توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
يامعين.. على غزة 2020

 سمعت رغم نعمة الطرش ،وقرات رغم نعمة العمى.. عن تقرير أغبر للأمم المتحدة حول غزة بحلول  2020.. ابتسمت ..ثم ضحكت ضحكة قهرية..،فظن من حولي إني هسترت أو لدعت..!!

 أشرت لهم إشارة مطمئنة ،وطلبت شربة ماء لأني زورت .. شربت ،وشكرت ،وحمدت ..  رفعت رأسي إلى السماء .. ،وهمست يا معين .. ، ثم بكيت..!!

همست لأني تذكرت خبرا قراته قبل أيام نقلا عن احد المبروكين الواصلين ،وعلى ذمته.. أنه هتف  : يا حسين .. فنزل له ولضيوفه حظهم من السماء ،وكأننا في زمن الانبياء..!! ..

خروف  مشوي محشو بالجوز واللوزوالصنوبر!! يصلح لها الوجوه ،وكانه خارج لتوه من مطبخ  بغدادي 8 نجوم..!! 

قلت لنفسي لربما لو هتفت  من وجدي يا معين.. مش بعيد.. ينزل لي حسب حظي العاري عجل مكوي شراري فيدهسني  وعيالي .. وانا عارف حظي ..منحوس طوالي..!!

يقول احدهم : يا سيدي هذه كرامات  ..!! 

واقول :تماما  كنزول الملائكة للجهاد في (حماة )عبر اليوتيوب..!! وكالتجليات الحسان  من لطائف  مغامرات الإخوان التي لقنونا اياها ايام حرب الكفارالروس مع المجاهدين الافغان ..!!

يا لله .. يا عالما بحال من حولي وحالي.... الناس وصلت للمريخ.. واحنا لسه ساكنين في العلالي..!!

 

أعود إلى غزة وابتسم ..!!

 تنفيدا  لتعليمات كانت معلقة في مؤخرة كارة  تعيق المرور في مدخلها الجنوبي  ، ويبدو أن صاحب الكارة كان معمرا للطاسه، ومؤمنا بالمساواة ،والكياسة..!!، ففي يده (صاروخ هيشة)..!! نفس لنفسه ،ونفس لحماره.

قلت لنفسي.. يا طولة العمر .. لحد 2020 ..... تموت ناس ،وتحيا  ناس..!! و سأكون  إن شاء الله على أبواب السبعين..!! متحولا من الشكل 1 إلى الشكل 2 ..!!  هذا إن  لم  أمت من قبل  قهرا بسكتة الهم القياسي  من الخبل السياسي   أو بلعنة الإهمال في الزمن التنك ..!! او  بلدغة من بعوضة حمى الضنك..!! أو تفعصني مقطورة مستعجلة لتاجر مستعجل ..أو تمزقني مع غيري عبوة ناسفة  في سوق الخضرة دسها جهادي مستقتل..!!  أو أحال إلى  تقاعد الآخرة  على يد عزرائيل من معتقل ما بتهمة قلب النظام  .!!

فقط..كل ما أتمناه من ربي ،ولا يكثر عليه ان يميتني ، ولو بعد ساعة بين أحبائي ، ومن فرط السعادة..!! مثلا  أفرط  وأنا أشاهد على الجزيرة خديجة بن قنة  فجأة ،وهي تعلن خبرا عاجلا بصوتها ا لحساس عن مصالحة حقيقية  بين فتح ،وحماس..!!  أو  وأنا أشاهد فريق فلسطين الاولمبي يحصد ميداليات ذهبية أكثر مما حصدت الصين..!!

أو وأنا أعيش ،ولو لدقيقة سلاما عادلا مع أولاد عمنا الملاعين..!! أو وأنا أحس أن الحاكم العربي قد ارتقى حقا ،وحقيقة إلى رتبة البني ادمين..!!

 غزة الآن من السلك الى السلك.. زنقة ..!! ،أو جورة ،أو عشوائية  أو قل علبة سردين.. !! لا  تغرنكم الأبراج..، والمولات ، وحي الرمال والمنتجعات.. انظروا ،ودققوا في الأزقة  ،والحواري،وبرك المجاري، والمخيمات..!!  ترى ماذا سيكون حالنا بعد 8 أعوام ان لم يصلح أولاد الحلال ما فعله أولاد الحرام ؟!!

الاجابة المقربة  تجدونها في التقريراياه    تحت عنوان  مختصر  (غزة 2020 لن تكون صالحة للاستخدام ) !! 

يعني غزة اليوم صلعة..  بكرة حتكون قرعة..

غزة اليوم فيها مليون ونص  .. بكرة  اضربهم في اثنين.. والخنقة تزيد.. يا ليل يا عين..!!

غزة اليوم فيها ميه  مالحة، وشحيحة.. بكرة ابصر نلاقي ميه على الريحة..!! واتخيل صورة طريفة.. ان يكون الحمام مستقبلا جماعيا ،وبأمر ميري شهريا   كيلة للعيلة وبدون ليفة.!!

يعني ستكون الحياة كلها تيمم..!! ولن يجدى فيها استئناف او تظلم..!!

غزة اليوم فيها  ،والحمد لله خبز، وعدس ،  وحماس..!!    بكرة  يا عالم مين يحكمنا ..!!     قائد ربيع عربي  ، أو ناتو بن نسناس  ..!!

غزة  اليوم  ملكة جمال البطالة.. فيها 80% كوبونات ، مع 600 مليونيرات..!! بكرة   قد يكون دخلها القومي ،وبنسبة 100 % من( حسنة لله يا محسنين).. (وهنيالك يافاعل الخير)..!!

غزة فيها بحر جميل   نتبول ونتبرز فيه باعتزاز..!!  وما لم... ، ومالم... ،ومالم...... بكرة قد يدخل  بامتياز موسوعة جينس  كأكبر بركة مجاري في العالم..!!

غزة اليوم فيها بفضل سولار قطر، ومرسي كهرباء 8 لك ،و8 عليك..!! بكرة قد يتطور البرنامج إلى ساعة لك ،والباقي عليك..!! والفاتورة مسعورة هيك هيك..!! ساعة فقط.. يسمح لك أن ترى فيها نشرة أخبار صحة الأمير ،وأسعار حبة البركة ،والحنة..!! ومنها إلى النوم الاجباري للتمتع بأحلام طيور الجنة..!! 

غزة اليوم فيها رواتب  ولو نص أو ربع كل شهرين مرة.. بكرة  بعد ما يروح عباس وتنكسر الجرة..ما اظن الموظف يقبض كل سنتين مرة...!!  

اتخيل  حال الصحة والتعليم   .. فا رتعد متعوذا بالله من الشيطان الرجيم..!!

لو ظل الحال   بدون تغيير أو إصلاح على هالمنوال ..حنصير وبجدارة أسوأ من الصومال..!!

كلام بجد .. ما حد فكر.. ،وما حد.. قال :نبني غزة للمستقبل..!!

كل  من حكم ،واستوزر  فكر بنفسه ، ورهطه ، ثم تجبر،واستكبر..!! ولم يكن أمامنا  الا أن نهمس  (لان الحيطان لها اذان ):الله اكبر

  أهبل ابن أهبل من لام الاحتلال  25 سنة..،وهو من أراد ان يصحو ذات يوم فيرى غزة غارقة في البحر..!!  ألعن ابن ألعن..  من أتى للحكم   بعده ،وقعد ع الوتد.  !! ومن  صال ، وجال بسيفه ،وقسم  البلد ..!!ومن نسي أن الزمن دوار.. وان الوطن لايحتاج هيات  طبال وزمار..!! بل يحتاج شغلا وعدلا ..  ليل  نهار..!!

مسئولية غزة .. يا معشر المقهورين .. مسئولية فلسطينية عربية إسلامية عالمية مشتركة.. ،وهي خطيئة كونية بكل المقاييس.. في زمن أصبح فيه الهروب فضيلة ، والانتماء  مقدس  للطائفة أو القبيلة، والتناحر بين الأخوة صار سمة اصيلة..!!

كان الله في  عون الأعراب.. الذين يشغلهم الآن ربيع الشام .. ،ولتذهب غزة هاشم إلى مصيرها.. ،وعلى أهلها السلام..!!

أخبارعاجلة: *منع زواج جماعي أصفر..!! عادي    *غزة طلطميس يوم الخميس.. برضو عادي..*   الفقير الى الله ثم الشيكل (ايهاب ابو ندا)  يشتعل في المشرحة  ،ويقرئ محمد البوعزيزي السلام ثم الفاتحة..!!

 واترك الكلام ، والجدل لأصحاب العمامة ،والقراطيس.. هل  قضى  المدعو شهيدا أم  فطيس..؟!!

(من نشيد الإنشاد)

غزة.. ساظل احبك .. حتى ولو زدت سردينا على سردين ..

غزة.. ساظل احبك.. حتى لو قضيت على ترابك  مطعونا .. ومكتوف اليقين..

غزة ...سا اظل احبك .. رغم  فقرك ..رغم حزنك.. . وضجيج الفارغين

غزة.. سأظل احلم ..ان يكون القادم اجمل ..!!

و ان ترجعي  الى  وطن تسامى  فوق جرح  العابرين

 

 الان  أنظر الى أعلى ..واهتف من اعماقي  مطمئنا.. ياااا معين..!!

 

الحمد لله.. لم ينزل من السماء شيء..

 قد ينزل المطر..

والله لا  يحوجنا لخلافة البسوس في  قطر..!!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز