا جماعة الخير ....... ملف كامل مكمول من ألفه حتى يائه ,أتوفر عليه واعتبره قنبلة سوف افضح واعري الوزير,,التقديمي,, سابقا و,المخزني,, لاحقا حتى يعرف العالم و المنظمات الحقوقية الدولية ما تعانيه الأطر المغربية الشابة. يوم الخميس 15 / 11 / 2012 نظم الرفاق / ات / وقفة غاضبة و اعتصام , أمام مندوبية الصحة + إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة.

 أرقام رسمية خاصة بالمعطلين المجازين الممرضين خريجي معاهد الأطر الصحية بدولة المروك = المغرب,دولة الخوخ اليابس و حكومة البطيخ .. مصدري هو احد المضربين عن الطعام ,, محمد ,, وهو المنسق الإعلامي للكوكبة النضالية للمرضين و الممرضات. اضطر مجبرا على خوض نضال الامعى الفارغة +اعتصام رفقة رفاقه تحت سقف مندوبية وزارة الصحة بمراكش مدة 24 ساعة , على أن يقوم الإخوة بمسيرة مشيا على الأقدام إلى محافظة الصويرة التي تبعد عن مراكش ب 187 كلم لمساندة زملائهم هناك . كذالك من المنتظر أن يحضر يوم الاثنين, وزير الصحة إلى مراكش لغرض تعيين مدراء بأحد المستشفيات العمومية بمراكش, و سوف يقف الرفاق / ات / الغاضبون أمام موكب الوزير لمنعه من دخول المستشفى. شاعلة.. نار.. يا بنكيران.. يا.. بيدق المخزن ,حاتشوف يوم اسود زفت, و ستسقط حكومتك العرجاء قريبا.. وزير الصحة في بلد بلا صحة ,الحسين الوردي, والحق يقال انه لم يغرس الورود بالميدان الصحي, بقدر ما غرس الشوك و الحنطل بالميدان. و يتسبب في كارثة إنسانية سوف يحاسب عليها و الحكومة بأكملها إن أصيب المضربون عن الطعام بسوء.....

 خاتمة // حكومة كذابة و وزير يغرد مثل العصفور الأحول كما جرت العادة عند كل الحكومات السابقة واللاحقة والقادمة,يقف الوزراء عند // ويل لكم ليس لنا المال // و الأمر ليس إلا مجرد كذب سياسي, لأن المال موجود ولو قامت الوزارة بعقد شراكة مع شركات عمومية عملاقة على سبيل الذكر لا الحصر, OCP .. ONCF ... صندوق الإيداع و التدبير... أونا ...الخ مؤكد ان هذه الشركات العمومية العملاقة, ستقوم بتخصيص معاونة مالية لتشغيل هؤلاء الشباب و الشابات, علما ان الحكومة لو رغبت في توفير مناصب مالية لفعلت... لكن الإرادة والعزيمة منعدمة ,و خطاب الأمس على منصات الانتخابات, اختفى و ظهر الوجه الحقيقي للحكومة / الاسلاموية / العاجزة عن إيجاد الحل لأنها بكل بساطة لا ترغب في إيجاد الحل. أشير أيضا انه يوم الأربعاء 14 / 11 / 2012 سقطت إحدى الرفيقات في شباك الغيبوبة, بسبب إضرابها عن الطعام. تحية نضالية عالية رفاقي رفيقاتي و إلى الإمام

 مراكش

 الى اللقاء







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز