ثائر الاسدي
animation71@hotmail.com
Blog Contributor since:
11 February 2011



Arab Times Blogs
أردنة الملكية الاردنية

أصبح واضحا وضوح الشمس النهج الخبيث الماكر التي تتبعه الحكومات بالاردن في التعامل مع مكنونات واطياف الشعب الاردني الحاملين بالطبع لجنسية ذلك البلد.

 فبعد ان تم أردنة القطاعات العسكرية، والمقصود بكلمة (أردنة) هو إحلال العمالة الاردنية عن أي عمالة اخرى غير اردنية، لكن في الاردن حينما نقول أردنة فاننا نعني بشكل واضح اقصاء الاردنيين ذو الاصول الفلسطينية فقط، حيث ان الاردني حسب المفهوم العقيم للملك والحكومات المتعاقبة هو الاردني من شرقي النهر فقط وعدا ذلك ما هُم الا دُخلاء على هذا الوطن الذي افنوا اعمارهم في بناءه وتطويره ودفع مصاريف قيام واستمرار الدولة من جيوبهم واعمارهم.

 ما دفعني للكتابة بعد ان كنت قد اتخذت قرارا بعدم التحدث في هكذا مواضيع تفاديا للوقوع في دائرة من يريدون الفتنة بين ابناء البلد الواحد، لكن رحلتي الأخيرة على خطوط الملكة الاردنية أخرجتني من حالة الصمت هذه حينما شاهدت معظم العاملين في طاقم الطائرة هُم من الاردنيين (الشرقيين) أي ان التفرقة وصلت حتى العمل في الطائرات في مجال الضيافة ؟

 فبعد ان تم اردنة كُل او معظم الوظائف التابعة للدولة، نُلاحظ اليوم ان الملكية الاردنية لم تسلم من تلك السياسة اللئيمة.

 شخصيا، وعن قناعة تامة على الاقل حتى الان، أرى بانه من العار على كل اردني من اصول فلسطينية أن يكون له ولاء تام ومطلق لتلك الدولة المُسمى الأردن، ليس كُرها بالاردن وانما الحُب حينما يكون من طرف واحد فانه حتما يقود الى الذُل والمهانة خصوصا مع بلد من المفترض ان يبادل من افنى عمره وعمر اولاده لاجله بالحُب والاحترام والتقدير وليس بالاقصاء والتَنَكُر كما يحدث الان.

 هنيئا لاخواننا الاردنيين الشرقيين، فقد تحققت رغبات بعض رموزكم الانتهازيين التي كرسها جلالة سيدكم والتي حتما سيدفع هو نفسه (سيدكم) ثمن تلك السياسة الظالمة.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز