غريب المنسى
gelmanssy@msn.com
Blog Contributor since:
18 April 2007

صحفي مصري مقيم في امريكا
ورئيس تحرير صحيفة مصرنا
www.ouregypt.us

 More articles 


Arab Times Blogs
أبو الشباب

نرجو من السادة الركاب فك الأحزمة : هذا الشيخ عبعزيز بن محمود آل حمدان قائد الطائرة المصرية سماهريهنكئم بسلامة الوصول الى قاهرة بديع ونرجوا من السادة الركاب الفلسطنيين بالذات أن يخرجوا من الباب الخلفى بكل نظام وأدب . واصطفت الطائرة على الباب رقم عشرة ونظر أبو الشباب الى زوجته أم الشباب نظرة لها معنى يفهمها كل فلسطينى  تلطم فى المطارات وعلى الحدود فى وطنا السعيد, فالرجل يعلم أنه بمجرد خروجه من باب الطائرة سيفصلونه عن زوجته ويخضع للتفتيش الذاتى فى قسم الرجال ويجلس أمام محقق يسأله عن هويته وعن سبب مجيئه ومن أين آتى ولماذا يحمل كل هذه المصارى ؟ وهل له علاقة بفتح ؟ أو حماس ؟ أو الموساد؟  الى هنا وكل شىء من كثرة تكراره يعتبر أمرعادى لأبو الشباب وأم الشباب, ولكن هذه المرة كان الأمر مختلف تماما فمبجرد خروجه من باب الطائرة استقبلته هو وزوجته أم الشباب مضيفة رقيقة بباقة من الزهور وقادتهم الى صالة كبار الزوار حيث لاجمارك ولامباحث وختم دخول سريع واقامة مفتوحة , دخلت عائلة أبو الشباب الى قاعة كبار الزوار فسمع فيروز تشدو : لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي لأجلك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن يا قدس يا مدينة الصلاة ,عيوننا إليك ترحل كل يوم ,تدور في أروقة المعابد ,تعانق الكنائس القديمة ,وتمسح الحزن عن المساجد.

 

زفرت دمعة من عين أبو الشباب وهو غير مصدق كل هذه الحفاوة ففى آخر زيارة ترانزيت  له قبل الثورة شمطوه عشر ساعات سين وجيم فى غرفة تحقيق أقذر من غرف تحقيق الشين بيت , اليوم الوضع اختلف تماما فالرئيس المصرى مصمم على استعادة القدس وطرد اليهود الصهاينة من فلسطين وهو لذلك أعطى أوامره لسلطات الأمن أن تعامل الفلسطنيين بكل ليونه ويسر, نظر أبو الشباب الى أم الشباب نظرة فخورة: ألم أقل لك ياأم الشباب أنه سيأتى علينا اليوم الذى يتعامل العرب مع الفلسطنيين فى المطارات بكل انسانية !! ولم يصدق أبو الشباب نفسه عندما قالت له المضيفة أن كل الضيوف الفلسطنيين من حقهم أن يخاطبوا الرئيس شخصيا من خلال خط مباشر مع الرئيس ليرحب بهم وليطمئن عليهم وييسر لهم كل سبل الراحة والانبساط .

 

هرول أبو الشباب تلحقه أم الشباب الى غرفة ملحقة بقاعة كبار الزوار مجهزة بكراسى مريحة وتكييف مركزى وطاولة عليها تليفون مرتبط بمكتب الرئيس مباشرة وقالت له المضيفة قبل أن تنصرف بمجرد أن ترفع سماعة التليفون اضغط على الرقم صفر والتليفون مبرمج لتوصيلك بالرئيس مباشرة, واستاذنت حتى تلحق بالترحيب بالوفود الفلسطينية القادمة للاحتفال بالعيد مع ذويها فى غزة.

 

بمجرد أن ضغط أبو الشباب على زر الصفر جاءه على الخط تسجيل الكترونى : مرحبا بك يأخى الفلسطينى على أرض  مصر وأهلا بك زائرا ومقيما ومستثمرا .. اذا كنت من جماعة مشعل اضغط على الرقم واحد واذا كنت من جماعة أبو العبد أضغط على الرقم اتنين أما اذا كنت من جماعة أبو مازن اضط على الرقم تلاته أما اذا كنت مستقل اضغط على الرقم أربعة , ويمكنك فى أى لحظة أن تضغط على الرقم صفر لنعيد عليك كل هذه التوجيهات مرة أخرى.

 

ضغط أبو الشباب على الرقم أربعة فرد عليه التسجيل مرة أخرى , حسنا أيها الأخ الفلسطينى الزائر والمقيم والمستثمر نحن نعلم جيدا أنك مستقل ولكننا نريد أن نخبرك عن خطة الهيئة الاسلامية للأنفاق وخطتها الخمسية فى بناء وتصميم خمسة الاف نفق, اذا كنت تريد أن تتملك نفق بين مصر وغزة اضغط على الرقم واحد واذا كنت حاليا تملك نفقا اضغط على الرقم اتنين .

 

ضغط ابو الشباب على الرقم واحد وجاؤه التسجيل مرة أخرى حسنا فعلت أيها الأخ الفلسطينى الزائر والمقيم والمستثمر, اذا كنت تريد تملك نفق لتهريب السلاح اضغط على الرقم واحد واذا كنت تريده نفق للمخدرات اضغط على الرقم اتنين أما اذا كنت تريد أن تتملك نفق للمواد التموينية والالكترونية اضغط على الرقم ثلاثه.

 

قرر أبو الشباب وأم الشباب أن يتملكا نفقا لتهريب السلاح للمقاومة فضغط على الرقم واحد وجاؤه التسجيل مرة أخرى : اذا كنت تريده نفقا للأسلحة الثقيلة كالدبابات والمدفعية والمدرعات اضغط على الرقم واحد أما الأسلحة الخفيفة والمتوسطة اضغط على الرقم اتنين أما باقى الاسلحة المرخصة والغير مرخصة اضغط على الرقم تلاته. ونحن نأسف لعدم تهريب الطائرات فى الوقت الحالى , هذه الخدمة ستضاف قريبا الى المانيو!!

 

قرر أبو الشباب أن يكون من الرعيل الأول من مستوردى الدبابات والمدفعية والمدرعات لغزة وبذلك يكون حقق أمنية وطنية عظيمة لذلك ضغط على الرقم واحد فجاؤه التسجيل مرة أخرى اذا كنت تريد النفق متخصص فى السلاح الأمريكى اضغط على الرقم واحد , السلاح الروسى اضغط على الرقم اتنين ,سلاح صينى اضغط على الرقم ثلاثه.

 

ضغط ابو الشباب على الرقم واحد فالسلاح الأمريكى لايعلى عليه بالاضافة أن اليهود تسليحهم أمريكى وجاؤه التسجيل : اذا أردت أن تدفع ثمن النفق كاش اضغط على الرقم واحد واذا أردت أن تدفع بكروت الضمان اضغط على الرقم اتنين واذا أردت أن تدفع كاش على مصوغات زوجتك اضغط الرقم ثلاثة.

 

ضغط ابو الشباب على الرقم واحد فهو يحمل كاش له ولزملاؤه فى الغربة ليوصله الى ذويهم فى غزة وهنا جاؤه صوت التسجيل : دقيقة واحدة من فضلك ودخل على أبوالشباب مندوب عن الهيئة الاسلامية للأنفاق وطلب من أبوالشباب قسط مبدئى قيمته خمسين الف دولار على أن يقسط الباقى على عشرين عاما بفوائد بسيطة ووقعا العقد وانصرف المندوب بعد أن أخذ المبلغ وترك عائلة أبو الشباب فى انتظار الحديث مع الرئيس.

 

بعد أن غادر المندوب حاول أبو الشباب أن يتحدث مع الرئيس ولكن التسجيل أخبره أن الرئيس يأسف بشدة لأنه مضطر أن يحضر مؤتمر القمة الاسلامى على عجل .. ولكنه يتمنى لكم سلامة الوصول ..

 

خرج أبو الشباب وأم الشباب من المطار ليجدوا حافلة من الدرجة الثالثة فى انتظارهم والسائق ينادى : هلموا أيها الأخوة والأخوات هلموا .. هذا آخر باص للمعبر قبل غلق المعبر تماما هلموا ..

 

وصل أبو الشباب وأم الشباب لغزة وجاءت الأخبار بغلق المعبر الوحيد وتدمير الانفاق وبدأ الحصار المفتوح.. وضاعت فلوسك يابو الشباب.

 

 ** عيد سعيد للأهل فى غزة







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز