حمدي السعيد سالم
h.s.saliem@gmail.com
Blog Contributor since:
04 September 2010

كاتب عربي من مصر
صحفى بجريدة الخبر العربية

 More articles 


Arab Times Blogs
هل من النهضة ان يختار مرسى محافظا بلطجيا لوزارة التنمية المحلية؟!

بعد ولادة قيصرية عجيبة وصفقات تحت الترابيزة وفى الغرف المغلقة بين جماعة الاخوان المسلمين والمجلس العسكرى والاحزاب الاسلامية تمخض الجبل فولد حكومة ( فلواخوانية ) ستقود العمل التنفيذى فى مصر لحين أجراء أنتخابات مجلس الشعب الجديد قبل مطلع العام المقبل ... هذه الحكومة اقرب ماتكون الى التشكيل العصابى من انها تشكيل وزارى سيقود العمل التنفيذى الحكومى خلال الشهور الخمس القادمة !!!...مما لاشك فيه ان التشكيل العصابى الاخوانى الوزارى تم اعداده داخل مكتب الارشاد بجماعة الاخوان قبل عرضه على مرسى ...لأن تلك الشخصيات التى تم ترشيحها لتولى المناصب الوزارية لا تنتمى للثورة من قريب ولا من بعيد ولا لجيل ثورة 25 يناير الذى تم تهميشه تماما داخل التشكيل الحكومى لحساب النخبة الاخوانية الجديدة واصحاب المصالح الخاصة...جماعة الاخوان كعادتها استطاعت استغلال شباب ثورة 25 يناير وعدد كبير من الحركات الثورية استغلالا سياسيا لتحقيق اهدافها ومصالحها الخاصة ...

واستغلت ايضا عدد كبير من الفصائل الاسلامية ومنها حزب النور والجماعة الاسلامية وهى فصائل شاركت بشكل او بأخر فى ثورة 5 يناير ورغم الاختلاف مع افكارها لا احد ينكر دورها فى الثورة لكن جماعة الاخوان اخلت بتعهداتها للفصائل الاسلامية بتعليمات من الولايات المتحدة الامريكية التى تسعى الى اقصاء الفصائل الاسلامية مثل حزب النور والجماعات الاسلامية خوفا منها على معاهدة كامب ديفيد التى ما زال مرسى يحافظ عليها باستمرار تصدير الغاز لاسرائيل او المصالح الامريكية فى مصر لذا فاقصاء الاسلاميين من الحكومة الجديدة جاء بايعاز امريكى للاخوان !!!..

 لذلك قالت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية إن تشكيل أول حكومة مصرية بعد الثورة وسيطرة شخصيات نظام مبارك ورموز النظام القديم على الوزرات السيادية حظى بترحيب إسرائيلي بالغ، لأن هذه التشكيلة تضمن لها عدم إمكانية شن مصر حربا عليها أو المساس بمعاهدة "كامب ديفيد" .... كما قالت نفس الصحيفة : إن الرئيس المصري محمد مرسي صاحب التوجه الاسلامي اختار حكومة يسيطر عليها شخصيات يدعمها المجلس العسكري في علامة على أن النفوذ السياسي للجيش ما زال قائما دون أن يكبح جماحه، وهو أمر جيد لإسرائيل، لأنه يجرد جماعة الإخوان من إمكانية تشكيل خطرا عليها، خاصة أنها كانت تعيش حالة من الرعب منذ ثورة 25 يناير 2011....

كما اشارت الصحيفة البريطانية الى ان :رئيس الوزراء هشام قنديل وهو "مسلم متدين ولكن لا توجد صلات معلنة بينه وبين الاخوان المسلمين"، يؤكد إنه كان لديه حرية في اختيار اعضاء حكومته، وإن الانتماء الديني لم يلعب دورا في اختيار الوزراء، وإن اختيار الوزراء قد يمثل محاولة من مرسي للحد من المخاوف من استحواذ الاسلاميين على السلطة، ولكن لا شك في ان الجنرالات كان لهم نفوذ كبير في اختيار الحكومة....لان المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري الذي تولى ادارة شؤون مصر إثر تنحي مبارك، ما زال وزيرا للدفاع، كما أن حقيبتي الخارجية والمالية تولاهما وزيران مدنيان يدعمهما الجيش وعملا في الحكومة المؤقتة التي عينها المجلس العسكري.....

وشددت الصحيفة البريطانية على إن التحكم في الوزارات الثلاث الرئيسية في الدولة يوضح أن الجيش ما زال صاحب اليد العليا في الصراع على السلطة مع مرسي،وإن التعينات الوزارية ستحظى أيضا بترحيب في اسرائيل، حيث تجرد الاخوان المسلمين من شن الحرب على إسرائيل او تبني سياسة المواجهة معها... الجميع يعلم ان جماعة الاخوان حاولت بالفعل استغلال الفصائل الثورية والاسلامية خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية لحساب تصعيد مرسى للفوز بمنصب الرئيس وفق تعهدات اخل بها مرسى بعدم افراجه عن شباب الثورة المعتقلين فى السجون المدنية والمحاكمين عسكريا وتعهدات مشاركتهم بالحكومة مما يعنى ان الاخوان ليست لهم عهود او وعود يمكن الثقة بها حتى لاقرب الفصائل الاسلامية تم خداعها من قبل الاخوان !!!.. مما لاشك فيه ان التشكيل الحكومى الجديد يعبر عن رغبة الاخوان فى الاستحواذ على كافة المناصب والسلطات داخل البلاد وبمشاركة العسكر ايضا فالحكومة الجديدة تحتوى بالفعل على وزراء من الفلول والنظام القديم الامر الذى يؤكد عدم رغبة الاخوان فى الاصلاح او تطهير البلاد ونيتهم فى التلاعب بالجميع لحساب اهدافهم ومصالحهم فقط !!!...

 لقداستحوذ الاخوان على أهم 4 وزرات من وجهة نظرهم فى هذه المرحلة ,الاولى : هى وزارة الاعلام لتصفية الاعلام المعارض للجماعة ومحاولة بث صورة أعلامية معبرة عن الاخوان فى التلفزيون الحكومى قبل أنتخابات مجلس الشعب القادمة !! ... الثانية هى :وزارة الشباب التى مفترض أنها تتعامل مع 35 مليون شاب مصرى لذلك اسندت تلك الوزارة الهامة من وجهة نظر الاخوان الى (أسامة ياسين عبد الوهاب كوزير دولة لشئون الشباب )... اسامة ياسين لمن لايعرفه هو عمر سليمان الاخوان او مسئول مخابرات الاخوان وهو الذى كان يشرف على تنظيم مخابراتى أخوانى يضم مئات من افراد الجماعة...الاخوان يريدون التأثير على الشباب المصرى من خلال وزارة الشباب وعن طريق زرع الكوادر الاخوانية فى هذه الوزارة ليضمن الاخوان بها التأثير على الشباب البالغ عددهم 35 مليون شاب مصرى ...

هذا الرقم يمثل كتلة تصويتية رهيبة فى اى انتخابات قادمة ..كما ان هذا الرقم يمثل ايضا كتلة ضاغطة كثيفة لكسب الحشد والتأييد لصالح او ضد اى قرار وللتأثير فى الشارع !!!.. الثالثة هى : وزارة الاسكان التى تم اسنادها الى الدكتور طارق وفيق محمد كوزير للإسكان والمجتمعات العمرانية ..الاخوان ينظرون لتلك الوزارة نظرة احترام وتقدير لانها من وزارات البيزنس الهامة فهى مرتبطة بمجال بيع وتخصيص الاراضى فى طول مصر وعرضها... وقد شاع مؤخرا أن هناك عمليات لشراء اراضى فى سيناء والبحر الاحمر لحساب قطريين وخليجيين ووجود وزير أخوانى على راس الوزارة يسهل هذه الصفقات أذا وجدت !!

وعلى رأى المثل :'إذا غاب عز وأبو العينين تواجد خيرت الشاطر وحسن مالك فهما يتبعان نفس الفكر الرأسمالى'وكله بما لايخالف شرع الله !! ... الوزارة الرابعة والاهم على الاطلاق من وجهة نظر الاخوان هى :العدل التى تولاها المستشار الاخوانى أحمد مكى , لان الجماعة ستقود حرب تصفية حسابات مع كل حكم قضائى يصدر ضد مصالحها لانهم لايتورعون بأتهام القضاء بافظع الاتهامات عندما يصدر حكم يتعارض مع مصالحهم.... بسبب ذلك وغيره من الاسباب رفض مجلس إدارة نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، تكليف المستشار أحمد مكى عضو مجلس القضاء الأعلى ونائب محكمة النقض السابق بتولي حقيبة وزارة العدل، مهدداً أنه سيقوم بالتصعيد تجاه حكومة الدكتورهشام قنديل، في حالة عدم الاستجابة لمطلبه بضرورة الإبقاء على المستشار عادل عبد الحميد فى منصب وزير العدل بالحكومة الجديدة ....ونفى نادى القضاة أنه اتخذ قرارا بالدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة لقضاة مصر لاتخاذ موقف من اختيار 'مكى' وزيرا للعدل، وقال المستشار عبد الله فتحى وكيل أول نادى القضاة إن كافة الخيارات مطروحة للتصعيد فى حالة استمرار تكليف المستشار أحمد مكى' ومن بينها الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة لبحث ما سيتخذونه من إجراءات !!.. مكرم محمد أحمد أشار فى كتابه (مؤامرة أم مراجعة) الذى كتبه والاخوان خارج الحكم الى (وثيقة التمكين) الاخوانية التى تقع فى 13 صفحة وتعد أخطر وثائق الإخوان المسلمين وموقعه من زعماء الإخوان!!! ...

 الوثيقة تحوى معالم الطريق لأخونه الدولة المصرية!!!..وثيقة التمكين، تعد بمثابة أخطر وثائق جماعة الإخوان المسلمين، التى تم ضبطها فى قضية (سلسبيل)، وهى شركة خدمات الكمبيوتر التى كان يمتلكها الشاطر بمحافظة الشرقية...وثيقة التمكين التى كشفت عنها قضية سلسبيل والتى تمثل منهاج عمل الـجماعة فى الوقت الراهن الذى يركز على إنشاء شبكة ممتدة من البنوك وشركات الإستثمار والمدارس والخدمات الطبية ومراكز الحضانة تساعد على إنتشار دعوة الإخوان فى كل جوانب ونشاطات المجتمع مع الإهتمام ببناء التنظيم وتربية أفراده والتحالف مع الأحزاب الصغيرة لكسب مواقع مؤثرة فى مجلس الشعب والمجالس المحلية والنقابات المهنية والمؤسسات الإعلامية والقضائية والجيش والشرطة وقطاعات الطلاب والعمال والمهنيين ورجال الأعمال والفئات الشعبية !!..

مكرم محمد أحمد أشار فى كتابه (مؤامرة أم مراجعة) الذى كتبه والاخوان خارج الحكم الى (وثيقة التمكين) الاخوانية ...فما بالكم وقد أحكم الإخوان سيطرتهم فى ظل سطوة مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة والمرشد العام وحزب الحرية والعدالة ، وجاءوا بمحمد مرسى رئيساً للبلاد .... لعل هذا بات واضحاً لكل ذى بصيرة إن هناك محاولات ما زالت مستمرة لأحكام السيطرة على مؤسسات الدولة الفاعلة التى تحددها الوثيقة بـ (الصحافة والشرطة والجيش والقضاء)....الجماعة ستتحرك عليه خلال الفترة القادمة فى محاولة للسيطرة على الحكم والإنقلاب الداخلى على الدولة المدنية ... من خلال دراسة الواقع الفعلى فى كل محافظة بدءاً من لجنة الشارع مروراً بالأسر إلى مكاتب الإرشاد فى المحافظات، وبحسب نص الوثيقة فإنه مطلوب تأدية 9 خطوات تنتهى بالإستيلاء على نظام الحكم وتنفيذ برنامج إنقلاب مدروس يعتمده الإخوان فى تنظيمهم السرى لأخونه الدولة المصرية والانتقال من الدولة المدنية إلى دولة الأخوان الدينية !!!.. التشكيل الوزارى الجديد ما هو إلا إتحاد بين الحزب الوطنى المنحل وجماعة الإخوان ...التشكيل الوزارى الجديد، استمرار لمسلسل القرارات العجيبة، التى تصدر بدون أى تشاور، وبدون معايير للاختيار و كل ما نطلبه الشفافية ومعرفة معايير وظروف الاختيار !!.. هنا تكمن الخطورة فى إطماع الإخوان فى السيطرة على كل شيىء، للإنتقال من الدولة المدنية إلى دولة الأخوان الدينية !!!..

والا ماهى معايير اختيار أحمد زكى عابدين كوزير دولة للتنمية المحلية فى الحكومة الجديدة وهو الذى نظمت القوى الوطنية والسياسية والأحزاب بكفر الشيخ، وقفة احتجاجية، شارك فيها المئات من كافة التيارات السياسية ( الحرية والعدالة - الإخوان – حزب النور - الدعوة السلفية - شباب 6 إبريل - منظمة مصر أولا - مركز الوطن لحقوق الإنسان - حركة حازمون - المصريين الأحرار - حزب الوفد )، وذلك احتجاجًا على قيام هشام قنديل رئيس الوزارة بتكليف أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ، بتولي حقيبة وزارة التنمية المحلية....وقالت القوى السياسية في بيانها : " إن المحافظ المعاند الأول ضد أبناء المحافظة، ولم يقم بتقديم أية خدمات ملموسة داخل المحافظة "، واتهم البيان المحافظ بتبديد جميع الموارد وإيرادات المحافظة... احمد زكى عابدين وهو محافظ لكفرالشيخ استولى على 40 مليون جنيه تبرعات لإنشاء كلية طب بجامعة كفر الشيخ، واستولى على أراضى الأوقاف...... لذلك تقدم المحامى عادل الشرقاوى ببلاغات ضده فى عهد مبارك البلاغ الأول يحمل رقم 1104عرائض النائب العام .... والثانى رقم 1105عرائض النائب العام...

واستند المحامى فى البلاغ الأول إلى أن المواطنين تبرعوا بمبلغ الـ40 مليون جنيه فى عهد المحافظ السابق اللواء صلاح سلامة لإنشاء كلية الطب البشرى بجامعة كفر الشيخ.... ورفع دعوى رقم 6734 لسنة 8 قضائية بمحكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ طلب فيها استرداد المبالغ بصفته أحد المتبرعين وبجلسة 23\6\2010 حكمت المحكمة باسترداد المبلغ مرة أخرى إلا أن أحمد زكى عابدين لم ينفذ الحكم، وطالب المحامى بعزل المحافظ وتغريمه وفقا للقانون... وكان المحافظ قد استند لإنفاق المبلغ على مستشفيات كفر الشيخ من شراء أجهزة وأدوية بناء على ما أعلنه الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور فوزى تركى رئيس جامعة كفر الشيخ، فى مؤتمر صحفى فى وقت سابق بعدم الحاجة للمبلغ وأن خطة الدولة لا تشمل إقامة كليات طب حتى عام 2022....

أما البلاغ الثانى الخاص باستيلاء المحافظ على أراضى الأوقاف لاستناده على قرار رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور أحمد نظيف رقم 1856لعام 2009 ، والذى خول للمحافظين سلطة التصرف فى الأراضى التابعة للأوقاف فى إقامة مشروعات والاستفادة من الأرض بما يعود على الأوقاف بنسبة60% ولصندوق خدمات المحافظة بنسبة 40% مما دفع المحافظ لإقامة مشروع إسكان مبارك ... المحامى عادل الشرقاوى أكد فى بلاغه أن المحافظ استند على قرار مخالف لإنشاء هيئة الأوقاف المصرية 180لعام 1971وأضاف المحامى أن المحافظ أنفق حوالى 200مليون جنيه على إقامة بنية تحتية أقامها بالفعل على ساحل الطريق الدولى الساحلى، ولكن على أرض ليست ملك المحافظة، لذا طالب بتطبيق المادة 123بتغريم المحافظ وعزله...احمد زكى عابدين صدع ادمغتنا بانه يحارب مافيا الاستيلاء على اراضى الدولة ... على الرغم من ان كفرالشيخ بها ملف متخم يوضح حصول الكبار وأبنائهم على أراضى مخصصة فى الاساس لأهالى كفر الشيخ ... وهذا من ابلغ الادلة على فساد احمد زكى عابدين الذى يدعى انه يحارب مافيا كبار حيتان الاستيلاء على اراضى الدولة ومع كل تغيير للمحافظين يتباكى ويتمسح بالاعتاب مدعيا انه يحارب الكبار الذين يريدون اراضى الدولة فى كفرالشيخ على الرغم من ملكية عدد من المسئولين وأبنائهم لأراضى تم شراؤها من جمعية الإصلاح الزراعى بمطوبس والتى تم تخصيصها لأهالى كفرالشيخ وهى 5 آلاف فدان...

من خلال البحث عن وجود أراضى لغير أبناء المحافظة من خلال مستندات الشهر العقارى بكفر الشيخ تبين وجود أراضى للكبار وأبنائهم فى مطوبس بجمعية الإصلاح الزراعى بمطوبس التى اشترت 5 آلاف فدان عام 1980 والجمعية، باعتها بعد استصلاح الأرض لهؤلاء الكبار، بينما يفترض أن تظل الأرض مخصصه لأبناء كفر الشيخ فقط وليس لغيرهم....المفاجأة أن هناك بعض الأسماء الرنانه وليسوا قطعا من ابناء كفرالشيخ من أصحاب الأراضى تم حصرهم حتى الآن من بينهم أصهار علاء مبارك وهم : محمد أحمد راسخ له 7 أفدنة تم شراؤها بـ 2815 جنيها، تم تسجيلها برقم 4633 فى عام 1988 ... وخالد أحمد زكى راسخ له 7 أفدنة تم شراؤها بـ2877 جنيها سجلت برقم 4075 فى عام 1988 ورانيا أحمد زكى راسخ لها 7 أفدنة تم شراؤها بمبلغ 2856 سجلت برقم 1 فى 1989 ، وإسماعيل أحمد زكى راسخ له 7 أفدنة ثم شراؤها بـ 2856 سجلت برقم 3716 سجلت فى 1988، ومها أحمد زكى راسخ ولها 7 أفدنة ثم شراؤها بـ 2839 سجلت برقم 4712 ، وإيمان عمر محمد راسخ ولها 7 أفدنة تم شراؤها بـ2838 جنيها سجلت برقم 5 فى عام 1989، وأحمد زكى راسخ له 7 أفدنة، تم شراؤها بـ2819 جنيها سجلت برقم 187 فى عام 1988 ... كما حصلت أمانى عبد الأحد جمال الدين على 6 أفدنة تم شرائها بـ 2782 جنيها ، سجلت برقم 1983 فى عام 1990 وأحمد إيهاب جمال الدين له 6 أفدنة...ومصطفى زكى بدر له 10 أفدنة مسجلة برقم 734 وأحمد زكى بدر له 10 أفدنة مسجلة برقم 736 ، وعواطف زكى بدر ولها 10 أفدنة مسجلة برقم 611 وزكى مصطفى بدر له 10 أفدنة مسجلة برقم 746 بألفى جنيه فقط وجميعهم مسجلة عام 1982... كما حصل أحمد محمد عبد الوهاب ابن وزير الصناعة الأسبق على 7 فدادين ونصف تم شراؤهم بـ2890 جنيه مسجلة برقم 638 لسنة 1988 وكذلك شقيقه 7 أفدنة ونصف بمبلغ 2890 جنيها مسجلة برقم 886 فى عام 1988 ... كما تضمنت القائمة حصول عادل على لبيب على 9 أفدنة تم شراؤها بـ46884 جنيها مسجلة برقم 106 فى سنة 2008 سجل عينى، ورانيا عادل لبيب 4 أفدنة تم شراؤها بـ14693 جنيها مسجلة برقم 107 سجل عينى فى 2008 ، وأشرف عادل لبيب له 7 أفدنة تم شراؤها بـ2847 جنيها مسجلة برقم 6348 فى عام 1989، وأمانى عبد الرحمن لبيب ابنة شقيق عادل لبيب لها 7 أفدنة تم شراؤها بـ2841 جنيها مسجلة برقم 5798 فى عام 1988، ونورا عاطف محمد عبيد لها 7 أفدنة بمبلغ 2890 جنيها مسجلة برقم 561 فى سنة 1988، ووليد عاطف محمد محمد عبيد له 7 أفدنة بمبلغ 2890 جنيها مسجلة برقم 563 فى عام 1988 وعادل على لبيب له 7 أفدنة تم شراؤها... بمبلغ 2983 جنيها مسجلة برقم 3567 فى عام 1988.. وعبد الرحمن على لبيب له 7 أفدنة تم شراؤها بمبلغ 2925 جنيها مسجلة برقم 3758 فى عام 1988... وسعد فتحى عبدالعظيم سعد نعمة الله له 8 أفدنة تم شراؤها بـ48280 جنيها مسجلة برقم 369 فى عام 2009 سجل عينى ....ومحمد حنفى محمود الجبالى 76 فداناً لم يتم تسجيلهم حتى الآن رقم الطلب 116 سجلا عينيا فى عام 2010 ومحمد حنفى محمود الجبالى (دبلوماسى سابق) رقم الطلب 180 سجل عينى فى 2009 ... ومجدى إبراهيم محمد طبيخة وآخرون له 40 فدانا ثمنها 63680 جنيها سجلت برقم 421 فى عام 2002 سجل عينى وله 37 فدانا تم شراؤها بـ77163 سجلت برقم 687 فى عام 2010 سجل عينى...حتى لا ننسى هذه الاراضى التى وزعت على علية القوم وابناء الوزراء واصهار اولاد الرئيس هى فى الاساس حق ابناء كفرالشيخ !!..

(راجع مقالاتى عن هذا المحافظ اثناء تولية محافظة كفرالشيخ اثناء حكم مبارك حيث كنت اول من فضحه وبين فساده وجذوره الاخوانية وانه من اكبر الفلول الداعمين للثورة المضادة الى جانب انه من العسكر http://www.arabtimes.com/portal/article_display.cfm?Action=&Preview=No&ArticleID=21597

.... http://www.arabtimes.com/portal/article_display.cfm?Action=&Preview=No&ArticleID=18983....

 

 على صعيد اخر قال ربيع شريف، رئيس منظمة مصر أولا: "إن المحافظ كان يستعين بالبلطجية لمنع المواطنين من نيل مطالبهم، وكان من أكبر داعمي الثورة المضادة"...وقال عبد الله مصباح عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة: "إننا نطالب الرئيس ورئيس الوزارء باستبعاد عابدين من هذا المنصب الخطير، والذي يشرف على المحليات والمحافظين"...وأكد المشاركون أنهم سيقومون بتسيير مظاهرات عارمة ضد المحافظ، حتى يُقال من منصبه، ورفع المشاركون لافتات تقول: "لا خير فينا إذا لم نقلها، ولا خير فيكم إن لم تسمعوها"، وهتفوا: "يسقط يسقط أحمد عابدين"....

احمد زكى عابدين وهو محافظ لكفرالشيخ ارتكب كل الفظائع التى لايتخيلها عقل اخرها الشهر الماضى عندما نشبت مشادة حامية وعنيفة وتراشق بالألفاظ بين أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ من جهة وشباب 6أبريل المشاركين في اجتماع لجان الاستماع لتأسيسية الدستور http://youtu.be/CT8InoyxaOY....والتي عقدت بمقر التطوير بجامعة كفر الشيخ بحضور عدد من أعضاء اللجنة على رأسهم الدكتور محمد البلتاجي مقرر اللجنة والدكتور ايمن علي امين عام المنظمات الإسلامية بأوربا وأحمد عمر أمين إتحاد طلاب مصر والدكتور محمد إبراهيم منصور أعضاء اللجنة والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ وعدد كبير من ممثلي الاحزاب والحركات الثورية وممثلي الأزهر والكنائس والنقابات والفلاحين والصيادين ...المشادة بدأت حينما اعترض احمد زكى عابدين علي كلام ساهر منصور شيحة احد شباب 6أبريل والذي بدأ حديثه عن دور الشباب في الثورة فطالبه المحافظ بالدخول في الموضوع دون سرد التفاصيل وهو ما اثار شباب 6أبريل والذين اعترضوا على أسلوب المحافظ متهمين اياه بأنه أحد رموز النظام السابق وانه من العسكر كونه قائدا لسلاح المهندسين سابقًا...وتطورت الازمة بقيام المحافظ بطرد محمد حلمي المتحدث باسم 6أبريل بكفر الشيخ والذي رفض الخروج من القاعة وتضامن معه زملائه واستطاع الدكتور البلتاجي حل الازمة بأرساله ورقة للشباب قائلا : نحن لا نريد أن نعطي المجال لمن يريد افشال المؤتمر وبالفعل هدأ الشباب ولكن احد الشباب أصر علي ان يتحدث فرفض المحافظ السماح له بالحديث ونشبت مشادة اخري حينما قال ممثل 6أبريل انه مستعد أن ينتزع الكلمة بالقوة فرد المحافظ : (طب وريني كده ) الامر الذي ادي لتدخل الدكتور البلتاجي مرة ثانية وقام بأعطاء الكلمة لممثل 6ابريل والذي تحدث قائلا: ( وحشتنا ياسيادة المحافظ قوي !!! ) في اشارة لغياب المحافظ عن نزول الشارع منذ أحداث الثورة !!!...وانتهت المشكلة ايضًا بتدخل البلتاجي والذي طالبه الشباب باقصاء المحافظ من أدارة الجلسة لكونه شخصية عسكرية وغير منتخب وتقديم أعتذار من المحافظ والبلتاجي لهم وبالفعل قدم البلتاجي في نهاية المؤتمر اعتذار لكل من حضر عما حدث من أي شخصية على المنصة...

من التاريخ الاسود لاحمد زكى عابدين المحافظ البلطجى الذى تولى وزارة التنمية المحلية فى الوزارة الجديدة او التشكيل العصابى الجديد قيام أكثر من200 ‬مواطن من أهالي‮ ‬قري‮ ‬بر بحري‮ ‬التابعة لقري‮ الخريجين بمركز بلطيم بالاحتجاج علي‮ ‬قرار المحافظ بتحويل الأراضي‮ المستأجرة من هيئة الأوقاف الي‮ ‬مزارع سمكية تبلغ‮ ‬مساحتها‮ ‬081فدانا بقرار رئيس الوزراء المخلوع بولاية المحافظين علي‮ ‬أراضي‮ ‬هيئة الأوقاف لاستغلالها في‮ ‬إقامة المزارع السمكية‮.‬... ‬كما ساعد المحافظ البعض علي‮ ‬محاربة الصيادين بإصدار قراراته بتجفيف بعض المساحات بمساعدة هيئة تنمية الثروة السمكية بتخريب البحيرات ومنها‮ 002‮ ‬فدان بمنطقة النقعة والزور والتي‮ ‬يعيش عليها ما‮ ‬يقرب من‮ 0051‬صياد بالشخلوبة بسيدي‮ ‬سالم وتشريدهم وكان وراء هذه الكارثة أحد أعضاء المجلس المحلي‮ ‬للمحافظة من أتباع الحزب الوطني‮ المنحل ‬بعد أن تقدم بطلب للمحافظ لتجفيف المساحة وادعي‮ ‬أنها لا تصلح للصيد الحر مع العلم أن جميع التقارير تؤكد صلاحيتها للصيد ويعيش عليها آلاف الأسر من أهالي‮ الصيادين الذين‮ ‬يقومون بالصيد فيها منذ عشرات السنين وقام صيادو البرلس بعمل وقفة احتجاجية لقيام هيئة الثروة السمكية والقائمين علي‮ ‬الإشراف علي‮ ‬البحيرة نتيجة للتخريب الذي‮ ‬تشهده البحيرة من المهندسين المسئولين وقيامهم بتجفيف أجزاء من البحيرة وتأجيرها لهم ... لقد وصلت المساحة التي‮ ‬تم تجفيفها الي‮ ‬ما‮ ‬يقرب من‮ 052 ‬فدانا ومنحها لأصحاب المزارع السمكية المجاورة للبحيرة‮.‬.. ‬ كما شهد مشروع الإسكان الاقتصادي‮ فى عهد احمد زكى عابدين ‬مفارقات‮ ‬غريبة ومهازل متعمدة بعد توزيع الشقق علي‮ ‬المعارف والمحسوبيات وقام عدد من الأسر الفقيرة من مركزالرياض بعمل وقفة احتجاجية اعتراضا علي‮ ‬تجاهل حقهم في‮ ‬الحصول علي‮ مسكن نظيف بعد أن تقدموا بطلبات للحصول علي‮ ‬وحدات سكنية ضمن إسكان مبارك لمحدودي‮ ‬الدخل وفوجئوا بتحويله الي‮ ‬إسكان استثماري‮.‬..

 لذلك لجأ الأهالي‮ ‬الي‮ ‬محكمة القضاء الإداري‮ ‬بكفر الشيخ التي‮ ‬قضت بوقف بيع العمارات المطلة علي‮ ‬رافد الطريق الدولي‮ ‬الذي‮ ‬يصل عددها الي‮ 8‮ ‬عمارات والتي‮ ‬أقيمت علي‮ ‬أنها إسكان مبارك لمحدودي‮ ‬الدخل‮.‬... من المضحكات المبكيات ان المحافظ يتصرف مثل الطفل الذى اذا منعت عنه لعبه يصرخ ويضرب الارض برجليه مصرا على تنفيذ رغبته ... حيث قام المحافظ بتهديد اهالي‮ ‬منشية فؤاد القبلية والبحرية بهدم منازلهم وطردهم منها لإقامة مشروعات علي‮ ‬الأرض المقامة عليها المنازل حيث أصدر قرارا بإزالتها لتوسعة الطرق وفتح شارع‮ ‬يخدم الأبراج السكنية الخاصة ببعض الشخصيات العامة بالمحافظة بحجة أن هذه المنازل بمنطقة عشوائية وبعدها أصدر قرارا آخر بهدم منازل منطقة منشأة فؤاد البحرية والمواجهة للمنطقة الأخري‮ ‬رغم أنها مقامة منذ أكثر من‮ ‬06‮ ‬عاما مما دفع المواطنين لرفع دعوي‮ ‬قضائية أمام محكمة القضاء الإداري‮ ‬ضد كل من رئيس الوزراء السابق ووزير التنمية المحلية السابق ومحافظ كفر الشيخ وأملاك الدولة طالبوا فيها بتقنين أوضاعهم ولكن عابدين أصر علي‮ ‬هدم منازلهم وقال‮: ‬(سأزيل المنشية ومن عليها)... لذلك قام الأهالي‮ ‬بعمل وقفة احتجاجية أمام المحافظة لإلغاء القرار وأصروا علي‮ ‬الصمود أمام المحافظ حتي‮ ‬لو ضحوا بأرواحهم ...

 ورفضوا البديل بتسليمهم شققا بالمساكن الشعبية التي‮ ‬لا تسع لعدد أفراد الأسرة الواحدة‮.‬.. لقد نهب المحافظ ورجاله العديد من الأموال من أهالي بلطيم كل من أراد ترخيص قطعة أرض للبناء في أرض الكوم الأحمر أخذوا منه 02 ألف جنيه... المسئولون فى مصر يعتبرون محافظة كفرالشيخ بما فيها من خيرات وموارد كويت مصر... لذلك كان محافظ كفرالشيخ يؤدى فروض الولاء والطاعه للنظام الفاسد عن طريق القيام بتجميع لحوم واسماك وخبز وارز وخيرات كفرالشيخ لتقوم سياره من مبنى المحافظه قبل صلاة فجر كل يوم جمعه بتوزيع هذا التموين على بيوت الوزراء وبصفه اسبوعيه ليستمر رضائهم السامى على جناب المحافظ ...الى جانب نهب اموال الكارته المحصله من سيارات الاجره وكذا الاتاوه التى يتم فرضها على السيارات المحمله بالاسماك الخارجه من بلطيم وايضا على كل سيارة نقل ونصف نقل تمر بالطريق الدولى لمحافظة كفرالشيخ ... هذا ليس غريبا على هذا الرجل البلطجى الذى ضرب رجل بالشومة عندما كان محافظا لبنى سويف !! وقضية ضربه للرجل بالشومة موجودة فى الرقابة الادارية ... ‬ ‬احمد زكى عابدين يذكرك بفتوات وبلطجية روايات نجيب محفوظ حيث قام بفرض الإتاوات علي‮ ‬أهالي‮ ‬المحافظة بجمع تبرعات من‮ ‬3‮ ‬الي‮ ‬5‮ ‬جنيهات علي‮ ‬بطاقات التموين وأرسل منشورا الي‮ ‬جميع الادارات التعليمية بخصم عشرة جنيهات من كل معلم وثمانية جنيهات علي‮ الطلاب بالمرحلة الثانوية وخمسة جنيهات علي‮ ‬المرحلتين الابتدائية والإعدادية‮.‬..‬ واتهمه الأهالي‮ ‬بفرض اتاوة اجبارية عليهم ... وإهداره للمال العام بصرف مبالغ‮ ‬كبيرة تكاد تصل الي‮ ‬مليون جنيه علي‮ ‬عملية التجميل لاستقبال مجلس المحافظين فى عهد حكومة نظيف الذي‮ ‬تأجل لأكثر من ثلاث مرات وفي‮ ‬كل مرة‮ ‬يتم تأجيله‮ ‬يقوم بصرف مبالغ‮ ‬أخري‮ ‬علي‮ ‬التجميل والغريب أن التجميل شمل شارع واحد فقط و منطقة واحدة وهي‮ ‬بداية من الجامعة وحتي‮ ‬ديوان المحافظة‮.‬.. والادهى من ذلك انه قام بجولة مكوكية فى جميع مدن المحافظة لجمع المال من اجل مشروع معهد الاورام الذى جمعت له اموال كثيرة من المدن بالمحافظة ولايعلم احد اين ذهبت ؟!!.. بل بلغ الامر ان استولى المحافظ على الحقول التدريبية الخاصة بمدرسة كفرالشيخ الزراعية التى توجد امام المدرسة حيث يخرج الطلاب اليها للتدريب على الزراعة من اجل انشاء هذا المعهد المزعوم ... الجدير بالذكر ان محافظ كفر الشيخ قد بدأ قيادته للمحافظة بفرض جبايات على بطاقات التموين وأرقام سيارات الأجرة وعلى المباني وإدخال عدادات المياة والكهرباء حتى على المصروفات المدرسية، الأمر الذى أدى الى نشوب عداوة بينه وبين شعب كفر الشيخ والذين وصفوه بأنه ضد الغلابة... الى جانب لسانه السليط الذى ينفلت دائما كانه بلاعة مجارى , فيخرج منه الفاظ لاتليق بمحافظ مثل :

 شغلانة المحافظ شغلانه وسخة

 http://youtu.be/sgfH5t20JxU.

.. وغيرها من الالفاظ الغير مهذبة !! مثل تحريشه الناس على بعضهم وحضه الناس ان تأخذ حقها بالقوة وبالشومة واصفا اهل كفرالشيخ بانهم ارانب والارنب لاعلاج له الا الجزمة ... المحافظ او المسئول ليس اى شخص حتى نتركه يفعل ما يحلو له او يقول مايشاء او يفعل مالايجب ان يفعل ... احمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ السابق ووزير التنمية المحلية فى الحكومة الجديدة من بقايا نظام مبارك لم يقدم شيئا لمحافظة كفرالشيخ سوى فرض الجبايات التي تذهب لصندوق الخدمات ونتعجب من توليه وزارة التنمية المحلية ..رغم أنه لم يقدم شيئا للمحافظة ...حيث كان يقوم باتخاذ قرارات خانقة للمواطنين بعد الثورة مثل رفع الكارته والتى تسببت في زيادة أجرة المواصلات الى جانب عدم التفاته لمطالب أبناء المحافظة ،كما أن بقاءه فى الحكومة يعني بقاء أعداء الثورة او مايعرف بالثورة المضادة ... احمد زكى عابدين اسوء من مبارك فهم من نفس مدرسة الفساد لذلك رأيته بأم عينى فى وقفه تأييد مدفوعة الاجر للرئيس المخلوع ومعه اعضاء الحزن الوثنى اللاديمقراطى المنحل ... وتم دفع الاموال لمن يقف فى الوقفة عينى عينك من رجل الاعمال السيد الجمال ....

 هذا المحافظ كان من اشد المدافعين عن شريكه المرتشى وكيل وزارة التربية والتعليم السابق صاحب الرشاوى المالية والجنسية واموال الفنيك الخاص بنظافة دورات المياة التى بلغت اكثر من مليون جنيه ونسوان مدرسة هدى شعراوى ... المحافظ كان يدافع عنه باستماته حتى ضبطته الرقابة الادارية بكفرالشيخ متلبسا بماذكرنا ... ورغم كل ذلك مازال احمد زكى عابدين الاخوانى قلبا وقالبا والعسكرى وظيفيا مستمر بالسلطه مما يعنى ان عقلية مبارك مستمره فى السلطه لان اركان نظامه من وزراء ومحافظين مثل احمد زكى عابدين مازالوا يكتمون انفاس الناس بما يفعلون !! هل هذه الوزارة تعبر عن الثورة ام تعبر عن العسكروارادة امريكا واسرائيل







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز